الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:37 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشنت قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة اليوم المرحلة الثانية من العام التدريبي والعملياتي والإعداد المعنوي 2012م بحضور قائد قوات الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح وقادة وحدات ومدراء مديريات ورؤساء شعب الحرس الجمهوري.

المؤتمرنت -
أحمد علي: اضطلع الحرس بحسم المعركة مع الإرهابيين وتأمين أنبوب النفط والغاز
دشنت قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة اليوم المرحلة الثانية من العام التدريبي والعملياتي والإعداد المعنوي 2012م بحضور قائد قوات الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح وقادة وحدات ومدراء مديريات ورؤساء شعب الحرس الجمهوري.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى منتسبي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بمناسبة تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي2012م.. مشيداً بالنجاحات الكبيرة والملموسة التي حققها المقاتلون الأبطال من منتسبي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة في تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم في النصف الأول من العام التدريبي وهذا كان بجهود جبارة بذلت من الضباط والصف وكل المقاتلين الذين بذلوا تلك الجهود للوصول إلى هذا المستوى التدريبي العالي.

وأشار قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة إلى أن تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي والعملياتي 2012م يأتي بعد انقضاء النصف الأول المليء بالعديد من التطورات والانتصارات التي حققتها المؤسسة الدفاعية والأمنية واللجان الشعبية ضد العناصر الإرهابية وتطهير محافظتي أبين وشبوه من أوكارهم وتأمينها من مخاطرهم المستقبلية.مشيداً بتلك المعادلة التي التحم فيها أبطال الحرس الجمهوري والقوات الخاصة مع جموع اللجان الشعبية والمواطنين خلال تلك الملحمة الوطنية.

وقال "إخوانكم من منتسبي الحرس الجمهوري والكتائب الخاصة قاموا بدور حاسم وفاعل في تطهير محافظتي أبين وشبوه من فلول الإرهاب كما كان لها دور كبير في تأمين أنبوب النفط والغاز في بلحاف ومأرب وهذا ما عزز الثقة لدى القيادة السياسية والعسكرية بقدراتكم ومهامكم القتالية والروح المعنوية العالية ".لذلك أسندت إليكم هذه المهام رغم أنها في محيط واجبات وحدات أخرى.

وأكد العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح أن قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ستظل كما عهدها الوطن وقيادته السياسية والعسكرية أوفياء بالقسم العسكري الذي أقسموه على أنفسهم وسيكونون جنوداً أوفياء وحراساً أمناء لمكاسب الثورة والوحدة وسيكونون الطليعة في تقديم أرواحهم رخيصة في سبيل صون أمن الوطن واستقراره ومقدراته الاقتصادية ومنشآته الحيوية، مبادلين الشعب والقيادة الوفاء بالوفاء.. معرباً عن ثقته المطلقة في قدرة المؤسسة الدفاعية والأمنية ومنها وحدات الحرس الجمهوري بمختلف تشكيلاتها على تنفيذ مختلف مهامهم التدريبية والقتالية خلال النصف الثاني من العام التدريبي والعملياتي والإعداد المعنوي 2012م على أكمل وجه. فيما كان المقاتلون يرددون الشعارات والهتافات الحماسية والمعبرة بروح معنوية عالية عكست مستوى وطبيعة العلاقة الحميمة بين المقاتلين وسلاحهم وقيادتهم ومستوى الإنضباط الطوعي والجاهزية القتالية العالية الذي تميزت بها هذه القوات.

وكان مدير مديرية التدريب والمنشآت التعليمية في الحرس الجمهوري العميد الركن أحمد ناجي مانع قد استعرض في كلمته أهم الأعمال والمهام التي تم تنفيذها في وحدات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة خلال المرحلة الأولى من العام التدريبي والعملياتي الأول 2012م..مؤكداً أن النصف الثاني سيشهد الكثير من المهام والواجبات وهذا ما يحتم على الجميع كل في إطار عمله العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ كافة المهام التي تسند إليه.

وفي التدشين ألقيت كلمة عن منتسبي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة أكدت الوفاء المطلق للقيم والأهداف والمثل التي ضحى من أجلها شهداء الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.. مؤكدة أن منتسبي قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة سيظلون حراساً أمناء وحماة بواسل لوحدتها ومنجزاتها الوطنية والتنموية الكبيرة.

فيما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر/محمد الجرف نالت استحسان الحاضرين وألهبت الحماس في نفوس المقاتلين.

عقب ذلك اطلع قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة على تفاصيل خطط التدريب القتالي لكافة التشكيلات والمديريات والأجنحة والآليات العملية لتنفيذها على صعيد الواقع خلال النصف الثاني من العام التدريبي 2012م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024