المؤتمر:انتخابات المحافظين محكومة بقانون وليست للتقاسم
قال مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام إن التصريحات التي أدلى بها وزير الإدارة المحلية علي اليزيدي وزعم فيها أن وزارته س...
 
 

 

أخبار وتقارير
طالب المشاركون في أعمال ندوة الديمقراطية المحلية في اليمن التي اختتمت أعمالها اليوم الخميس بصنعاء بضرورة التزام الحكومة بتنفيذ ما ورد في مؤتمر أصدقاء اليمن بشأن إطلاق الحكم المحلي واسع الصلاحيات في اليمن.

الخميس, 10-فبراير-2011
- بليغ الحطابي - طالب المشاركون في أعمال ندوة الديمقراطية المحلية في اليمن التي اختتمت أعمالها اليوم الخميس بصنعاء بضرورة التزام الحكومة بتنفيذ ما ورد في مؤتمر أصدقاء اليمن بشأن إطلاق الحكم المحلي واسع الصلاحيات في اليمن.

كما طالب المشاركون بضرورة تفعيل دور الأحزاب والتنظيمات السياسية في أطر ومكونات الحكم المحلي فضلاً عن تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في مراقبة وتقييم أداء السلطة المحلية والجهاز التنفيذي على مستوى المديرية وإشراك منظمات المجتمع المدني في بلورة الاحتياجات التنموية للمجتمع المحلي ضمن الخطط التنموية للسلطات المحلية على مستوى المديريات والمحافظات.

وأوصى المشاركون بتضمين تعديلات في قانون السلطة المحلية تلبي تطلعات المجتمعات المحلية وتساهم في تعزيز المشاركة المجتمعية والديمقراطية اللامركزيةو تتيح للمرأة الوصول الى منصب المحافظ ومدير عام المديرية.

وحثت التوصيات التي خرجت بها الندوة التي نظمتها مؤسسة تمكين للتنمية, على مدى يومين بمشاركة 60 شخصاً يمثلون المجالس المحلية في عشر محافظات وأكاديميين وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وإعلاميون ومنظمات المجتمع المحلية المعنية بالعمل الديمقراطي,على تفعيل دور وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية من خلال التفاعل مع كافة الأنشطة التنموية المرتبطة بالمجتمعات المحلية على مستوى المديريات,.

وفي الاختتام دعا المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين للتنمية مراد الغارتي كافة أطياف العمل السياسي على حد سواء للعمل والتنسيق المشترك الإيجابي الذي يحقق تطلعات المجتمع ويسهم في تفعيل دور الحكم المحلي وتوسيع صلاحياته وتعزيز اللامركزية في إتخاذ القرار وبما يحقق الأهداف المرجوة من المجالس المحلية وتحقيق تنمية مجتمعية بشكل أفضل.

هذا وقد ناقش المشاركون في الندوة التي نظمتها على مدى يومين المؤسسة بمبادرة الشراكة الشرق أوسطية,عدد من أوراق العمل تناولت الإطار القانوني للحكم المحلي ودور الإعلام و المجتمع المدني في تعزيز الديمقراطية المحلية ,والحكم المحلي المنشود في اليمن .

وكانت جلسة العمل الصباحية التي ترأستها مديرة مشروع مناهضة العنف ضد المرأة في منظمة أوكسفام إشراق المقطري قد ناقشت ثلاث أوراق عمل تناولت دور الإعلام في تعزيز الديمقراطية المحلية للباحث في الشؤون الإعلامية الدكتور محمد الأسعدي, والمشاركة المجتمعية والحكم المحلي قدمتها ضابطة الصندوق الاجتماعي للتنمية عايدة المقطري و الحكم المحلي المنشود في اليمن/ قدمها وكيل وزارة الإدارة المحلية أمين المقطري.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
تصميم وتطوير: ديزاين جروب