الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:22 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على أهمية بناء العقيدة والإستراتيجية العسكرية في أي جيش وفي أي بلد وفقا للمصلحة العليا للوطن وعلى أسس مهنية واحترافية بعيدا عن الجهوية أو التفضيل والتمييز.. وقال" إن مهام القوات المسلحة اليوم تختلف عن الماضي في العالم كله وأصبح الاهتمام يتركز على الموضوع الأمني والاقتصادي خصوصا و

المؤتمرنت -
هادي يشدد على بناء العقيدة العسكرية على أسس احترافية
شدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على أهمية بناء العقيدة والإستراتيجية العسكرية في أي جيش وفي أي بلد وفقا للمصلحة العليا للوطن وعلى أسس مهنية واحترافية بعيدا عن الجهوية أو التفضيل والتمييز.. وقال" إن مهام القوات المسلحة اليوم تختلف عن الماضي في العالم كله وأصبح الاهتمام يتركز على الموضوع الأمني والاقتصادي خصوصا وان الحرب الباردة قد انتهت والاهتمام ينصب اليوم على جانبي الأمن والاقتصاد وهما المؤثران على مستوى الاستقرار والتنمية في أي بلد".

وقال خلال لقاءه اليوم ا نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأردني اللواء الركن زياد حمدي المجالي والوفد المرافق لأن الحرب على الإرهاب أصبحت قضية عالمية حيث لا كوابح ولا حدود ولا أخلاق تكبح الإرهابيين.. وأوضح الرئيس أن الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي قد أثرت كثيرا على وحدة الجيش اليمني وكذلك الأمن والمجتمع وكان انقساما كبيرا على مستوى خطير جدا إلى حد أن الحرب الأهلية أصبحت تتهدد الجميع.

وأضاف: وعندما أدرك الأشقاء والأصدقاء حجم تلك المخاطر تولى المجتمع الدولي موضوع أهمية خروج اليمن من هذه الأزمة من منطلق المصلحة الوطنية والإقليمية والدولية كون الموقف الجغرافي لليمن يمثل أهمية إستراتيجية للعالم كله ولذلك جاء المخرج للتسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة كمخرج وفاقي من اجل إخراج اليمن من دائرة الخطر إلى آفاق الوئام والسلام والتطور والازدهار وعلى أساس ذلك جرى تشكيل حكومة وفاق وطني وانتخابات رئاسية مبكرة وحددت الفترة الانتقالية بعامين من اجل إجراء إصلاحات واسعة.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي إن تلك المصفوفات من الإصلاحات ستكون من نتائج ومخرجات المؤتمر الوطني الشامل الذي سيبدأ أعماله في وقت لاحق من هذا العام وتشارك فيه كافة الأطياف السياسية والحزبية والمجتمعية للخروج بمنظومة حكم جديدة من مختلف الجوانب وبما يرسم مستقبل اليمن الجديد والمتطور.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في المملكة الأردنية أن الأردن يقف إلى جانب اليمن بكل قوة، ناقلا إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي تحايا العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين وتأكيداته بوقوف الأردن إلى جانب تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وأشار إلى أهمية التعاون الكامل بين الجيشين في البلدين الشقيقين في مختلف الجوانب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024