الجمعة, 01-أغسطس-2014 الساعة: 02:50 م - آخر تحديث: 12:03 ص (03: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الزعيم صالح يكتب عن عيد الفطر والاصطفاف الوطني
الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس المؤتمر الشعبي العام
لا عيد ليّ
عبدالعزيز المقالح
عيد للصفح الجميل..!!
عبدالله الصعفاني
الإمارات والإخوان واللعبة القذرة
أحمد عدنان
عمران الشموخ
عبدالناصر المملوح
المصالحة الوطنية وزحف المليشيات
محمد انعم
السلام في اليمن بين مطرقه الأرهاب وسندان الفقر
سيف محمد بن هلال الشحي*
تدخل «الإخوان» في شؤون المؤتمر.. إلى أين؟
عبده محمد الجندي
المؤتمر الشعبي والاستهداف الأخير
د. علي العثربي
محافظات
المؤتمر نت -

الجمعة, 20-يوليو-2012
المؤتمرنت- البيضاء- محمد المشخر -
تدشين فعاليات وأنشطه المراكز الصيفية بمحافظة البيضاء
دشنت يوم أمس بمحافظة البيضاء فعاليات أعمال المراكز الصيفية والشبابية والطلابية للعام الجاري 2012م والتي تستمر لمدة شهر وتستهدف 2400 طالب وطالبة تحت شعار «(معا لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية)

وتحدث محافظ البيضاء محمد ناصر العامري وخلال الزيارة للمراكز الصيفية بمدينة الثورة الرياضية بالبيضاء بكلمة للحاضرين من القائمين والمشاركين في هذه المراكز حثهم فيها على أهمية الاستفادة المثلى من برامج وأهداف هذه المراكز في تحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة وغرس الولاء الوطني في نفوس المشاركين وصقل مهاراتهم وإبداعاتهم الأدبية والعلمية والرياضية والفنية.
وبين المحافظ العامري بأن هذه المراكز الصيفية تم الإعداد والترتيب الجيد لها منذ فترة وتوفير كافة الأجواء والمناخات المناسبة لتنفيذها وتشجيع الطلاب والطالبات للالتحاق بها للاستفادة من الإجازة الدراسية فيما ينفعهم.
داعياً المشرفين على المراكز الصيفية بأن يكونوا عند مستوى المسؤولية في أداء مهامهم المناطة بهم بما يحقق الأهداف المرجوة منها.
وشدد محافظ البيضاء على ضرورة أن تشمل الأنشطة الصيفية لهذا العام محاضرات وندوات توعوية عن مخاطر الإرهاب والتصدي لمخططات الجماعات الإرهابية الظلامية وفضح تضليلاتها وتسترها وراء مفاهيم الدين الإسلامية الحنيف .
لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود القائمين على المراكز لإنجاح فعالياتها والاستفادة من جوانب القصور التي رافقتها خلال الأعوام السابقة وتعزيز الإيجابيات بما يكفل نجاح الأنشطة الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها. وإعدادهم إعداداً روحياً وفكرياً وسياسياً من خلال البرامج المختلفة بجميع المراكز الصيفية بمديريات محافظة البيضاء.
من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء رئيس للجنة الفنية بالمحافظة الأخ عبدالله احمد الثرياء إلى أن إقامة هذه المراكز تهدف إلى القضاء على أوقات الفراغ لدى الشباب والشابات واستغلالها في اكتشاف المواهب والمهارات لديهم وتنمية قدراتهم المختلفة وتعميق الولاء الوطني في نفوسهم بعيداً عن الأفكار الهدامة.
مشيرا الي ان المخيمات والمراكز الصيفية التي بدأت في الخامس عشر من يوليو الجاري وتستمر لمدة شهر كامل يمشارك فيها أربعة آلاف شاب وشابة من عموم مدارس مديريات محافظة البيضاء يوزعون على 12 مركزا صيفيا وتلك المراكز المعتمدة حسب خطة وزارة الشباب والرياضة ومنها مراكز شبابية تخصصية ونوعية كمراكز الحاسوب واللغات والمهارات الشبابية والتنمية البشرية.. وكذلك ستشمل تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات الدينية بالإضافة إلى دورة تقوية في المواد التعليمية.المختلفة
وأضاف الثرياء أن ما يميز المخيمات الصيفية هذا العام أنها تأتي بعد الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا ويجب ان يحظى الشباب باهتمام كبير بغض النظر عن انتمائهم وأطيافهم ويجب ان يشترك فيها كافة الشباب على مستوى المحافظة وفقا للبرامج الإرشادية لتعريفهم بأمن المجتمع واستقراره وكيفية الحفاظ على الوطن والانتماء أليه باعتبارهم أساس استقراره وتطوره وأمنه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014