المؤتمر نت - التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم وفد مجموعة توتال الفرنسية للنفط والغاز الذي يزور اليمن حاليا برئاسة رئيس دائرة الشرق الأوسط بالمجموعة ارنو بروياك.

الخميس, 10-مايو-2012
المؤتمرنت -
مسؤول بتوتال: أعمال التخريب تضر باقتصاد اليمن والمستثمرين
التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم وفد مجموعة توتال الفرنسية للنفط والغاز الذي يزور اليمن حاليا برئاسة رئيس دائرة الشرق الأوسط بالمجموعة ارنو بروياك.

جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون القائمة بين وزارة النفط والمعادن وتوتال في مجال النفط والغاز، وسير عمل وأنشطة الشركة الاستكشافية والإنتاجية في اليمن، والحرص المشترك على توسيع أنشطتها الاستثمارية بما يعود بالفائدة على الجانبين.

وتناول اللقاء سير العمل في مشروع الغاز الطبيعي المسال في بلحاف الذي تقوده توتال بخبراتها وقدراتها الفنية والاستثمارية ويعد من اكبر المشاريع الاستثمارية في البلاد.

حيث أشاد رئيس دائرة الشرق الاوسط بتوتال بهذا الشأن بما قامت به الحكومة اليمنية من جهود للتعامل مع العمليات التخريبية الإرهابية الأخيرة التي طالت أنبوب نقل الغاز المسال، وإعادة إصلاحه بفضل جهود قوات الأمن والجيش اليمني.. مؤكدا حرص الشركة على تعويض فترة التوقف الاضطرارية جراء هذا العمل التخريبي للإيفاء بالتزاماتها.

ولفت إلى أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال التخريبية التي تضر بالاقتصاد اليمني وشركاء اليمن من المستثمرين في البلاد.

بدوره أكد الوزير هشام شرف أن الدولة والحكومة اتخذت كل الترتيبات لضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات التخريبية من قبل العناصر الإرهابية ضد المشاريع الحيوية في اليمن وبينها مشروع الغاز الطبيعي المسال..

مشيرا إلى تصميم وعزم الدولة والحكومة بكافة قطاعاتها العسكرية والأمنية وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء على اجتثاث شافة الإرهاب والتعامل الحازم والقوي مع من يقومون بمثل هذه الأعمال التي تمس مصالح الشعب اليمني وعلاقاته الاقتصادية .

وأكد وزير النفط والمعادن أن حكومة الوفاق الوطني تعمل بوتيرة عالية لتوفير أجواء الأمن والاستقرار وحققت نجاحات ملموسة في ذلك، في إطار حرصها على تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات الواعدة للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية بما ينعكس على تحسين حياة ومعيشة المواطنين.. منوها بالشراكة المتينة والإستراتيجية القائمة بين اليمن وتوتال ودورها الاقتصادي والاستثماري في بلادنا.

وتطرق اللقاء إلى آليات التعاون المشترك لتعظيم استفادة اليمن من العوائد المالية والاقتصادية من صادرات الغاز المسال إلى الخارج، وما تبذله شركة توتال في هذا الجانب من جهود طيبة، إضافة إلى آفاق التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة، بما في ذلك إمكانية توسيع نشاطات واستثمارات الشركة في مجال النفط والغاز.

حضر اللقاء مدير عام شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج حاتم نسيبه ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسوا رافان .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/99131.htm