الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:04 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس اللجنة المالية بـ(الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد) الدكتور محمد حمود المطري أن الهيئة مستعدة للإدلاء بأية معلومات لمنظمات المجتمع المدني والمواطنين حول مكافحة الفساد، وأن الهيئة مفتوحة أمام الجميع.

المؤتمرنت -
المطري : هيئة مكافحة الفساد مستعدة للإدلاء بأية معلومات وأكثر البلاغات كيدية
قال رئيس اللجنة المالية بـ(الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد) الدكتور محمد حمود المطري أن الهيئة مستعدة للإدلاء بأية معلومات لمنظمات المجتمع المدني والمواطنين حول مكافحة الفساد، وأن الهيئة مفتوحة أمام الجميع.

وقال المطري في افتتاح دورة مدربين لـ 20 متدربا من قيادات المجتمع المدني في مجال تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد التي ينظمها التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد على مدى ثلاثة أيام أن الهيئة ترحب بالشراكة مع المجتمع المدني في مكافحة الفساد كون الحمل ثقيل ولا يمكن أن يكتب أي نجاح في مكافحة الفساد دون المشاركة المجتمعية.

وأشاد المطري بدور وجهود التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد في هذا المجال مؤكدا استمرار الشراكة معه في مكافحة الفساد لتوسيع المشاركة المجتمعية حتى يشعر الفاسد أنه ملاحق ومراقب من قبل المجتمع والهيئات الرسمية والجهات الرقابية.

وحول البلاغات والشكاوي التي تتلقاها الهيئة، قال المطري: أن أكثر المبلغين هم متضررين من مسئوله في العمل أو لم يحصل على مكافأة معينة فتتحول تلك البلاغات إلى بلاغات كيدية.

وأضاف أن البلاغات التي تتلقاها الهيئة عبر الصحف أو المواطنين ومنظمات المجتمع المدني تكون أكثر مصداقية ، ولذلك أتمنى من المتدربين أن يكونوا رسل للهيئة ومعينين لها في التبليغ عن قضايا الفساد، معتبرا أن التبليغ يعد المفتاح الرئيسي لمتابعة قضايا الفساد.

من جهته رحب منسق مشروع تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد الأخ عبد الإله سلام بالمشاركين ، مؤكدا على أهمية الدورة خصوصا في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد ، والدور المطلوب من قبل الناشطين في مجال مكافحة الفساد.

وتحدث سلام عن تفاصيل الدورة والهدف المرجو من تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد وما يسعى المشروع لتحقيقه من خلق جبهة شعبية واسعة لمكافحة الفساد ، وقال سلام: أن كرت المواطن الذي يعده المشروع ووحدة الرصد التي سيتم تأسيسها لاستقبال شكاوي ورصد المجتمع المدني سيساهمان بشكل كبير في مكافحة الفساد.

من جهتها أشادت تهاني الخيبة من مشروع استجابة بنجاح الدورة الأولى التي نظمها التحالف اليمني للشفافية لممثلي منظمات المجتمع المدني في المحافظات مطلع الشهر الفائت .

وقالت الخيبة أن الدورة الثالثة ستكون مع القضاة وهذه خطوة جيدة للعمل مع القضاة وبإشراك الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وهو الأمر الملح والمطلوب اليوم ، وأضافت : " أن ما نريده اليوم هو تفاعل شعبي لتسجيل كل الانتهاكات والتجاوزات ورفعها من المستوى الأدنى إلى المستوى الأعلى ".

حضر الافتتاح أحمد قرحش رئيس قطاع الرقابة والتفتيش الفني بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، وثريا دماج نائبة رئيس التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024