الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:55 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – محمود الحداد -
وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بصنعاء تدشن مشروع(استشاري)
دشنت اليوم بصنعاء وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية مشروع تطوير قطاع الخدمات الاستشارية في اليمن (استشاري) والذي يهدف إلى تأهيل وتنظيم قطاع مزودي الخدمات الاستشارية في اليمن سواء أفراد أو شركات من أجل المساهمة في تطوير تنمية الأعمال التي تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة..
وأوضح عبدالله الديلمي نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية في ان الصندوق منذُ تأسيسه في عام 97م يهدف بدرجة رئيسة للمساهمة في التخفيف من الفقر عبر برامجه المتمثلة في تنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والأصغر الممولة من الصندوق للحد من البطالة .

وأشار إلى أهمية مشروع استشاري للمساهمة في تطوير خدمات تنمية الأعمال التي تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتأهيلها للمنافسة وتخطي الصعوبات في ظل العولمة وانفتاح السوق .. متمنيا للقائمين على المشروع التوفيق والنجاح .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وسام قائد أن مشكلة الاستشاريين المؤهلين تعتبر واحدة من العشر المشاكل الأولى التي تواجهها المنشآت التجارية في البلاد .

مبيناً أن المشروع "استشاري" سيعمل على بناء قدرات وتدريب ما يقارب ألف استشاري موزعين على كافة محافظات الجمهورية من أصحاب التخصصات والخبرات ليكونوا قاعدة بيانات ومرجعية فنية في مجال تقديم الاستشارات التخصصية التي تتطلبها المشاريع الصغيرة والمتوسطة .
ولفت وسام قائد إلى أنه تم إنشاء موقع الكتروني باسم برنامج استشاري باللغة العربية مختص بتطوير وتأهيل قطاع الخدمات الاستشارية ومصدر للمعلومات في مجال المال والأعمال،

وكذا تضمنه أبحاث ودراسات وقواعد بيانات للاستشاريين من الخبرات الوطنية العاملة في دعم المنشآت الصغيرة والأصغر يستفيد منه أصحاب المشاريع من أفراد ومؤسسات ومنظمات غير حكومية أثناء التخطيط او تطوير مشاريعهم .
إلى ذلك أكد أصحاب الأعمال أن كثير من الاستشاريين غير متخصصين في مجال محدد والبعض منهم يعمل في جميع المجالات بحجة أنه على علم ودراية بكل شيء ،

وأكد الكثير منهم بأنهم" يستعينوا بالأصحاب أو العائلة للحصول على النصائح التجارية عند مواجهة أي مشاكل" ، مؤكدين في نفس الوقت عدم ارتياحهم لتلك النصائح.
ولهذه الأسباب أكد المدير التنفيذي لمصرف الكُريمي للتمويل الأصغر يوسف الكُريمي في كلمته عن رجال الأعمال أهمية توفير البيئة المحفزة خاصة من قبل الجهات الرسمية المتمثلة بتوفير متطلبات المشاريع الصغيرة وتأهيل استشاريين في هذا المجال تُسهم في امتصاص البطالة وتوزيع الدخل بصورة عادلة إلى جانب نشر الوعي بالتمويل الأصغر بين أفراد المجتمع بصورة جيدة .
وتحدث الكُريمي عن أهمية دور مؤسسات التمويل الأصغر في مكافحة الفقر من خلال تبنيها لتمويل المشاريع الخاصة بالإفراد غير القادرين على الاقتراض من المؤسسات والبنوك الكبرى .

هذا وفي حفل التدشين تم تقديم عرض بروجكتر عن مشروع "استشاري" من قبل ضابط المشروع يوسف غراب واستشاري تسويق المشروع خالد عامر.
كما تم افتتاح معرض على هامش الحفل ضم نماذج لأعمال الاستشاريين في مختلف مجالات الأعمال .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024