الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:18 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الشيخ عبد المجيد الزنداني
المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
اليمن : توصيات بمنح الزنداني براءة اختراع علاج الإيدز
أوصت ندوة توعوية حول مرض نقص المناعة البشرية(الإيدز) وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن بمتابعة الشيخ عبد المجيد الزنداني – رئيس جامعة الإيمان – حول ما توصل إليه من علاج ضد مرض نقص المناعة البشرية ( الإيدز )والتأكد منه علمياً ومنحه براءة اختراع .
وأوصى المشاركون البالغ عددهم (250) في ندوة أقيمت بمحافظة ذمار وزارة الصحة العامة والسكان بمتابعة مخترع الشيخ الزنداني الذي أعلن عنه في وقت سابق ، وتقديم العلاج إلى الهيئات العلمية المختصة للتحقق من فعاليته ومدى مكافحته لأنواع الفيروسات المسببة لنقص المناعة البشرية وإجراء الأبحاث العلمية الدقيقة والاختبارات والتجارب على المرضى المصابين بالفيروس

إضافة إلى مراقبة فعالية العقار عبر شرائح واسعة من المرضى والتأكد من الآثار الجانبية للعقار ومن ثم منح الشيخ الزنداني براءة اختراع والبدء في تصنيعه وإنتاجه بشكل واسع للمساهمة في إيقاف الخطر القاتل الذي صار يهدد خيال الإنسانية والأجيال المتعاقبة .

وأشار المشاركين إلى أن ثبوت اكتشاف العلاج الفعال ضد مرض ( الإيدز ) يعد مكسب هاماً يضاف إلى الرصيد العلمي للأمتين العربية والإسلامية وإنجاز بحد ذاته لليمن وللشيخ الزنداني على وجه الخصوص .

وحذر المشاركون عبر جلسات النقاش من عواقب التصعيد الإعلامي حول اكتشاف علاج للإيدز قبل التأكد من فعاليته بإجراء الاختبارات والتجارب العلمية الدقيقة مثله مثل أي أدوية وعقارات طبية أخرى

وناشدوا الشيخ عبد المجيد الزنداني – رئيس جامعة الإيمان – الكشف عن العقار وطرحه للدراسات العلمية ووقفه لصالح الإنسانية وليضاف إلى الرصيد الذي يمتاز به وإنقاذ ملايين البشر الذين يقتلهم الإيدز كل عام في مختلف أنحاء العالم .

وأبدا المشاركون تخوفهم من أن تتأثر البرامج التوعوية المكثفة حول مخاطر الإيدز بالتصعيد الإعلامي بوجود العلاج قبل التحقق من مدى فعاليته .. وألا يساهم ذلك الإعلان في توسع انتشار المرض تحت مبررات وجود العلاج .

وكانت الندوة قد خرجت بعدد من التوصيات الأخرى التي دعت إلى تكثيف عملية التوعية بالإيدز واستهداف مختلف فئات المجتمع خاصة أصحاب المهن التي لها علاقة بانتقال الإيدز كالحلاقين والعاملين الصحيين ومن يعملون في المهن الأخرى كالحجامة أو الوشم وغيرها من المهن .

وشدد المشاركون على أهمية إدخال مفاهيم التوعية بالإيدز في المناهج الدراسية والتوعية عبر الوسائل الإعلامية المختلفة وعبر فواتير الكهرباء والمياه والهاتف وعبر رسائل الهاتف الجوال (sms) إلى جانب أن يضطلع الخطباء والمرشدين بدورهم في عملية التوعية عبر رسالة المسجد .

وطالبوا بإصدار التشريعات التي تلزم بالحقوق الصحية للمرضى وتوفير الأدوية المجانية للمرض وتوفير مستلزمات ومحاليل الفحص في المختبرات في مختلف المرافق الصحية الحكومية والأهلية بشكل مجاني إلى جانب عدد من التوصيات الأخرى








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024