الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:24 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ارجعت منظمة دولية أسباب ارتفاع معدل سوء التغذية وتزايد نسبة البطالة في اليمن الى توقف النشاط الزراعي والسمكي جراء انعدام الكهرباء وارتفاع اسعار الوقود في اشارة  الى الجرعات السعرية لحكومة باسندوة وأعمال التخريب والفوضى والتي تبنتها احزاب اللقاء المشترك بهدف اسقاط النظام والوصول الى السلطة عبر العنف والفوضى

المؤتمرنت -
فوضى المشترك ترفع معدل سوء التغذية والبطالة في اليمن

ارجعت منظمة دولية أسباب ارتفاع معدل سوء التغذية وتزايد نسبة البطالة في اليمن الى توقف النشاط الزراعي والسمكي جراء انعدام الكهرباء وارتفاع اسعار الوقود في اشارة الى الجرعات السعرية لحكومة باسندوة وأعمال التخريب والفوضى والتي تبنتها احزاب اللقاء المشترك بهدف اسقاط النظام والوصول الى السلطة عبر العنف والفوضى وبعيد اعن إرادة الناخبين منذ مطلع العام الماضي .
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة أن مئات الآلاف من الأطفال يواجهون خطر الجوع في اليمن مع معاناة ما يقرب من مليون منهم من سوء التغذية ، وقال جيرت كابيليري، ممثّل اليونيسيف في اليمن في بيان صحفي له أمس الاثنين: «إن ما يقرب من ستين بالمائة من الأطفال في اليمن تحت سن الخامسة يعانون سوء التغذية المزمن, وهذا يجعل اليمن أعلى بلد بالنسبة لمعدّلات سوء التغذية بعد أفغانستان».
ونقلت صحيفة الجمهورية عن جيرت كابيليري قوله : «إن 250 ألف طفل في اليمن اليوم يتعرّضون لخطر الإصابة بالجفاف، وستترتب على ذلك عواقب أخرى إذا لم نتصرّف على الفور».
من جانبه قال جوي سينجا، مدير مكتب منظمة أوكسفام الإنسانية: «إن ما يقرب من 44 في المائة من سكان اليمن حالياً أو حوالي عشرة ملايين شخص هم جياع وليس لديهم ما يكفي من الأغذية، ونحن نشهد في الميدان انخفاض قدرة الناس على شراء الأغذية تدريجياً».
وأرجع جوي سينجا ذلك إلى تزايد البطالة وعدم قدرة الناس على العمل في الزراعة أو صيد الأسماك بسبب عدم توافر الكهرباء وارتفاع أسعار الوقود.
ودعت منظمات الإغاثة العاملة في اليمن المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية إلى اليمن الذي يعيش على حافة الكارثة نظراً لأنه يعاني بأكمله الفقر المزمن.
وألقت الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن منذ مطلع العام الماضي وحتى نهايته بانعكاساتها السلبية على الاقتصاد الوطني برمته، وفي المقدمة الخدمات الأساسية التي شهدت تدميراً متعمداً أدى إلى ضرب البنى التحتية لها وانعدامها، وعلى رأسها خدمات الكهرباء والمشتقات النفطية.

واحتل قطاع الكهرباء المرتبة الأولى بين قائمة الخدمات الأساسية التي تأثرت بالأزمة السياسية؛ حيث تعرضت البنى التحتية للكهرباء لأعمال تدمير وتخريب واعتداءات متكررة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن العاصمة صنعاء ومعظم محافظات اليمن معظم أشهر الأزمة.

وكان دخول محطة مأرب الغازية إلى الخدمة أسهم بشكل كبير في تخفيف العجز الذي تعانيه اليمن من الطاقة الكهربائية؛ إلا أن العام الماضي بأزمته السياسية أدى إلى خروجها المتكرر عن الخدمة بسبب الاعتداءات التي تعرضت لها خطوط النقل والأبراج خصوصاً خطوط النقل بين مأرب والعاصمة صنعاء.
ونظراً لأن الكهرباء تمثل عصب الحياة فقد عمدت أحزاب اللقاء المشترك وفي المقدمة حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) والقيادات العسكرية المتمردة وعصابات أولاد الأحمر إلى ممارسة تخريب ممنهج ومتعمد وبشكل شبه دوري لمنشآت الكهرباء، خصوصاً خطوط نقل وأبراج الكهرباء التي تربط بين العاصمة صنعاء ومحافظة مأرب؛ حيث المحطة الغازية التي تعد المزود الرئيس للطاقة الكهربائية في اليمن.

مواضيع مشابهة :

-ا لكهرباء تفضح أكاذيب وتضليل المشترك لعشرة أشهر

-مأرب: أحزاب المشترك تُحرض مواطنين على ضرب خطوط الكهرباء

- الكهرباء ضحية لتخريب مليشيات المعارضة(فيديو)

- مأرب.. اعتداء سياسي-تخريبي جديد على خطوط نقل الكهربا









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024