السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:19 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى فريق لجنة الاتصال المكلف بالتواصل مع المعارضة اليمنية في الخارج والمكون من رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني ونائب رئيس اللجنة الدكتور ياسين سعيد نعمان وعضوي اللجنة عبدالوهاب الانسي والدكتور جعفر باصالح اليوم

المؤتمرنت -
لجنة الاتصال تلتقي على ناصر وحيدر العطاس بالقاهرة
التقى فريق لجنة الاتصال المكلف بالتواصل مع المعارضة اليمنية في الخارج والمكون من رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني ونائب رئيس اللجنة الدكتور ياسين سعيد نعمان وعضوي اللجنة عبدالوهاب الانسي والدكتور جعفر باصالح اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بشخصيات بارزة من معارضة الخارج بما فيها الرئيس الأسبق علي ناصر محمد و رئيس الوزراء الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس.

وعبرت لجنة التواصل في بلاغ صحفي صادر في ختام اللقاء عن ارتياحها للجو العام الذي ساد هذا اللقاء .. موضحة أنها ستعلن تفاصيل مخرجاته في بلاغ صحفي تصدره غدا.

وأشارت اللجنة في البلاغ إلى أن فريق لجنة الاتصال المكلف بالتواصل مع معارضة الخارج التقى الخميس الماضي في القاهرة بممثلي تيار المستقلين الجنوبيين ( قيد التأسيس ) برئاسة عبدالله عبدالمجيد الاصنج وعضوية لطفي جعفر شطارة و شكيب سعيد حبيشي .. مبينة أنه تم التأكيد خلال اللقاء على مبدأ الحوار الوطني الشامل وأهمية المشاركة فيه .

وقالت اللجنة في بلاغها الصحفي :" ولإنجاح الحوار فقد رأى تيار المستقلين الجنوبيين حل عدد من القضايا التي تساعد على التمهيد للحوار من بينها حل قضايا المتقاعدين العسكرين والمدنيين وإعادتهم إلى وظائفهم وإعادة كافة مستحقاتهم، وإدانة حرب 1994 وتقديم الاعتذار عن ما أفرزته هذه الحرب ومعالجة أضرارها كاملة".

وأضافت :"كما شدد تيار المستقلين الجنوبيين على أهمية إيجاد حل سريع وفوري لقضية صحيفة " الأيام " وخاصة إطلاق سراح أحمد عمر العبادي المرقشي ، وتقديم التعويضات عن ما تعرضت له " الأيام" من خسائر مادية منذ توقيفها قسرا وحتى اليوم".

من جهة ثانية قالت عضو لجنة الإتصال – الناطق الإعلامي باسم اللجنة نادية السقاف: إن هناك ترتيبات جادة لإقامة فعالية جديدة للتواصل مع الشباب الذين لم يشاركوا في الفعالية الأولى التي عقدت يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأضافت :سيتم التواصل مع المكونات الشبابية الناشطة والجادة خلال الأيام القليلة القادمة من أجل دعوتها للفعالية والتي ستخرج بقائمة من الأسماء المرشحة للانضمام إلى القائمة الأولى التي نتجت عن اللقاء الأول".

وأشارت السقاف إلى أن المعايير التي تم اعتمادها في الفعالية الأولى ستعد مؤشرا للعمل به في الفعاليات القادمة مع استيعاب أية ملاحظات جديدة.

واستطردت قائلة :"مع العلم أن المنظمات التي سيتم دعوتها من خارج الساحات يجب أن تكون منظمات شبابية جادة ومرخصة وقامت على الأقل بعشرة فعاليات شبابية مؤثرة خلال 2011 و2012".

واختتمت السقاف تصريحها بالقول :" إن لجنة الاتصال واللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب تحث المنظمات الشبابية والمكونات الجادة على الصبر وسعة الصدر لما من شأنه المساهمة في إنجاح الحوار الوطني والذي سيبدأ في الأشهر القريبة".

المصدر- وكالة سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024