الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:47 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
إعلان جوائز الرئيس للشباب في (7) مجالات وحجبها في (2)
أعلن مجلس أمناء جوائز رئيس الجمهورية للشباب 2005م اليوم فوز ( 12) متسابقاً بجوائز سبعة مجالات, وحجبها في مجالي العلوم التطبيقية والعلوم الطبيعية..

وتضمن الإعلان أسماء المبدعين الذين حازوا على الجوائز حيث فاز :" عبدالقوي علي علوان سالم بجائزة رئيس الجمهورية لتلاوة القرآن الكريم وفازت بجائزة الموسيقى" انديرا عبدالله عطشان" فيما تقاسم جائزة (فن الشعر) " عبدالوهاب صالح مسعد العودي ، ويحيى حسين علي وهاس " ، وتقاسم " حمود ناجي حفظ الله الصبياني ، وخليل محمد علي النسري" جائزة رئيس الجمهورية في مجال الفن التشكيلي، وفاز خالد احمد محمد الكريزي بجائزة النص المسرحي .
وفاز بجائزة الغناء مناصفة كل من بشير عبده احمد المعبري ، وذيزن عبده صالح الجيلاني .

وفي هذا التقليد السنوي أكد الفريق عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالشباب والحرص على تقديم الرعايه الكاملة لهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة بما يؤهلهم للإسهام بفاعليه في خدمة مسيرة التنمية باعتبارهم أمل الحاضر وكل المستقبل..

مشيرا إلى أنه تم تخصيص أربع وزارات تعنى بالشباب والتعليم وهي التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني والتعليم العالي ، والشباب والرياضة .

وقال هادي :" أنا سعيد جدا بما شاهدته من أعمال متميزة للشباب الفائزين والتي يتطور مستواها من عام إلى عام وهو مايعكس ايجابيات الأجواء التنافسية التي خلقتها هذه الجوائز كونها تحفز الشباب نحو المزيد من الإبداع الخلاق .


وأكد نائب رئيس الجمهورية أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية قد حدد اتجاهات أساسيه للدولة والحكومة لتحقيق التنمية الشاملة خلال الأعوام السبعة القادمة ، متمنيا في ختام كلمته للشباب الفائزين المزيد من التألق والنجاح والمستقبل الأفضل.

رئيس مجلس أمناء الجوائز أكد أن أهمية هذه الجوائز بما تحمله من قيم مادية ومعنوية لا تقدر بثمن , وبما تحمله من دلالات وأهداف وطنية وقيم أخلاقية نبيلة أكدت على إدراك القيادة السياسية بأهمية رعاية الشباب وتنمية قدراتهم ومعارفهم.

وقال عبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضية :" هذه الجوائز أحدثت حراكاً ثقافيا وعلميا كبيرين في أوساط الشباب ومن خلال تزايد عدد المتنافسين لنيل هذه الجائزة كل عام سواء على مستوى المحافظات أو على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى الكم الكبير في البحوث والدراسات والمجالات والتجارب العلمية التي يقدمها الشباب كل عام إلى لجان التحكيم في كل المحافظات .


الفائز بجائزة الرئيس للنص المسرحي خالد احمد محمد الكريزي قال :" إن الكثير من الشباب الموهوبين الذين نعرفهم يؤكدون أن هذه الجائزة جاءت لتعقد مصالحة بينهم وبين أدوات إبداعهم التي كادوا أن يهجروها ، كونهم وجدوا في هذه الجائزة غاية وهدفا من الأهداف والغايات التي كانت مفقودة بالنسبة لهم كشباب" .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024