الإثنين, 22-ديسمبر-2014 الساعة: 11:35 م - آخر تحديث: 10:25 م (25: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المؤتمر نور ونار
احمد غيلان
الصين .. إرادة صلبة ، جعلت المستحيل حقيقة
انطباعات رصدها : فيصل الشبيبي
الدولة..وحالة (الرجل المريض) !!
علي ناجي الرعوي
الثقة على طريق المستقبل... لتبقى اليمن
امين محمد جمعان
برنامج حكومة بحاح..أحمال فيل على ظهر نملة!!
نبيل عبدالرب
هل صارت الأمم متحدة على اليمن ؟
الشيخ يحيى جمعان الجدري
اليمن والذى حدث: قصة (الشوك ..والعنب)!!
على رجب
هذه حقيقة محاولة إغتيال الدكتور ياسين..!
عبدالكريم المدي
من وحي السقوط 3
عبدالناصر المملوح
مخرجات الحوار بين الدعاية وعدم الرغبة في التطبيق..!
عبده محمد الجندي
30نوفمبر.. من القبطان «هينس» إلى «بنعمر» والشياطين العشرة
محمد أنعم
المؤتمريون سيتجاوزن أزمتهم بثقة وحكمه
يحيى نوري
المؤتمر الشعبي والقوة السحرية الظاهرة
د.علي مطهر العثربي
أخبار
المؤتمر نت - قال  الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية –  ان الحرب على الإرهاب في محافظة اليمن قد حققت انتصارات باهرة وغير مسبوقة لكن خسائرها فادحة على  البنى التحتية والزراعة والثروة الحيوانية حيث دمرت المباني والمزارع ، داعيا  الى مساعدة اليمن لمواجهة تحديات إضافية  مثل قضايا النازحين المحليين الذين قد يصل عددهم

الأربعاء, 20-يونيو-2012
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية : الحرب على الارهاب دمرت البنى التحتية والزراعية في ابين
قال الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية – ان الحرب على الإرهاب في محافظة اليمن قد حققت انتصارات باهرة وغير مسبوقة لكن خسائرها فادحة على البنى التحتية والزراعة والثروة الحيوانية حيث دمرت المباني والمزارع ، داعيا الى مساعدة اليمن لمواجهة تحديات إضافية مثل قضايا النازحين المحليين الذين قد يصل عددهم الى نصف مليون نازح .

جاء ذلك خلال استقباله مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية راجيف شاه الذي وصل الى صنعاء اليوم في اطار اهتمام الإدارة الأمريكية بمجريات وشؤون الأوضاع في اليمن والمساندة القوية للتسوية السياسية التاريخية في اليمن على أساس مقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014.

وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس بمدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.. مستعرضا جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بسير تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وما تم انجازه على هذا المسار ..موضحا إن ما تم انجازه حتى اليوم يمثل انجاز مهما بكل المقاييس وذلك في طريق إخراج اليمن من أزمته وظروفه الصعبة الى أفاق السلام والوئام.


وتطرق الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان الولايات المتحدة الأمريكية قد لعبت دورا حيويا ومهما في هذا المضمار في اطار التعاون الوثيق بين البلدين وهو ما مكن من الوصول الى النتائج الرائعة .

وقال "إن المؤتمر الوطني الشامل سيمثل في مخرجاته نقلة نوعية وتاريخية من خلال تغيير منظومة الحكم والدستور والنظام الانتخابي وبما يتوافق ومقتضيات العصر الحديث "

ولفت الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى الحرب التي تخوضها وحدات من الجيش اليمني خصوصا في محافظة ابين قد حققت انتصارات باهرة وغير مسبوقة ..منوها إلى ان الخسائر في جوانب البنى التحتية والزراعة والثروة الحيوانية كانت كبيرة جدا حيث دمرت المباني والمزارع ولكن المهم هو القضاء على عناصر الشر والعدوان والغدر والمتمثل في تنظيم القاعدة الارهابي .

ودعا الرئيس الى مساعدة اليمن لمواجهة هذه التحديات التي تضاف الى أعباءه المتعددة وفي جوانب مختلفة مثل قضايا النازحين المحليين الذين قد يصل عددهم الى نصف مليون نازح ، بالإضافة الى اكثر من مليون ومائتين الف نازح من القرن الافريقي وما خلفته الازمة على الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية بكل جوانبها وصورها .

وفي اللقاء أكد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية ان الولايات المتحدة الأمريكية مهتمة بشؤون اليمن وضرورة خروجه من الظروف الصعبة ونجاح المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها.

ونقل الى الرئيس عبد ربه منصور هادي تحايا رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلنتون وتقديرهما للإنجازات المهمة والاستثنائية التي حققها الرئيس في طريق خروج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة .

وأشار إلى ان الوكالة الأمريكية للتنمية ستقدم المساعدات بصورة متزايدة وذلك من اجل المساعدة في إعادة البناء في مناطق المواجهات التي تمت في محافظة أبين ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال "هناك إضافة في حجم المساعدة بقيمة 52 مليون دولار لتصل هذا العام الى 175 مليون دولار".. مؤكدا أن المساعدات ستشمل مختلف المجالات التنموية غير ما يتصل منها بالمساعدات الأمنية .

ونوه المسؤول الأمريكي الى أهمية اعطاء اليمن سلسلة من برامج المساعدات والالتزامات نحو اليمن وبما يمكنه من التغلب على التحديات الماثلة في مختلف المجالات خصوصا في هذه المرحلة الفاصلة

حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية جيرالد فايرستاين ومساعدة مدير الوكالة لشؤون الشرق الاوسط مارا رودمان ومساعد مدير الوكالة جريجوري ديجين ومدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في صنعاء روبرت ويلسون.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014