الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 02:50 م - آخر تحديث: 02:50 م (50: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أن النقابة العامة للبلدية والإسكان وجهت عمال النظافة بإنهاء الإضراب واستئناف العمل في رفع مخلفات القمامة من أحياء وشوارع العاصمة صنعاء .

واوضح هلال أن النظافة في أحياء وشوارع الأمانة ستعود خلال الـ 48 ساعة القادمة

المؤتمرنت -
هلال: رفع المخلفات من شوارع العاصمة خلال 48 ساعة
قال أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أن النقابة العامة للبلدية والإسكان وجهت عمال النظافة بإنهاء الإضراب واستئناف العمل في رفع مخلفات القمامة من أحياء وشوارع العاصمة صنعاء .

واوضح هلال أن النظافة في أحياء وشوارع الأمانة ستعود خلال الـ 48 ساعة القادمة وذلك بعد أن تم الاتفاق خلال لقاء عقد مساء اليوم بين قيادة أمانة العاصمة وقيادة النقابة على إنهاء الإضراب واستئناف العمل فوراُ من الليلة في رفع مخلفات النظافة المتكدسة في عديد من شوارع وأحياء الأمانة بما يعيد المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء.

وثمن هلال الجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة وأعضاء النقابة العامة لعمال البلدية والإسكان في سبيل حل الإشكاليات المتعلقة بمطالب عمال وعاملات النظافة بالأمانة.. مؤكداً أن الاتفاق سينعكس بشكل إيجابي في تحسين أوضاع العاملين في هذا القطاع وسيعمل على تحسين النظافة بجميع أحياء ومناطق العاصمة.

وقال " الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنهاء الإضراب بطرق سلمية وحضارية ومد قنوات الحوار للخروج بحلول تنعكس بشكل إيجابي في تحسين أوضاع العاملين في هذا القطاع والعمل على تحسين النظافة بجميع أحياء ومناطق ومديريات العاصمة صنعاء العشر ".. داعياً الجميع إلى ضرورة العمل من أجل الحد من تداعيات تراكمات النظافة ومخلفاتها والتي بدأت تهدد بحدوث كارثة بيئية وصحية ، ومشاركة العمال في رفع المخلفات ليسهم الجميع في أطار التكامل المنشود في الحفاظ على جماليات المدينة وسلامة توازنات المقومات البيئية ".

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن أمين العاصمة تأكيده : ان قيادة أمانة العاصمة لن تدخر جهداً في سبيل تحقيق المطالب المشروعة لعمال النظافة واستكمال سرعة إجراءات تثبيتهم وتلبية جميع مطالبهم القانونية والمشروعة لما من شأنه تحسين وضع العمال والارتقاء بمستوى النظافة بالعاصمة صنعاء .

وأشار إلى انه في ضؤ قرارات مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم سيتم البدء بالتثبيت الفوري لعمال النظافة العاملون فعلا في الميدان في ضوء الأسس والمعايير والضوابط القانونية، وعلى ان يتم معالجة أوضاع عمال الزراعة والأشغال والحدائق والمرافق في مرحلة لاحقة وفقا لمعايير دقيقة تضمن تبيت جميع عمال النظافة في العاصمة صنعاء .

وثمن أمين العاصمة الدعم الكبير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتوجيهاته الصريحة للحكومة في معالجة أوضاع العاملين في قطاع النظافة في العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية ، وكذا بالجهود الكبيرة الذي يبذلها رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة في هذا الجانب وتفاعله في حل الإشكاليات التي تعاني منها النظافة من خلال قرار مجلس الوزراء بتثبيت العمال مما سينعكس بشكل إيجابي على تحسين أوضاع العاملين وتعمل على تحسين النظافة بما يسهم في ظهور العاصمة صنعاء بالمظهر اللائق والحضاري المتميز .

وكان رئيس نقابة البلديات والإسكان محمد المرزوق قد تحدث في اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل الأمانة للشئون الفنية المهندس معين المحاقري ووكيل قطاع النظافة الدكتور عبد الوهاب صبره وأمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي بلخدير ،بكلمة اشار فيها إلى أن الاتفاق على إنهاء إضراب عمال النظافة جاء تقديراً للجهود التي يبذلها أمين العاصمة وإعطاءه فرصة مناسبة للتواصل مع الحكومة لما من شأنه تحقيق مطالب العمال المشروعة ، خاصة انه لم يمر يومان على توليه منصبه الجديد كأمينا العاصمة . وعبر المرزوقي عن ثقة النقابة والمنضوين تحت مظلتها في نجاح أمين العاصمة عبد القادر هلال في تحقيق مطالب العمال واستكمال إجراءات التثبيت لجميع عمال النظافة عبر وزاراتي الخدمة المدنية والمالية .

ولفت المرزوقي إلى أن النقابة وبالتعاون مع قيادة أمانة العاصمة وقطاع النظافة تعمل على اتخاذ عدد من الإجراءات وتعميمها على كافة المناطق لتحسين مستوى العمل واستقرار العمال وحل كثير من الإشكاليات لمواصلة العطاء وأداء الواجب على أكمل وجه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024