إب تكرم الفريق الكوري المدرب للعرض الشبابي
كرم علي بن علي القيسي محافظ إب يوم أمس الفريق الكوري برئاسة "ري هوى سونغ" الذي شارك في تدريب الشباب المشارك في المهرجان ...
 
 
 

 

 

 

من ثمار الوحدة
الأحد, 11-مارس-2007
.. - اجتمع نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي رئيس اللجنة العليا للاحتفالات اليوم بمدينة إب برئيس وأعضاء اللجنة الفرعية للاحتفالات بمحافظة إب للوقوف أمام ما تم إنجازه في طريق الأعداد والتحضير لاحتفالات شعبنا بالعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية الذي تحتضنه هذا العام محافظة إب.
وفي بداية الاجتماعي قدم محافظ المحافظة علي بن علي القيسي نبذه موجزة عن مختلف الفعاليات القائمة وطبيعة سيرها ومدى الإنجاز المحقق في مختلف مستوياته ، وكذا أسباب التعثر في بعض الحالات والكيفية المطلوبة للإسراع في الإنجاز ، محددا الوسائل الممكنة وما يلزم ذلك للنهوض بالمسؤوليات المناطة على النحو الأمثل .
وقدم مدير عام مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة مهدي احمد هادي تقريرا تفصيليا عن حجم العمل ومستوى الإنجاز في عدد من مشاريع الطرق والشوارع الدائرية واعمال السفلتة والخرسانة المسلحة في عدد من احياء وشوارع مدينة إب .
وفي هذا الصدد اكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي إن كافة المسؤوليات الفنية والهندسية والإشرافية وحتى المالية قد نقلت منذ فترة الى محافظة إب لمواكبة سير عملية الانجاز في المشاريع التي تنفذها الوزارة وبذلك تكون المسؤولية ملقاة على عواتق هذه الكوادر للتنفيذ على النحو المطلوب دون أي انتقاص، ولابد ان يكونوا على مستوى هذه المسؤولية التي يتحملونها ، وسيتم الوقوف والمحاسبة امام اي تقصير .
فيما قدم مدير عام التربية والتعليم احمد رزق الصرمي شرحا عن ما يخص جانب التربية والتعليم من مشاريع خلال العام الجاري متزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السابع عشر على مستوى محافظة إب ، مشيرا الى ان هناك مائة واثنين وثلاثين مشروعاً في قطاع التربية سيتم خلال الاحتفالات القادمة افتتاح ثمانية واربعين مشروعاً منها ، فيما يتم وضع حجر الاساس لحوالي خمسين مشروعا ، كما سيتم تدشين ثلاثة وعشرين مشروعاً ، موزعة على جميع مناطق ومديريات المحافظة بحسب الخطة الرسومة ،فيما لازالت الدراسات جارية لتوزيع حوالي عشرة مشاريع أخرى.

و قدم مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس عبدالملك العزي تقريرا عن سير العمل لتعزيز وتحسين مستوى التوليد الكهربائي في طريق استكمال الشبكات والربط الجديد في كثير من المناطق والمديريات وكذلك على مستوى عاصمة المحافظة.

وفيما يتعلق بتشغيل الاستاد الرياضي، قدم مدير عام مكتب الشباب التصورات التي تم إعدادها من قبل المحافظة والوزارة لمختلف الجوانب المطلوب معالجتها .
ووجه نائب الرئيس باعتماد مائتين وعشرين مليون ريال مناصفة بين المحافظة والوزارة على أن يتم التنفيذ بصورة عاجلة مع معالجة القضايا الخاصة بذلك بصورة سريعة.
وبهذا الخصوص أكد نائب الرئيس أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حين اتخذت القرار السياسي بإقامة العيد الوطني للجمهورية اليمنية كل عام بمحافظة وبحسب الأولوية إنما كان ذلك في الدرجة الأولى لتستفيد المحافظة التي تفوز باحتضان العيد الوطني بها بمشاريع أضافية هي بحاجة لها اصلاً نتيجة التوسعات العمرانية والسكانية خصوصا ما يتصل منها بالبنى التحتية مثل التربية والتعليم والاتصالات الحديثة وشبكات الطرق والصحة العامة والكهرباء والمياه .
منوهاً بأن هذا الاتجاه قد احتل الأولوية بالاهتمام منذ ما يزيد على عقد مضى وعلى وجه التحديد منذ منتصف العقد الأخير من القرن العشرين .
بعد ذلك قام نائب رئيس الجمهورية بزيارات تفقدية لعدد من المناطق والإحياء التي تجري فيها أعمال السفلتة والإنارة والأعمال الخرسانية المسلحة والرصف بالأحجار وبمواصفات فنية وهندسية عالية المستوى .
وأكد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة الإسراع بالعمل بصورة أكبر وبوتيرة عالية على أساس المناوبة ونظام الورديات والمقاولة بالقطعة أو المتر كحافز للعمال ورجال الأعمال والشركات المنفذة خصوصا وان المخصصات المالية جاهزة وتدفع أولا بأول .
واطلع نائب الرئيس خلال زيارته للاستاد الرياضي على الوضع الحالي للمشروع الرياضي الكبير والتغطية المطلوبة لتشغيله والاستفادة المطلوبة منه .
وقام عبدربه منصور هادي بزيارة لمديرية العدين حيث تفقد مشروع مبنى المجمع الحكومي للمديرية الذي أصبح في طور التشطيبات النهائية وجاهزة للتسليم خلال الأسابيع القليلة القادمة ، ويشتمل هذا المشروع الحكومي على ثلاثين مكتب في طوابقه الثلاثة واطلع الأخ النائب على صالات الإجتماعات وبعض المكاتب مبديا تقديره العالي لإنجاز المشروع بهذا المستوى الجيد والتخطيط الراقي .
*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
تصميم وتطوير: ديزاين جروب