الجمعة, 19-سبتمبر-2014 الساعة: 06:48 م - آخر تحديث: 06:04 م (04: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
للمرجفين ..المؤتمر صمام أمان اليمن فكفاكم أباطيل
المؤتمرنت-المحرر السياسي
الإصلاح بين 2011 و2014م
عبدالناصر المملوح
كم أنت كبير أيها «المؤتمر»
عبدالعزيزالهياجم
المؤتمريون ليسوا (عكفه ) مع الحوثي
محمد انعم
المؤتمر بيتنا الذي نحرص عليه
أ.د. عبدالسلام الجوفي
ميلاد التجديد داخل المؤتمر
مطهر الأشموري
وقفات مع مسيرة المؤتمر, تنيظما ونظاما!
د. عبدالقادر مغلس
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

الأحد, 01-يوليو-2012
المؤتمرنت -المكلا - نرجس الملاحي -
معهد رافال بالمكلا، يختتم فعاليات الدورة الخاصة بمشروع ضحايا العنف من النساء
اختتمت صباح يوم السبت الموافق 30يوليو الجاري فعاليات الدورة التدريبية والتأهيلية الخاصة لمشروع ضحايا العنف من النساء وتمكينهن من الحصول على تمويل ،، والذي ينظمه معهد رافال سنتر للتجميل الدولي وبالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني (( جي تي زد )) وبرنامج الخليج العربي للتنمية (( أجفند )) وتهدف هذه الدورة التي استمرت على مدى عشرة أيام بمشاركة 40 متدربة من مختلف أحياء مدينة المكلا .
هدفت إلى صقل ومعرفة المتدربات مهنيا لعملية الإسعافات الأولية وكذا مهنة نقش الحناء ، كما هدفت الدورة إلى تمكين المتدربات في سوق العمل وانخراطهن في المجالات العملية لتحسين ورفع المستوى المعيشي لديهن 00 هذا وقد أكدت الأخت / جميلة أحمد باوزير/ مديرة معهد رافال سنتر ومنسقة الدورة ، أن هذه الدورة التي تأتي بالتنسيق والتعاون المباشر مع وكالة التعاون الدولي (( الجي تي زد )) والذي يستهدف المعنفات والاهتمام بهن مباشرة من خلال المحاضرات التوعوية لهن والدورات التدريبية المختلفة .
مضيفتا إلى أن المعهد قد عمل سابقا على إقامة الدورات والمحاضرات التوعوية للعدد من النساء المعنفات في السجون وفي المرافق الأخرى ،، كما يعمل المشروع على دعم المتدربات والمستفيدات من هذه الدورة من خلال إقامة هذه الدورات والأنشطة المهنية المختلفة لهن.. كما يساهم المشروع بتدريب المشاركات في كيفية فن إدارة أعمال المشاريع منها المشاريع الصغيرة، وتمكينهن من مباشرة أعمالهن المستقبلية بأنفسهن دون الحاجة للآخرين .. من جانبه أكدت الأخت باوزير على عزم الوكالة خلال الفترة القادمة من إقامة دورة تدريبية لهن وتهدف هذه الدورة على تمكينهن إداريا وخلق روح الثقة لديهن من خلال تنفيذ مشاريعهن الصغيرة بذاتهن دون الحاجة للآخرين ، كما ستعمل الوكالة الدولية على توفير القروض الصغيرة الميسرة لبدء الحياة العملية لهن والانخراط المباشر في سوق العمل
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014