الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:23 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حذر مدير عام مطار الحديدة الدولي (غرب اليمن )  من إغلاق المطار نهائياً بسبب الاعتداءات المستمرة على حرم المطار من جميع الجهات من قبل نهابي الأراضي الذين يسطون على أراضي حرم المطار .

وقال صالح أحمد الذيب في تصريح لـ(المؤتمرنت)  ان مطار الحديدة أصبح و كأنه

المؤتمرنت – الحديدة - محمد شنيني -
تحذيرات من إغلاق مطار الحديدة الدولي جراء الاعتداء على ساحاته
حذر مدير عام مطار الحديدة الدولي (غرب اليمن ) من إغلاق المطار نهائياً بسبب الاعتداءات المستمرة على حرم المطار من جميع الجهات من قبل نهابي الأراضي الذين يسطون على أراضي حرم المطار .

وقال صالح أحمد الذيب في تصريح لـ(المؤتمرنت) ان مطار الحديدة أصبح و كأنه أشبه باليتيم الذي لا أب له إذ لا يجد من يدافع عنه ، واصفاً في الوقت نفسه ما حدث وما يحدث من استقطاع لحرم المطار من اتجاه المدرج الرئيسي للإقلاع والهبوط بأنه يشكل خطورة بالغة على سلامة الملاحة الجوية ويترتب عليه إغلاق المطار نهائياً أو على الأقل تحويله من مطار دولي إلى مطار محلي.

وطالب مدير عام المطار في مذكرات رفعها إلى قيادة المحافظة والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بسرعة التدخل الفوري لوقف اعتداءات يتعرض له حرم المطار من قبل متنفذين يسعون للاستيلاء على المساحات التابعة للمطار في قرية منظر في الجنوب الغربي لمدينة الحديدة و التي تؤثر على الخصوصية التي يتمتع بها مطار الحديدة كون مواصفاته الفنية والجغرافية تعتبر دولية.

ونوه إلى أن تلك الاعتداءات لم تجد من يحرك ساكناً لمواجهتها وردع المعتدين على الرغم من قيام إدارة المطار بمخاطبة الجهات المعنية والاستغاثة لكن إلى هذه اللحظة لم تر تلك المطالبات أي تحرك.

وأشار الذيب إلى أن آخر تلك الاعتداءات ما قام به أفراد الشرطة الجوية مؤخرا من البسط والاعتداء على مساحة تقدر بثلاثة كيلو مترات مربعة ومحاولة البناء فيها دون الرجوع إلى التوجيهات السابقة التي تؤكد على الحفاظ على حرم المطار والمعني بها الأمن الذي يجب أن يكون في مقدمة تلك الجهات التي تحافظ على أمن المطار من أي اعتداءات.

مبينا أن أفراداً ينتسبون للشرطة الجوية حاولوا السطو على إدارة المطار وتهديد مدير عام المطار بسبب إيقافه للعلاوة التي تصرف لهم من الهيئة.

وناشد الذيب الجهات المختصة مطالبا بسرعة التحقيق في موضوع الاعتداء على أراضي حرم المطار والاعتداء على المدير العام والموظفين داخل مكتبه وإيقاف ومحاسبة من قام بالاعتداء على أراضي حرم المطار وتحميله مسئولية ما قد يحدث من تبعات وتهديد للملاحة الجوية جراء هذه التصرفات التي تستهدف المطار الدولي.

وأشار إلى المواصفات التي يتمتع بها مطار الحديدة والمتمثلة في المساحات الواسعة التي يمتلكها في مدرج المطار البالغ سعتها1200 متر تجعله من المطارات الدولية لكن الاعتداءات المتكررة عليه قلصت تلك المساحة إلى أقل من 700 متر وهذا يؤثر على خصوصية المطار الدولية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024