الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:25 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه عبدالقادر هلال – أمين العاصمة- المديريات ومسئولي الأشغال العامة والمناطق الأمنية بالمديريات بسرعة تصحيح الأوضاع للمباني والمنشآت المخالفة والغير مرخصة في بناءها  والمخالفة للمواصفات والشروط الفنية بحملة عاجلة لإزالة التشوهات والمخالفات العشوائية خلال أسبوع،

المؤتمرنت -
أمين العاصمة يوجه بملاحقة عصابات تبتز صغار الباعة
وجه عبدالقادر هلال – أمين العاصمة- المديريات ومسئولي الأشغال العامة والمناطق الأمنية بالمديريات بسرعة تصحيح الأوضاع للمباني والمنشآت المخالفة والغير مرخصة في بناءها والمخالفة للمواصفات والشروط الفنية بحملة عاجلة لإزالة التشوهات والمخالفات العشوائية خلال أسبوع، كما وجه الأشغال العامة والمياه والاتصالات بعدم قطع أو حفر إي شارع إلا بترخيص مسبق وتحمل المسئولية الكاملة في رفع المخلفات الناتجة عن الحفر خلال الفترة الزمنية المحددة في الترخيص .

وكلف مدير الأمن والمباحث الجنائية بالعاصمة بضبط وملاحقة العصابات والإفراد التي تأخذ رسوم بغير وجه حق من البساطين أوابتزازهم تحت إي مبرر وحماية البساطين كونهم جزء من شرائح المجتمع العاملة بجد وتفاني.

وكرم أمين العاصمة اليوم المواطنين المثاليين قائد محمد شارب وأحمد محمد محمد بدرع أمانة العاصمة للنظافة الخاص بالأسرة المثالية وذلك تقديراً لدورهما وإسهامهما الإيجابي في عملية النظافة.

وأشار أمين العاصمة في اجتماع موسع خاص بتنسيق الجهود وتنفيذ خطة النظافة إلى أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية سيكرم نهاية العام الجاري أفضل مديرية بالأمانة بدرع النظافة التي تستوفي المعايير المطلوبة لتكون المديرية النموذجية بعملية النظافة وذلك ضمن توجهات الدولة لتكريس النظافة كسلوك حضاري وأخلاقي في المجتمع.

وأكد هلال في كلمته في الاجتماع بحضور أعضاء كتلة أمانة العاصمة بمجلس النواب وأمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان ووكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي ومدير الأمن العميد الركن رزق الجوفي، إلى أن قيادة الأمانة لن تتهاون في محاسبة القيادات المسؤولة عن المنشآت والمرافق الحكومية التابعة لها فيما يتعلق بمستوى النظافة.

وفيما يتعلق بالمخالفات والاعتداء على أراضي الدولة والحدائق قال أمين العاصمة " لن نتهاون مطلقا مع كل من يعتدي على المال العام وكل من يعتدي على الحدائق وأراضي الدولة ".


وفيما يتعلق بأوضاع المياه أوضح أمين العاصمة أن 4 آبار مياه جديدة ستدخل في الخدمة خلال الأسبوعين القادمين وستعمل على تعزيز المنظومة القائمة حالياً والتخفيف من شحه المياه التي يعاني منها المواطنين في العديد من أحياء الأمانة.

وشدد أمين العاصمة على أهمية تنظيم الأسواق الشعبية والباعة والمتجولين بالتنسيق مع ممثلين لنقابة البساطين ووضع حلول بديلة وآمنه لأماكن نموذجية وذلك ضمن خطة إستراتيجية للعاصمة.

وكلف مدير الأمن والمباحث الجنائية بالعاصمة بضبط وملاحقة العصابات والإفراد التي تأخذ رسوم بغير وجه حق من البساطين أوابتزازهم تحت إي مبرر وحماية البساطين كونهم جزء من شرائح المجتمع العاملة بجد وتفاني.

ودعا هلال وسائل الإعلام إلى الإسهام في مناقشة عدد من القضايا التي تعاني منها امانة العاصمة بشكل حضاري، ومساندة الجهود المبذولة في تكريس الوعي بأهمية النظافة.

وأشار إلى أهمية تنفيذ خطة مرورية لتحسين مستوى الوعي المروري ومنع المخالفات ..لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لتسهيل حركة المرور في شوارع العاصمة التي تعاني من اختناقات بسبب وجود بعض الأسواق والمجمعات التجارية المخالفة للشروط والمواصفات اللازمة لفتحها.

وفي ذات الموضوع وجه امين العاصمة مدراء المديريات وقيادات السلطات المحلية بالمديريات بإلزام أصحاب الأسواق والمجمعات التجارية بتنظيم وتسهيل حركة السير بموظفين رسميين من قبلهم وتحميلهم إي غرامات وخسائر تترتب على إعاقة حركة سير المواطنين في الشارع العام.

وكان عدد من المشاركين في الاجتماع قد استعرضوا عدد من المخالفات والتصرفات غير المسئولة والعشوائية في البناء واستحداث عدد من الأسواق دون تراخيص أو مواصفات أو شروط تراعي الساكنين وحركة المرور ..داعين مسئولي الخدمات من كهرباء ومياه واتصالات وغيرها التحلي بالمسئولية والتعامل مع المواطنين بتواضع وصدق وتسهيل ومعالجة كافة قضاياهم.

كما دعا المشاركين أمانة العاصمة والجهات ذات العلاقة إلى دعم ومساندة المبادرات الشبابية والمجتمعية التي تصب في خدمة البيئة والنظافة وتوسيع المشاركة المجتمعية ..مؤكدين على اهمية دور المساجد في التوعية بأهمية النظافة باعتبارها سلوك حضاري وديني.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الاجتماع وكلاء أمانة العاصمة وأعضاء المجلس المحلي بالأمانة ومدراء وأمناء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المكاتب والمناطق الأمنية في المديريات والهيئات الإدارية ووسائل إعلامية محلية وناشطين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024