الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:31 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان إضرابا مفتوحا لجميع عمال النظافة بعموم المحافظات بدء من يوم غدا الخميس. وقال رئيس نقابة عمال البلديات والإسكان محمد المرزوقي في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن

المؤتمرنت -
عمال النظافة يعلنون إضرابا مفتوحا حتى تلبية مطالبهم
أعلنت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان إضرابا مفتوحا لجميع عمال النظافة بعموم المحافظات بدء من يوم غدا الخميس.

وقال رئيس نقابة عمال البلديات والإسكان محمد المرزوقي في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن : أعلنا الإضراب لجميع عمال النظافة بالمحافظات حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا بتثبيت عمال النظافة وإعطائهم حقوقهم من العلاوات السنوية والإكراميات والتأمين الصحي

واعتذر المرزوقي في المؤتمرالصحفي للمواطنين من حدوث أي كارثة بيئية ناتجة عن الإضراب الذي سيؤدي إلى تكدس القمامة والنفايات في الشوارع .

وأضاف المرزوقي: هذا مالم نكن نتمناه ومطالبنا حقوقية وليست سياسية .

وحمل المرزوقي الحكومة تبعات الإضراب إذا ما حصلت كارثة بيئية ناتجة عن تكدس القمامة في الشوارع .

وياتي اعلان عمال النظافة عقب اقرار الحكومة ما قالت انه أسس ومعايير احتساب الاحتياج الفعلي وضوابط قواعد التثبيت لعمال النظافة بصناديق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، وذلك بناء على تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم أوضاع عمال وصناديق النظافة.

وأكدت الحكومة على البدء باستكمال إجراءات التثبيت لعمال النظافة في صناديق النظافة والتحسين الذين يباشرون أعمالهم فعلا في الميدان في ضوء الأسس والمعايير والضوابط بحيث يتم التنفيذ كمرحلة أولى لوظائف عمال الكنس وعمال المعدات (الجمع المباشر) وسائقي المعدات، ومهندسين وفنيي إصلاح المعدات وعمال المقالب والمشرف والمراقب والحراس لمواقع المعدات والمقالب المدارة.

وشددت الحكومة على أمين العاصمة ومحافظي المحافظات الالتزام بتطبيق الأسس والمعايير والضوابط المقرة وتحمل المسئولية عن أي خروج أو تجاوز لذلك، وعلى أن يتم التنفيذ تحت إشراف اللجنة الوزارية.


وكانت حكومة الوفاق الوطني اقرت في 12 ابريل الماضي تثبيت عمال النظافة في أمانة العاصمة وعموم محافظات اليمن في إطار الموازنة العامة للدولة، على أن تؤول إيرادات صناديق النظافة لوزارة المالية..

وجاء قرار الحكومة عقب استمرار حالة إضراب عمال النظافة حيث تسبب إضرابهم في انتشار وتكدس القمامة في مختلف شوارع وأحياء أمانة العاصمة وهو الأمر الذي بات يهدد بكارثة بيئية وصحية خصوصا مع هطول الأمطار.


من جانبها دعت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان جميع العاملين في قطاع النظافة والتحسين إلى الاستعداد الكامل لاستئناف الإضراب الكلي عن العمل اعتبارا من يوم الخميس المقبل حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم المشروعة.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها – حصل المؤتمرنت على نسخة منه - إن سبب الدعوة للإضراب الكلي هو قرب انتهاء المدة الزمنية لتثبيت عمال النظافة المحددة من قبل اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (46) لعام 2012م والمتعلق بتثبيت العاملين في قطاع النظافة والتحسين والتي بدأت في 3/4/2012م وتنتهي في 3/7/2012م, دون أن يطرأ أي جديد أو ينفذ شيء فيما يتعلق بتثبيت العاملين .

وأضاف البيان:" لم يحصل العاملون في قطاع النظافة والتحسين على حقهم في التثبيت رغم قرار الحكومة المعلن للملأ والذي على ضوءه ضمن الجميع أن المشكلة حلت وانتهت, مشيرا إلى أن أوضاع العاملين في قطاع النظافة ما تزال كما هي ولم يطرأ عليها أي جديد أو تغيير نحو الأفضل.

لافتا إلى وجود عدد من الممارسات التي بسببها ساءت أوضاع العمال والعاملين في قطاع النظافة والتحسين كالتأخير في عملية صرف مستحقات العاملين من المرتبات والأجور الإضافية بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات وعدم توفير الاعتمادات اللازمة من المحروقات وتخفيض المخصصات الشهرية من أدوات النظافة إلى النصف والتأخير في صرفها , وعدم توفير قطع الغيار للمعدات , بالإضافة إلى عدم الاهتمام بمتابعة المعدات التي تتعرض للحوادث كما كان يحدث في السابق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024