الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:03 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أمين العاصمة عبد القادر علي هلال

المؤتمرنت -
هلال:انتشار البسطات في شوارع العاصمة يسبب مشاكل أمنية ويعيق المرور
أطلع أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم على سير الأعمال الجارية لإزالة مخلفات القمامة من أحياء وشوارع أمانة العاصمة في ضوء استئناف عمال النظافة لأعمالهم أمس الأول بما يعيد المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء.

وتفقد أمين العاصمة ومعه رؤساء المجالس المحلية ومدراء عموم المديريات سير العمل الجاري في تنفيذ حملة إزالة الأسواق العشوائية وأصحاب البسطات والباعة المتجولين في عدد من الشوارع في مديريات الأمانة العشر والمداخل الرئيسية للعاصمة والتي بدأ مكتب الأشغال في تنفيذها .

وأكد أمين العاصمة أن تنفيذ حملة إزالة الأسواق الشعبية والبسطات في الأرصفة ومنع الباعة المتجولين جاء من أجل التخفيف من حركة السير وتوفير الحق لعامة الناس في الاستفادة من الطريق والرصيف .. مشيرا إلى ما تسببه البسطات من إعاقة لعملية النظافة المستمرة والحركة المرورية في الشوارع ، وما تسببه من مشاكل أمنية .

وقال هلال " إن تنفيذ هذه الحملة يأتي بالتفاهم مع أصحاب البسطات الذين تم توفير أسواق وأماكن مخصصة لهم إلى جانب الباعة المتجولين في باب اليمن وباب السلام وسوق شميلة بشارع تعز " .. مؤكدا منع استخدام أرصفة الشوارع الرئيسية للبيع والشراء نظرا لما تسببه من مظهر غير حضاري وازدحام مروري خانق لحركة السير .

وأكد هلال أن قيادة أمانة العاصمة لا تستهدف من تنفيذ هذه الحملة أرزاق الناس وأصحاب البسطات والباعة المتجولين، ،وإنما تهدف إلى تنظيم الأسواق وحركة المرور بما يحفظ المظهر الجمالي والحضاري العام لعاصمة اليمن ، ويضمن لأصحاب البسطات والباعة المتجولين استمرار مصدر رزقهم في المكان اللائق لعملية البيع والشراء .

وأضاف أمين العاصمة ": إن قيادة الأمانة لن تسمح باستمرار مظاهر الفوضى والعشوائية التي تتمثل في وجود بعض البسطات التي تمتد من 5 إلى 10 أمتار فوق الرصيف الرئيسي والتي يصل بعضها إلى نصف الإسفلت وتستمر على مدار الساعة " .

ولفت إلى أن قيادة أمانة العاصمة ستعمل على مضاعفة الجهود بما يلزم الباعة المتجولين وأصحاب البسطات بعدم استخدام أرصفة الشوارع الرئيسية .. مؤكدا أن القانون يمنع منعاً باتاً الانتفاع الشخصي من الأماكن العامة ، وذلك بما يسهم في تعزيز الرقابة على الأسواق لضمان الاستقرار التمويني والسعري خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ": .

ونقلت وكالة سبأ عن هلال دعوته المواطنين وأصحاب المحال التجارية وأصحاب المنازل إلى ضرورة الحفاظ على البيئة ونظافتها كون العمل البيئي طوعي ووطني ومسؤولية جماعية في المجتمع من أجل إظهار العاصمة بالمظهر الجمالي والحضاري اللائق بها .

وذكر أن أمانة العاصمة تعتزم قريباً تنفيذ حملة إعلامية وتوعوية تهدف إلى نشر الوعي البيئي والصحي بين أوساط المجتمع بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة وحمايتها لجعل العاصمة صنعاء نظيفة وعنوان لساكنيها.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024