السبت, 17-نوفمبر-2018 الساعة: 02:52 م - آخر تحديث: 02:40 م (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
قبل‮ ‬أن‮ ‬تبرز‮ ‬قوى‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬رحم‮ ‬معاناة‮ ‬الشعب
يحيى علي نوري
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
جرائم لن تسقط بالتقادم
طه هادي عيضه *
هكذا ردّ أبوراس على ناطق العدوان
توفيق الشرعبي
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
أخبار
المؤتمر نت - دعت قيادتي حزبي البعث العربي الاشتراكي وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي كافة الأطراف السياسية في اليمن إلى المحافظة على التوازن بالتعامل مع الدستور والقوانين والحرص على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد دون الإنفراد بها من أي طرف كان

الأربعاء, 29-أكتوبر-2008
المؤتمرنت -
البعث يدعو لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد
دعت قيادتي حزبي البعث العربي الاشتراكي وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي كافة الأطراف السياسية في اليمن إلى المحافظة على التوازن بالتعامل مع الدستور والقوانين والحرص على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد دون الإنفراد بها من أي طرف كان

واكدت قيادتي حزبي البعث قطر اليمن على ضرورة توفر كافة الضمانات القانونية والأمنية والإجرائية حتى تتأكد الشفافية للخروج بانتخابات حرة ونزيهة تحقق للشعب اليمني خطوة نوعية في اتجاه المستقبل، تترسخ من خلالها التجربة الديمقراطية وتتسع ساحة التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية.

وشدد بيان صدر عقب اجتماع قيادتي البعث للوقوف أمام ما يسمى بالدعوة لتوحيد الحزب على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية والقومية والعمل المتواصل على حماية المنجزات الوطنية في الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة .

ودعا بيان صدر عن الاجتماع إلى ترسيخ وتعزيز الوحدة اليمنية وحمايتها والتصدي لكل من يحاول المساس بها أو التآمر عليها باعتبارها المدخل الطبيعي لتحقيق الوحدة العربية الشاملة .

وأكد بيان حزبي البعث في اليمن على التمسك بالانتماء القومي والإسلامي للجماهير العربية في قطر اليمن باعتباره يمثل هويته الحضارية أمام كل محاولات الاستلاب الحضاري والثقافي.

وقال البيان البعثي ان الاجتماع الذي ضم قيادتي الحزبين الدكتور قاسم سلام والدكتور عبد الوهاب محمود جاء تتويجا للتواصلات الثنائية والحوارات التي تمت خلال الفترة الماضية بين قيادتي حزب البعث العربي الاشتراكي-قطر اليمن/وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي-قطر اليمن،

ووقفت القيادتان أمام ما يسمى بالدعوة لتوحيد الحزب من قبل عدد ممن انقطعت علاقاتهم بالحزبين منذ سنوات لأسباب مختلفة بل وانخرط العديد منهم بأحزاب أخرى داخل الساحة اليمنية.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة عليا دائمة برئاسة نواب الأمناء في الحزبين بهدف التواصل المستمر لتوحيد المواقف والرؤى والتنسيق في كافة القضايا الحزبية والوطنية والقومية وصولاً إلى وحدة الحزب.

ودعا البيان الى التصدي لكافة أشكال التواجد الأجنبي والمطامع الأمريكية التي تسعى إلى إحكام السيطرة وتعزيز تواجد قواعدها العسكرية في البحر الأحمر والعربي، وبالذات باب المندب وخليج عدن وجزيرة سقطرى .

واكد البيان الصادر عن قيادة حزبي البعث على أن ما يحكم حزبي البعث الاشتراكي والبعث القومي في تحديد نوعية العلاقة مع الأحزاب والتنظيمات السياسية والوطنية والقومية العاملة في قطر اليمن في السلطة أو المعارضة هو بالقدر الذي تقترب أو تبتعد تلك الأحزاب والتنظيمات السياسية من قضايا الامة على المستويين الوطني والقومي، منطلقين من الترابط الجدلي القائم بين النضال الوطني والقومي وقواه في الساحة اليمنية وبقية ساحات الوطن العربي، ومن أن صراع الأمة العربية اليوم مع أعدائها التاريخيين الممثلين بالتحالف الصهيوني الأمريكي وحلفائهما من المحتلين للعراق وفلسطين والجولان ومزارع شبعا اللبنانية هو صراع حضاري وسياسي واقتصادي وثقافي يستهدف الهوية والتاريخ كما يستهدف الهيمنة على "النفط" والممرات المائية والأسواق والثروات العربية.


وأدان البيان الانتهاكات الأمريكية للأجواء السورية وتلك الجريمة البشعة التي تأتي في إطار الهجمة الأمريكية على المنطقة.

وأهاب بيان البعث بكل القوى الفلسطينية المجاهدة إلى توحيد صفوفها على قاعدة المقاومة الرافضة للاحتلال ولكافة المشاريع الصهيونية الأمريكية، الموصلة إلى تحرير فلسطين .. كل فلسطين من البحر إلى النهر وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأدانت قيادتي البعث التدخل في شئون السودان ورفضت كافة المحاولات التي تستهدف تفتيت السودان وانتهاك سيادته التي حاولت المحكمة الدولية أن تنصب نفسها وصياً على شعب السودان.

وذكر بيان البعثيين كافة الأنظمة العربية بالدور المسئول الذي تنتظره الأمة منها كي يتكاتف الجميع لوضح حد لمأساة شعب الصومال واهاب بأصحاب الجلالة والفخامة والسمو من الملوك والرؤساء والأمراء بأن يعطوا هذا الأمر ما يستحقه من الاهتمام المسئول والجاد








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018