السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:39 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم وفد الكونجرس الأمريكي الذي وصل إلى صنعاء برئاسة وليام شوستر وذلك في إطار اهتمامات ومتابعات الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون اليمن خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة

المؤتمرنت -
الرئيس: عازمون على ترجمة المبادرة وآليتها على أرض الواقع
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم وفد الكونجرس الأمريكي الذي وصل إلى صنعاء برئاسة وليام شوستر وذلك في إطار اهتمامات ومتابعات الولايات المتحدة الأمريكية لشؤون اليمن خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة.

وفي اللقاء رحب الرئيس بأعضاء وفد الكونجرس.. معربا عن سعادته لهذه الزيارة التي تعكس الحرص على امن واستقرار اليمن.

واستعرض الرئيس جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بترجمة التسوية السياسية في اليمن على ارض الواقع بصورة دقيقة وصادقة وبما يجنب اليمن ويلات الانقسام والاحتراب ..مشيرا الى ان الشوط الذي تم قطعه منذ الولوج لترجمة المبادرة شوطا لا باس به إلا انه ما يزال امامنا الكثير.

كما استعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي جملة القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها في طريق الخروج الامن باليمن الى بر الامان وفقا لتلك الاسس المرسومة في التسوية السياسية .. لافتاً الى ان الامور ما تزال صعبه ومعقده وما تزال اضرار الازمة قائمة على مختلف الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية وما تزال مصالح الناس تتعرض للأضرار هنا او هناك.

ودعا الرئيس في هذا الصدد الاطراف السياسية والوطنية والاجتماعية جميعها الى تحمل مسؤوليتها التاريخية ..مؤكداً ان المضي نحو الانفراج والسلام والوئام لا بد ان يكون طريقنا جميعا نحو الغد الافضل وعازمون في كل الاحوال على المضي في ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية على ارض الواقع من اجل استقرار ووحدة ارض اليمن.

وأشار رئيس الجمهورية الى عدد من القضايا والملفات ومن بينها موضوع قرابة ستة ملايين من الشباب الذين هم بحاجة الى العمل والوظيفة والتخلص من البطالة والفاقة وتلبية متطلباتهم المعيشية بكل جوانبها وأبعادها اضافة الى حوالي مليون من خريجي الجامعات والمعاهد منذ سنوات ولم يحصلوا على فرصة العمل او الوظيفة، إضافة الى ذلك ايضا ما يربوا على مليون لاجئ من الصومال والقرن الافريقي وذلك ما يمثل اعباء اضافية.

وشدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على اهمية مساعدة اليمن في هذا الظرف الصعب والدقيق في الجوانب الاقتصادية والأمنية ..مقدرا تقديرا عاليا ما تقدمه الولايات المتحدة الامريكية من دعم ومسانده ستظل محل عرفان لن ينسى لدى ابناء الشعب اليمني.
كما قدر الرئيس الدور الامريكي مع الدول دائمة العضوية بمجلس الامن الدولي والذي ترجم في القرار الاممي رقم 2151 ، والذي يضاف الى القرار الاممي رقم 2014 كعامل مساعد قوي للدفع بالعملية السلمية في اليمن الى الامام وإنجاح المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها وصولا الى الانتخابات الرئاسية في 2014 بإذن الله.

كما تطرق الرئيس عبد ربه منصور هادي الى عمليات الحرب على الارهاب والنتائج الحاسمة التي حققتها وحدات القوات المسلحة والأمن في محافظة ابين وكذلك بعض مناطق محافظة شبوة، وكذلك بعض قضايا والموضوعات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه اكد رئيس وفد الكونجرس الامريكي استمرار دعم ومساندة الولايات المتحدة الامريكية مع المجتمع الدولي لليمن حتى الوصول الى الغايات المرسومة وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن 2014 .

ونقل الى الرئيس تهاني وتحايا الرئيس باراك أوباما والإدارة الامريكية للنجاحات الاستثنائية التي يحققها الرئيس عبد ربه منصور هادي في طريق اخراج اليمن من الازمة والظروف الصعبة.. مؤكداً دعم اليمن على مختلف المستويات وبما يمكن من التغلب على الصعوبات والعبور الى بر الامان.

حضر اللقاء السفير الامريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024