المؤتمر:انتخابات المحافظين محكومة بقانون وليست للتقاسم
قال مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام إن التصريحات التي أدلى بها وزير الإدارة المحلية علي اليزيدي وزعم فيها أن وزارته س...
 
 

 

ثقافة

احتفاءً بعاصمة الثقافة العربية

السبت, 12-يونيو-2004
في إطار احتفالات وزارة الثقافة بصنعاء عاصمة للثقافة العربية للعام 2004م ، وبالتعاون مع السفارة الألمانية في صنعاء ، أقامت فرقة «كورال كلنشة بون» الألمانية خلال الأسبوع الماضي  ثلاث حفلات غنائية كورالية أوروبية غير مصحوبة بموسيقى ، تعكس أنماطاً تراثية أوروبية ... - في إطار احتفالات وزارة الثقافة بصنعاء عاصمة للثقافة العربية للعام 2004م ، وبالتعاون مع السفارة الألمانية في صنعاء ، أقامت فرقة «كورال كلنشة بون» الألمانية خلال الأسبوع الماضي ثلاث حفلات غنائية كورالية أوروبية غير مصحوبة بموسيقى ، تعكس أنماطاً تراثية أوروبية مختلفة تعود لعدة حقب تاريخية من عمر الغناء الكورالي الأوروبي العريق .
وذكرت مصادر فنية لـ"" : أن العرض الألماني الفني كان ذو نكهة تراثية عذبة ، ومتميزة بين الأعمال التي تم تقديمها من قبل ، حيث أنها المرة الأولى التي يتعرف فيها الجمهور اليمني على هذا النمط من الأعمال الغنائية غير المصحوبة بالموسيقى "
وأضاف : أن مبادرة وزارة الثقافة إلى إقامة إحدى تلك الحفلات في المسرح المفتوح بمدينة صنعاء القديمة أتاح الفرصة لجمهور واسع للحضور ، والاستمتاع ، والتفاعل بشدة مع الأداء الرائع الذي أدته الفرقة ".
وجدير بالذكر أن فرقة «كورال كلنشة بون» هي من الفرق المشهورة عالمياً ، أسسها المايسترو "هنري برت باسيل" عام 1968 ، وكان يأمل حينها أن يبلور من خلال فرقته إطاراً فنياً يترجم موسيقى الأوركسترا والكورال ابتداءً من عصر الباروك وحتى القرن العشرين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
تصميم وتطوير: ديزاين جروب