السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:01 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل  الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي وصل اليوم إلى صنعاء وذلك في إطار متابعات الأمين العام للأمم المتحدة للأوضاع الجارية في اليمن ومسار التسوية السياسية التاريخية وفقا

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي وصل اليوم إلى صنعاء وذلك في إطار متابعات الأمين العام للأمم المتحدة للأوضاع الجارية في اليمن ومسار التسوية السياسية التاريخية وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وبعد أن رحب الرئيس بالمبعوث الأممي والوفد المرافق له عبر عن ارتياحه وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل إخراج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة الراهنة إلى بر الأمان.

وأشار إلى أن إرادة المجتمع الدولي تترجم بنجاح التسوية السياسية في اليمن وعدم السماح بالانزلاق إلى متاهات الضياع والتمزق والحرب، مؤكداً أن ذلك الدعم والذي تعكسه بصورة اكبر جهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في متابعاته المستمرة خطوة بخطوة.

وتطرق الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أهمية تضافر الجهود على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية وبما يهيئ المناخات الملائمة لعقد المؤتمر الوطني الشامل الذي سيعنى بمناقشة كافة الملفات والقضايا والموضوعات التي ترسم معالم الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة المرتكزة على العدالة والمساواة والحرية واليمن الجديد والمتطور.

واستعرض الرئيس أيضاً طبيعة الانتصارات الكبيرة التي حققتها وحدات القوات المسلحة في محافظة أبين وشبوة ضد قوى الشر والعدوان من تنظيم القاعدة أو من يسمون أنفسهم بأنصار الشريعة، وأهمية التعاون والشراكة فيما يخص مكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات والذي لا تكبحه أخلاق إسلامية أو إنسانية.

وفي اللقاء عبر المبعوث الأممي جمال بن عمر عن تهنئة الأمين العام للأمم المتحدة وتحاياه الحارة للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ونقل تقدير وإعجاب الأمم المتحدة بما حققته وحدات القوات المسلحة اليمنية في محافظة أبين ضد الإرهاب والإرهابيين.

وأكد أن مجلس الأمن الدولي قرر بالإجماع وبصورة غير مسبوقة على ضرورة مساعدة اليمن وتأكيد وتكريس إرادة المجتمع الدولي على أهمية إخراج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة إلى آفاق السلام والوئام والتطور والنماء.

وقال المسئول الأممي: إن هناك إجراءات حثيثة وجدية لدعم التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والعمل على تحقيق النجاح الكامل للمرحلة الانتقالية بكل متطلباتها وبما في ذلك دعم مؤتمر الحوار الوطني الشامل بكل السبل.

هذا وقد جرى استعراض عدد من القضايا والموضوعات بما في ذلك تعرض البنى التحتية للاعتداء وخاصة التوليد الكهربائي وأنبوب النفط.

كما جرى التداول في كيفية إعادة الأعمار في محافظة أبين وإمكانية إنشاء صندوق دعم لإعادة الأعمار.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024