الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:30 ص - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر الشيخ إبراهيم أبو صلاح (رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمديرية خولان) بتورطه مع مليشيات قبلية تابعة للإصلاح في واقعة اختطاف العميد مراد العوبلي قائد اللواء 62 "حرس جمهوري"  في قطاع قبلي بمنطقة "جحانه" مديرية خولان الخميس الماضي.
إلا انه عاد ليصف ما اعتبرها

المؤتمرنت -
رئيس الإصلاح بخولان يقر باحتجازه للعميد العوبلي
أقر الشيخ إبراهيم أبو صلاح (رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمديرية خولان) بتورطه مع مليشيات قبلية تابعة للإصلاح في واقعة اختطاف العميد مراد العوبلي قائد اللواء 62 "حرس جمهوري" في قطاع قبلي بمنطقة "جحانه" مديرية خولان الخميس الماضي.
إلا انه عاد ليصف ما اعتبرها اتهامات وجهت له من قبل وسائل الإعلام باختطاف العوبلي بكونها "تصفية الحسابات مع القوى الاجتماعية التي أعلنت دعمها ومساندتها للثورة الشعبية السلمية" - حد وصفه - ، مبررا عملية الاختطاف واستمرار احتجازه للقائد العسكري العوبلي منذ ثلاثة أيام بمطالب حقوقية مشروعه لعسكريين.
وقال القيادي الإصلاحي في بيان وزع على وسائل الإعلام : أن عسكريون هم من قاموا بتوقيف العوبلي واحتجازه في منطقته ، مؤكدا: بأن ما قام به هو استضافة العوبلي وإكرامه .
وعاد أبو صلاح ليعلن تضامنه مع ما اسماها قضية العسكريين لعدالتها وقانونيتها , مضيفا: " ليس بيني وبين العميد العوبلي أي خلاف شخصي فلست في الجيش وليس لدي مطالب خاصة، كما أؤكد بأن المسئول عن إطلاق العميد العوبلي هم الجنود إذا ما قرروا ذلك ، ولست معنياً بهذا الأمر".
هذا وقد أثارت هذه التصريحات سخرية مراقبين وقالوا أنها تعكس ذهنية قيادات التجمع اليمني للإصلاح وتعاملها مع النظام والقانون ، وأسلوب التحايل الذي تتخذه قيادات الإصلاح للتنصل من حقيقة وقوفها خلف كل عمليات القتل والخطف والاغتيال وقطع الطرق وإقلاق السكينة وتدمير البنى التحتية التي تحدث في البلاد منذ مطلع العام الماضي ورمي التهم على الآخرين .

وقال مراقبون : أن حادثة اختطاف العميد العوبلي تلفت الأنظار للمخاطر الناجمة عن عملية استمرار بعض الأطراف السياسية في امتلاك مليشيات قبلية "مسلحة" في عدة مناطق وسيطرتها على أسلحة متوسطة وثقيلة ، وكذا إعطاء تلك المليشيات لنفسها الحق بقطع الطرق الرئيسية وإيقاف المواطنين وخطفهم تحت مبررات وحجج واهية تفتقد للمسوغات القانونية وتضر بالتسوية السياسية .

وتابع مراقبون : أن ما حدث في جحانة يكشف كذب كل الإدعاءات التي ساقتها قيادات الإصلاح للتبرير لعملية قطع طريق "صنعاء ،مأرب" وقيامها بنصب عدد من نقاط التفتيش في الخط ومحاصرة مواقع الحرس في أرحب ونهم وبني جرموز بزعم اعتداء مواقع الحرس على القرى والمزارع ، مضيفين: أن حزب الإصلاح عندما لم يجد ما يبرر به عملية نصب نقطة على طريق (صنعاء _ خولان) واختطاف احد قيادات الجيش تم الترويج لأكذوبة وجود جنود محتجين ولهم مستحقات في وزارة المالية .. متسائلين في هذا الصدد عن جدوى نصب محتجين عسكريين لديهم مستحقات في وزارة المالية لنقطة في حجانه إلا إذا كانت الجريمة قد دبرت بليل .

ودعا مراقبون حزب الإصلاح لمراجعة سياسته وتحديد موقف واضح من تورط أحد قياداته في خطف أحد القيادات العسكرية وإدانة هذه الجريمة والنأي بنفسه عنها، والضغط على أحد قيادييه لإطلاق القائد العسكري المختطف وتقديم اعتذار رسمي عن الحادثة بدل محاولة التبرير والاحتفاء بها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024