الصفحة الرئيسية  |   مؤتمر الحوار الوطني  |   قائمة المؤتمر وحلفائه في مؤتمر الحوار
أدعو كل أعضاء المؤتمر وحلفائه إلى الإسهام الفاعل والجاد لإنجاح الحوار الوطني من أجل مصلحة الوطن العليا
الحوار الوطني الشامل يمثل خطوه تاريخية وإستراتيجية يعول على مخرجاته في رسم معالم الدولة المدنية الحديثة وعلى اساس الحكم الرشيد
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمر نت - وفي الاجتماع المنعقد اليوم برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام - جددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي   التزامهم بالوقوف الى

الإثنين, 15-سبتمبر-2014
المؤتمرنت -
حددوا موقفهم من اطراف الصراع .. المؤتمروالتحالف يؤيدون جهود الرئيس هادي
اكد اجتماع للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه – مجددا- دعمهم جهود رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي – النائب الاول لرئيس المؤتمر الامين العام- لحل الازمة الراهنة وتجنيب اليمن ويلات الحرب والمخاطر التي تهدد امنه وسلامته ونسيجه الاجتماعي.

وفي الاجتماع المنعقد اليوم برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام - جددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي التزامهم بالوقوف الى جانب الشرعية الدستورية من اجل تحقيق مصلحة الوطن وتنفيذ كافة مهام المرحلة الانتقالية الواردة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني.

وأشار بيان صادر عن الاجتماع إلى أن المؤتمر والتحالف ناوأ بأنفسهم أن يكونوا طرفاً في الصراع الحالي بين الاخوة في التجمع اليمني للإصلاح وأنصار الله.. أو الاصطفاف الى جانب أي منهم ضد الآخر ، منوها الى تقديم المؤتمر وحلفائه مبادرتهم من اجل انهاء ذلك الصراع وإيجاد مخارج سلمية وواقعية لحل الازمة التي شهدها الوطن نتيجة ذلك الصراع والسياسات الخاطئة لحكومة الوفاق.

وفيما استهجن حملة الافتراءات التي تحاول النيل من وحدة المؤتمر وحلفاءه ، عبر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن اسفهم للحملة التحريضية الإعلامية والسياسية الممنهجة التي تستهدف المؤتمر وقياداته وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح ومواقفه الحريصة على الوطن وسلامته.

معتبرين تلك الحملة محاولة عبثية صبيانية للإساءة للمؤتمر وحلفائه ومواقفهم الوطنية الملتزمة بثوابت الوطن ومكاسبه وفي مقدمتها الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .

(المؤتمرنت) ينشر فيما يلي نص بيان اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي:


عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعاً لها اليوم برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، جرى فيه الوقوف امام التطورات في الساحة الوطنية والمتصلة بتداعيات الازمة الراهنة وجهود احتوائها سلمياً.

وجدد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه -في بيان صادر عن الاجتماع، تأكيدهم لموقفهم الحريص على تجنيب الوطن كل ما يهدد أمنه واستقراره ووحدته وسلامته، استمراراً لمواقفهم التي ظلوا يدعون اليها كافة اطراف الصراع بالتمسك بالحوار لحل كافة الخلافات سلمياً وبعيداً عن اللجوء للعنف.

ويؤكد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه مجدداً دعمهم لكافة الجهود المبذولة من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل إيجاد حل سلمي للازمة الراهنة وبما يجنب الوطن ويلات الحرب وكافه المخاطر التي تهدد امنه وسلامته ونسيجه الاجتماعي، ويجددون التزامهم بالوقوف الى جانب الشرعية الدستورية من اجل تحقيق مصلحة الوطن وتنفيذ كافة مهام المرحلة الانتقالية الواردة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني.

أن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانطلاقاً من مسؤوليتهم الوطنية أعربوا عن كافة مواقفهم في بياناتهم بوضوح وكانوا المبادرين في الدعوة للمصالحة الوطنية الشاملة والاصطفاف الوطني الذي لا يستثني احداً من اجل الوطن وامنه واستقراره ووحدته و ثوابته.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر والتحالف ناوأ بأنفسهم أن يكونوا طرفاً في الصراع الحالي بين الاخوة في التجمع اليمني للإصلاح وأنصار الله.. أو الاصطفاف الى جانب أي منهم ضد الآخر وقدموا مبادرتهم من اجل انهاء ذلك الصراع وإيجاد مخارج سلمية وواقعية لحل الازمة التي شهدها الوطن نتيجة ذلك الصراع والسياسات الخاطئة لحكومة الوفاق.

وعبر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن اسفهم للحملة التحريضية الإعلامية والسياسية الممنهجة التي تستهدف المؤتمر وقياداته وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح ومواقفه الحريصة على الوطن وسلامته، مشيرين بأن تلك الحملة محاولة عبثية صبيانية للإساءة للمؤتمر وحلفائه ومواقفهم الوطنية الملتزمة بثوابت الوطن ومكاسبه وفي مقدمتها الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .

واستهجنوا حملة الافتراءات الباطلة التي تحاول النيل من وحدة المؤتمر وتحالفه مع أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، مؤكدين بأن المؤتمر الشعبي العام تنظيم وطني متماسك في بنائه وتلاحم أعضائه وجماهيره التي ظلت متمسكة بالمبادئ وصامدة في احلك الظروف والتحديات والمخططات التي يمر بها الوطن وكانت وستظل وفية على الدوام للقيم التي انتصر لها المؤتمر وحلفائه دفاعاً عن مصالح الوطن والمواطنين ولن تنال منهم بأي حال أي ارهاصات او ترويج كاذب او أوهام تسكن خيالات النفوس المريضة.

واكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأن تحالفهم استراتيجي يستند الى القواسم المشتركة والمبادئ والثوابت الوطنية التي آمنوا بها وإلى رؤية وطنية تستلهم المصالح الوطنية العليا بعيداً عن كل الحسابات الانانية الضيقة وسيظل هذا التحالف راسخاً ومتطوراً لا تنال منة الدسائس والادعاءات المغرضة .

مؤكدين مجدداً بأن التنافس الشريف حق مشروع في إطار البرامج السياسية وبعيداً عن أي فجور في الخصومة أو صراع أو مكايدات تلحق الضرر بالوطن.

وجدد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه تأكيدهم على ضرورة أن يأتي الدستور الجديد وهو عقد اجتماعي بين اليمنيين ملبياً تطلعات الشعب اليمني وآماله في بناء دولة يمنية حديثة ومجسداً لروح الوفاق الوطني وبعيداً عن أي رؤى ثأرية وانتقامية أو حسابات آنية حزبية ضيقة تنال من وحدة الوطن والنهج الديمقراطي التعددي أو السلم الاجتماعي .

وأكد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه موقفهم المساند والداعم للقوات المسلحة والأمن في حربهم ضد الإرهاب.

سألين الله العلي القدير ان يتغمد كافة شهداء الواجب وكافة شهداء الوطن وضحايا الإرهاب برحمته وغفرانه وأن يجنب وطننا أي مكروه.

صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي
15 /9 /2014م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024