السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:24 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة على اتفاقيتي القرض العادي والقرض التعويضي الموقعتين بين الحكومة اليمنية وصندوق النقد العربي بمبلغ اجمالي 45 مليون دينار عربي ما يعادل 205 مليون دولار.

المؤتمرنت -
الحكومة تدعم ملاحقة مخربي الكهرباء والنفط والغاز
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة على اتفاقيتي القرض العادي والقرض التعويضي الموقعتين بين الحكومة اليمنية وصندوق النقد العربي بمبلغ اجمالي 45 مليون دينار عربي ما يعادل 205 مليون دولار.

ووجه المجلس وزيري الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى والشئون القانونية بالتنسيق مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي احالة الاتفاقيتين الى مجلس النواب لاستكمال الاجراءات الدستورية بشانهما.

حيث وافق المجلس على اتفاقية القرض العادي بمبلغ 21 مليون دينار عربي ما يعادل 95 مليون و500 الف دولار، واتفاقية القرض التعويضي بمبلغ 24 مليون دينار عربي ما يعادل 109 مليون و500 الف دولار، والموقعتين بين الحكومة وصندوق النقد العربي بتاريخ 19 يونيو 2012م.

وتاتي هاتين الاتفاقيتين في اطار تواصل الحكومة مع المؤسسات الاقليمية والدولية وشركاء التنمية بهدف الحصول على دعم تلك المؤسسات للمساعدة في معالجة الاختلالات في الموازين المالية والخارجية.

واستمع مجلس الوزراء الى تقرير اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب حول الخطوات التي انجزتها ضمن المهام المسندة اليها، والنتائج الايجابية والمثمرة لتواصلها ولقاءاتها مع شباب الساحات، لادماجهم في الحياة السياسية وتاكيد مشاركتهم الايجابية في المساهمة في صياغة حاضر ومستقبل الوطن، ووفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بهذا الخصوص، وفي اطار الاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وضمان المشاركة الفاعلة للشباب في هذا المؤتمر لطرح افكارهم ورؤاهم حول مستقبل الوطن وبناء الدولة المنشودة.

وتطرقت اللجنة في تقريرها الى الفعاليات التي تم تنفيذها وخططها للنزول الميداني الى امانة العاصمة وعموم المحافظات للتواصل مع المكونات الشبابية وعقد ورش عمل، بما يؤدي الى تعزيز اهمية الحوار الوطني الشامل، واطلاق نقاش حول رؤى الشباب وتصوراتهم لبناء الدولة المدنية الحديثة.. ولفت الى التنسيق القائم مع لجنة الاتصال الرئاسية في هذا الجانب بما من شانه تكامل المهام انطلاقا من ان انجاح الحوار الوطني الشامل مسئولية وطنية امام الجميع باعتباره الطريقة السلمية والحضارية لبناء الدولة المدنية ووضع اللبنات الاساسية لها وتعزيز قيم الشراكة والتوافق في بناء الوطن.

وأكد مجلس الوزراء دعمه لكل الاجراءات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب، وتقديره لكل ما بذلته من جهود، ودعمه الكامل لخطواتها القادمة في اطار التهيئة والاعداد لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بمشاركة كافة الاطياف السياسية في اليمن دون اقصاء او تهميش لاي طرف.

واستنكر المجلس كافة المحاولات التي تسعى الى تعكير او عرقلة الخطوات العملية للحوار مع الشباب ومن يقفون وراء ذلك.. معتبرا ان البديل للحوار هو الصراع وجر الوطن الى مربع العنف والفوضى والاقتتال.

وعبر مجلس الوزراء عن تقديره العالي للاخ رئيس الجمهورية ولكافة منتسبي القوات المسلحة والامن وقيادتي وزارتي الدفاع والداخلية وابطال اللجان الشعبية لدورهم الكبير في صنع النصر المؤزر على عناصر الارهاب والتطرف ودحرهم من مناطق محافظة ابين وعزان بمحافظة شبوة.. مكررا التهاني لكافة ابناء شعبنا اليمني العظيم بهذا الانتصار ، وتقديره لدورهم المساند للجهود الرامية لاستئصال شافة الارهاب، والوقوف صفا واحدا ضد كل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار ووحدة الوطن.

وترحم المجلس على أرواح كافة شهداء الوطن وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وأكد المجلس دعمه لكل الاجراءات المتخذة لتعقب العناصر التخريبية التي تقف وراء الاعتداءات المتكررة على ممتلكات الشعب من كهرباء وخطوط نقل النفط والغاز، بما في ذلك الحملة العسكرية التي توجهت امس إلى منطقة الجدعان بمديرية مدغل محافظة مأرب لتعقب العناصر التخريبية التي تقف وراء الاعتداءات المتكررة على خطوط نقل التيار الكهربائي مأرب – صنعاء 400 كيلو فولت، والتي قوبلت بارتياح شعبي كبير.

وشدد على وزارتي الدفاع والداخلية الاستمرار في تعقب العناصر التخريبية, والعمل على تأمين خطوط النقل الكهربائي وانابيب نقل النفط والغاز وعدم السماح بتكرر تلك الاعتداءات التخريبية التي تضر بالمواطنين ومصالحهم..منوها بتعاون أبناء ومشائخ محافظة مأرب في تعقب هذه العناصر التخريبية التي تسيء للمكانة الوطنية والتاريخية لابناء المحافظة.

وثمن مجلس الوزراء عاليا النجاحات المتتالية التي تحققها لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في نزع بؤر التوتر وفتح الخطوط وتامين الطرقات وإزالة المظاهر المسلحة، بما في ذلك نجاحها في فتح طريق صنعاء – مارب امس، وجهودها المتواصلة لاستكمال ما تبقى من الاعمال والمهام الماثلة امامها.. مؤكدا دعمه الكامل لكل الاجراءات التي اتخذتها وتتخذها لجنة الشؤون العسكرية، بما يمكنها من المضي قدمًا في إنهاء كافة عوامل و أسباب التوتر ومعالجات التداعيات والتأثيرات السلبية التي خلفتها الاحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي، وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

وأقر مجلس الوزراء مشاريع اللوائح التنظيمية لانشاء هيئات عامة للمصائد السمكية، في خليج عدن والبحر الاحمر والبحر العربي ومحافظة المهرة، في اطار مشروع اعادة هيكلة القطاع السمكي.

وتضمنت المذكرة المقدمة من وزير الثروة السمكية مشاريع اللوائح التنظيمة الخاصة بالهيئات العامة للمصائد السمكية، والتي صدرت قرارات جمهورية بانشائها عام 2010م، وهي الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن (محافظات عدن،ابين،لحج)، والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر (محافظات الحديدة،تعز،حجة)، والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (محافظتي حضرموت وشبوة)، والهيئة العامة للمصائد السمكية في محافظة المهرة.

وتهدف وزارة الثروة السمكية من انشاء هذه الهيئات الى تعزيز وتحسين الكفاءة التنظيمية للقطاع السمكي ومعالجة الاختلالات التي تواجه والتي حدت من قدرته على تحقيق الاستغلال الامثل للموارد السمكية ورفع مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر.

كما ان عملية استكمال انشاء هيئات المصائد السمكية تعد الخطوة الاولى نحو ادارة فاعلة ومستدامة للموارد السمكية كونها ثروة متجددة ومصدرا هاما للدخل والتخفيف من الفقر.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير التربية والتعليم حول سير عملية الامتحانات العامة للشهادتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2011-2012م، وجوانب الاعداد والتحضير الجيد الذي حرصت الوزارة على تنفيذه لامتحانات هذا العام، وتوفير الظروف الملائمة لها.

وأبرز التقرير المقدم من وزير التربية والتعليم خطة الطوارئ الاستثنائية التي اعدتها الوزارة لتنفيذ الامتحانات العامة.

ونوه المجلس بالجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم في تنفيذ الامتحانات العامة.. وحث كافة الوزارات والسلطات المحلية واولياء الامور على تضافر وتكامل الجهود لانجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسئولية وطنية تقع على عاتق الجميع.

وأدان مجلس الوزراء ما يتعرض له وزير الاشغال العامة والطرق من قيام احد المقاولين بمحاصرته وتهديده المستمر في محاولة للحصول على مطالب بطريقة غير مشروعة.. ووجه المجلس وزير الداخلية بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدي.

وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع المجلس على تقرير وزير شئون المغتربين حول زيارته للمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والامارات العربية المتحدة، ونتائج لقاءاته بالمغتربين اليمنيين.

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024