الصفحة الرئيسية  |   مؤتمر الحوار الوطني  |   قائمة المؤتمر وحلفائه في مؤتمر الحوار
نحن ندفع بكل ما نستطيع وبقوة نحو الحوار السلمي والشامل والكامل
ونقول للجميع إلى هنا وكفى فلنفتح صفحة جديده من أجل الجيل الجديد والصاعد وإغلاق صفحة الماضي بما لها وما عليها
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمر نت - الإسراع في تعيين رئيس وزراء تنطبق عليه المعايير المحددة في اتفاقية السلم والشراكة الوطنية. وذلك ليتم استكمال تنفيذ الخطوات التالية في الاتفاقية والتي من ضمنها إزالة جميع نقاط التفتيش والمخيمات غير النظامية

الأحد, 05-أكتوبر-2014
المؤتمرنت -
بيان هام صادر عن رعاة المبادرة الخليجية في اليمن (نص البيان)

قال بيان جديد لسفراء الدول العشر الراعية للتسوية السياسية في اليمن 2011م ان اتفاق السلم والشراكة الموقع في صنعاء 21 سبتمبر 2014م يتوافق بشكل كامل مع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والموقعة في العاصمة السعودية الرياض 23 نوفمبر 2011م .

ورحب سفراء مجموعة الدول العشر باتفاقية السلم والشراكة الوطنية الموقعة في 21 سبتمبر 2014. مشددين على ضرورة تنفيذها على ارض الواقع بشكل كامل، وبأسرع وقت ممكن وبحكمة.

وفي بيان تلقى (المؤتمرنت ) نسخة منه حث سفراء الدول العشر على الاسراع في تعيين رئيس وزراء جديد .

وجاء في البيان : (يؤمن سفراء مجموعة الدول العشر بأن اتفاقية السلم والشراكة الوطنية تتوافق بشكل كامل مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي واليتها التنفيذية. وتقدم الاتفاقية جنبا إلى جنب مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن خارطة الطريق والإرشادات لتحقيق السلم في اليمن.)

واضاف : (ويحث سفراء مجموعة الدول العشر على الإسراع في تعيين رئيس وزراء تنطبق عليه المعايير المحددة في اتفاقية السلم والشراكة الوطنية. وذلك ليتم استكمال تنفيذ الخطوات التالية في الاتفاقية والتي من ضمنها إزالة جميع نقاط التفتيش والمخيمات غير النظامية).
ويواصل سفراء مجموعة الدول العشر دعم الرئيس هادي وتنفيذ هذه الخطوات من أجل سلم ورفاه جميع اليمنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024