الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:21 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - بعد يومٍ واحدٍ من إعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر في أول انتخابات رئاسية عقب ثورة 25 يناير، سارع عديد من الفنانين المصريين إلى توجيه رسائل قصيرة إلى أول رئيس مدني منتخب

المؤتمرنت -
عادل إمام بعد فوز مرسي: أحترم إرادة الشعب.. وأنتظر من الرئيس كثيرا
بعد يومٍ واحدٍ من إعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر في أول انتخابات رئاسية عقب ثورة 25 يناير، سارع عديد من الفنانين المصريين إلى توجيه رسائل قصيرة إلى أول رئيس مدني منتخب عبر mbc.net.

الرسالة الأولى كانت لزعيم الكوميديا 'عادل إمام' الذي أكد أن الشعب اختار بإرداته الحرة أول رئيس منتخب في تاريخه، ولذلك لا بد على الجميع أن يحترمون إرادة الشعب، ويضيف 'ليس لدي أية رسائل للرئيس المقبل، لكن أنتظر منه كثيرًا لمصر'.

الفنان أحمد عيد الذي سبق وأن أعلن تأييده كثيرًا لمرسي قبل إجراء جولة الإعادة، دعا رئيس مصر المنتخب إلى القيام بمصالحة وطنية شاملة فلا وقت للخصام اليوم، وأن يحفاظ على مصر والمصريين، وأن يجعل مصر فوق كل اعتبار، وأن يرد حقوق الشهداء كاملةً.

أما المخرج داود عبد السيد، فيعرب عن أمله أن ينفذ مرسي وعوده مثل تشكيل الفريق الرئاسي، وأن يحترم لجنة كتابة الدستور وتشكيلها، وأن يشكل حكومة 'تكنوقراط'، وأن يكون رئيسها خارج حزب الحرية والعدالة وخارج جماعة الإخوان المسلمين.

ويضيف عبد السيد 'يجب أن يعي الرئيس محمد مرسي أنه انتُخب بناءً على قوله إنه من قوى الثورة، ولذلك فإنه يجب أن يقتص من المتسببين في ضحايا ماسبيرو وشارع محمد محمود وأيضًا معركة الجمل، ويجب أيضًا أن ينقلنا إلى دولة حديثة فيها جميع إشعارات الثورة من حرية وعدالة اجتماعية وكرامة، وعليه أن يجعل الدولة مدنية لا دينية ولا عسكرية.

ويتابع 'عليه أيضًا ألا يُقمع النساء، وأن يترك كل فرد في حريته الشخصية، فمن يريد ارتداء 'المايوه' يرتديه، فالحرية الشخصية مستقلة بذاتها.

كما يطالب المخرج الكبير أيضًا الفنانين أن يتحدوا ويدافعوا عن مصالحهم.

أما المؤلف أيمن سلامة، فيقول إنه يجب على الرئيس محمد مرسي أن يحافظ على حرية الإبداع، وألا يقف ضد أنواع فنون الإبداع المختلفة بصفته من جماعة إسلامية، وأن يحترم الديمقراطية التي أتت به، فالديمقراطية التي جعلته رئيسًا من الممكن أن تأتي به خارج كرسي الرئاسة.

الفنان عزت العلايلي، وجه للرئيس محمد مرسي رسالةً، قائلًا يجب عليه أن يهتم بالعدالة الاجتماعية والرؤية الإنسانية والاهتمام بالنظام العام، ومراعاة التقاليد الاجتماعية، وأن يحترم الفنون والآداب.

أما الملحن حلمي بكر، فقد وجه رسالةً للرئيس المقبل، قائلًا يجب عليك أن تحترم أحكام الدستور والقانون، وأولها أن تعلن قسم الرئاسة أمام المحكمة الدستورية العليا، وليس أمام مجلس الشعب المنحل أو في ميدان التحرير.

ويضيف 'طالما أنت قد احترمت الدستور والقانون، فيجب عليك احترام كل ما هو في الدستور والقانون، فلا يُعقل أن تحلف اليمين أمام مجلس الشعب، أو أن يقوم بعودة مجلس الشعب، فلو عاد مجلس الشعب، فإنه من المؤكد أن الدائرة ستكتمل بالإخوان من جميع الأطراف.

وقد حاولت mbc.net الاتصال ببعض الفنانين المؤيدين للفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر والمناصرين له بقوة، ولكن معظمهم رفض التحدث في الموضوع.

دنيا الوطن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024