الثلاثاء, 28-يونيو-2016 الساعة: 06:44 ص - آخر تحديث: 04:36 ص (36: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
جريمة مسجد دار الرئاسة.. الخطوة التنفيذية الأولى لمخطط تدمير اليمن
الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام
أهم معتقلي عفاش المطلوب اطلاقهم ..!!
محمد أنعم
من هي فائقة السيد ؟!
د. علي حسن الخولاني
الى وفدنا في الكويت.. مع التحية
حسين علي الخلقي
تفجير مسجد الرئاسة.. محاولة اغتيال وطن
فائقة السيد *
عفواً سيادة الطفيليات
كامل الخوداني
جريمة العصر فعلاً
عبدالناصر المملوح
جريمة دار الرئاسة وتآمر أرباب السياسة
عادل الهرش
في ذكرى جريمة تفجير مسجد الرئاسة
الشيخ سلطان البركاني -الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام
السفير الصيني يتمنى للشعب اليمني دوام السعادة والسلامة بحول شهر رمضان
بقلم - السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي
الوحدة وجدت لتبقى وستنتصر على الغزاة
بقلم الاستاذ عارف عوض الزوكا -الامين العام للمؤتمر الشعبي العام
الميلاد الأزلي للعيد الوطني للجمهورية اليمنية
د/ علي مطهرالعثربي
انتهاز فرصة التشارك في بناء (الحزام والطريق)
بقلم وزير الخارجية الصيني وانغ يي
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

الجمعة, 22-يونيو-2012
المؤتمرنت -سيئون – خالد بن عمور -
زفاف 84 عريس وعروس بمديرية ساه بحضرموت
احتفلت مدينة ساه مساء يوم أمس بزفاف 84 عريسا وعروس في مهرجان الزواج الجماعي الرابع الذي تشهده المدينة بتمويل من رجل الخير والإحسان من أبناء المنطقة محمد عمر الجابري ، وسط حضور جماهيري رسمي وشعبي كبيران حيث عمّت أجواء الفرحة والسرور أرجاء مدينة ساه بعد أن زُف العرسان إلى ساحة الزفاف للاحتفاء بهم.
وفي الحفل الذي حضره عضوي مجلس النواب الدكتور/ عوض سالم باوزير وعبدا لخالق بن شيهون وعمر سالم بن حليمان عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت هنأ أمين عام المجلس المحلي بمديرية ساه احمد صالح بافضل جميع العرسان متمنياً لهم حياة زوجية سعيدة.
وأشار إلى أهمية تنظيم الأعراس الجماعية كونها تسهل على الشباب تكاليف وأعباء الزواج لافتاً إلى أن الأعراس الجماعية تهدف إلى غرس وتعميق روح التكامل والتعاون والحد من الإسراف والتبذير المنهي عنهما شرعاً وكذا التخفيف من تكاليف الزواج وأعبائها على الشباب ودورها في تشجيع الشباب على الزواج وإكمال نصف دينهم.
مشيدا بالإسهامات المتواصلة التي دأب على تقديمها رجل الأعمال الجابري لأبناء المنطقة في الجوانب التنموية والخيرية الاجتماعية النموذجية التي تؤسس لنواة أسرة صالحة تسهم في تنمية وخدمة الوطن
فيما استعرض رئيس اللجنة التحضيرية للزواج الجماعي الرابع بمديرية ساه سالم مبارك الجابري مراحل الإعداد والتهيئة لإقامة هذا العرس. مثمنا الجهود الخيّرة لرجل الأعمال محمد عمر الجابري وإسهاماته في الأعمال الخيرية.
من جهته أشار رجل الأعمال محمد عمر بلغارات الجابري في تصريح ل المؤتمر نت ر أن فكرة إقامة هذا المهرجان جاءت للمساهمة والتخفيف من تكاليف الزواج والأعباء المترتبة على الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل..لافتا إلى أن فكرة المهرجان تبلورت في العام 2007م بإقامة أول عرس جماعي .
إلى ذلك أشارت كلمة العرسان التي ألقاها العريس عبدا لحكيم سالم بن سلوم إلى الأهمية المستقاة من مثل هذه الأعراس الجماعية في تجسيد قيم التلاحم والتآلف والتكامل بين أفراد المجتمع، متمنياً لجميع العرسان التوفيق والنجاح في حياتهم الزوجية والعملية مشيراً الى مدى سعادة العرسان بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم التي جسدها رجل الخير والإحسان محمد عمر بلغارات الجابري متمنيا ان تكون في ميزان حسناته .
هذا وقد تضمن الاحتفال الأهازيج الشعبية وألعاب شعبية شبوا ني شاركت فيها فرقة حافة الغرف للألعاب الشعبية بمديرية تريم ثم عقد قرآن العرسان بساحة ثانوية ساه للبنين كما أحيت فرقة رواحل الإنشادية بمدينة سيئون بقيادة الكوميدي عمر هبشان حفل السمر حيث قدمت عدد من الوصلات الإنشادية والمقاطع المسرحية الهادفة نالت استحسان الحضور .
حضر المهرجان الشيخ عوض بن منيف الجابري رئيس مصلحة القبائل بوادي حضرموت والصحراء وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأعيان ووجهاء مديرية ساه وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2016