الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:51 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالبت أرملة الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني بتقديم الجناة الحقيقيين لاغتيال جار الله عمر الى المحاكمة.
وقالت أم قيس: قد مر عام كامل على استشهاد زوجي العزيز جار الله عمر ولم يقدم الجناة الحقيقيون الى المحاكمة.
 وأضافت في تصريحات بثها( راديو سوا الأمريكي): إننا نطالب الجهات المختصة بتقديم الجناة الحقيقيين وإظهار الحقيقة للناس ومحاكمتهم، ونناشد منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني للتعاون معنا لكشف الحقيقة.
وكان الحزب الاشتراكي اليمني قد جدد مطالبته  في الذكرى الأولى لاغتيال جار الله عمر بالكشف عن أعضاء التنظيم الجهادي السري الذي يستهدف قادة الأحزاب والمثقفين وبالذات أعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي.
وقال  الدكتور محمد المخلافي رئيس الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي اليمني في ندوة أقامها الحزب الاشتراكي يوم أمس الأول إحياء للذكرى السنوية الأولى لاغتيال جارالله عمر الأمين العام المساعد للحزب في الـ(28) من ديسمبر الماضي : إن السعواني قاتل جار الله عمر وعابد عبد الرزاق ينتمون الى تيار يسمى الجهاد الفردي.....
المؤتمر نت-متابعات -
أرملة جار الله عمر تطالب بكشف الجناة الحقيقيين لاغتيال زوجها
طالبت أرملة الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني بتقديم الجناة الحقيقيين لاغتيال جار الله عمر الى المحاكمة.
وقالت أم قيس: قد مر عام كامل على استشهاد زوجي العزيز جار الله عمر ولم يقدم الجناة الحقيقيون الى المحاكمة.
وأضافت في تصريحات بثها( راديو سوا الأمريكي): إننا نطالب الجهات المختصة بتقديم الجناة الحقيقيين وإظهار الحقيقة للناس ومحاكمتهم، ونناشد منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني للتعاون معنا لكشف الحقيقة.
وكان الحزب الاشتراكي اليمني قد جدد مطالبته في الذكرى الأولى لاغتيال جار الله عمر بالكشف عن أعضاء التنظيم الجهادي السري الذي يستهدف قادة الأحزاب والمثقفين وبالذات أعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي.
وقال الدكتور محمد المخلافي رئيس الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي اليمني في ندوة أقامها الحزب الاشتراكي يوم أمس الأول إحياء للذكرى السنوية الأولى لاغتيال جارالله عمر الأمين العام المساعد للحزب في الـ(28) من ديسمبر الماضي : إن السعواني قاتل جار الله عمر وعابد عبد الرزاق ينتمون الى تيار يسمى الجهاد الفردي الذي تقوم استراتيجيته على الاغتيالات الفردية وهو تنظيم سري لاستحلال الدماء ويستطيع الذين أعادوا بنائه بعد أفغانستان أن يحددوا ملامحه (في إشارة الى الزنداني ) وهم المفتون وإن كانوا على علاقة غير مباشرة بهذا التنظيم.
من جهته رفض عبد الوهاب الانسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح الحديث عن الأسباب والدوافع لاغتيال جار الله عمر كما حددت له الندوة وقال : لن أتحدث عن أسباب ودوافع الاغتيال كما يريد محمد المخلافي ولكني سأتحدث عن حياة جار الله .
وأبدى الانسي في سياق مداخلته استيائه من التصريحات الصحفية للدكتور محمد المخلافي رئيس الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي التى أتهم فيها تيار التكفير داخل حزب الإصلاح باغتيال أمين حزبه المساعد ، واعتبر تلك التصريحات مسيئة للقاء المشترك.
وكان محمد المخلافي قد قال في حوار نشرته صحيفة البيان الإماراتية في الثاني من نوفمبر الماضي (:إن صلة الزنداني رئيس مجلس شورى الإصلاح رئيس جامعة الإيمان ومحمد الآنسي القيادي في الحزب والنائب السابق عايض الشايف بحادثة اغتيال الأمين المساعد للاشتراكي ليست صلة مفترضة بل مربوطة بوقائع واضحة وظاهرة، وإن عدم التحقيق فيها يمثل خطراً على الحزب الاشتراكي وتجمع الإصلاح الذي يسعى تيارٌ فيه إلى أن يتحول إلى حزب سياسي مدني).
الجدير بالذكر أن على أحمد جار الله السعواني كان اغتال جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني في الثامن والعشرين من ديسمبر العام الماضي أثناء انعقاد المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح وذلك بإفراغ طلقات نارية في صدر الشهيد.
يشار الى أن محكمة شمال الأمانة أصدرت في سبتمبر الماضي حكماً بالإعدام على علي جارالله بعد إدانته بقتل جار الله عمر .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024