الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:38 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شدد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد على دور المرشدين في توعية المجتمع بمخاطر الإرهاب والتطرف وتحذيرهم من الأعمال الإرهابية التي يقوم بها ضعفاء النفوس.

المؤتمرنت -
وزير الأوقاف يشدد على دور المرشدين في توعية المجتمع بمخاطر الإرهاب والتطرف
شدد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد على دور المرشدين في توعية المجتمع بمخاطر الإرهاب والتطرف وتحذيرهم من الأعمال الإرهابية التي يقوم بها ضعفاء النفوس.

وقال عباد خلال لقائه اليوم مدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد والمرشدين بمديريات أمانة العاصمة :" إن الوطن يواجه تحديات ومخاطر كبيرة في جوانب الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية، وينبغي على المرشدين استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في إزالة التباينات وتوضيحها للناس انطلاقا من كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وبما يكفل نبذ كافة أشكال العنف والتطرف ".

وحث الوزير عباد المرشدين على أن يكونوا رعاة الدين ورسل السلام ومسيرة الإرشاد الديني من خلال انتهاج مبدأ الوسطية والاعتدال وتأدية الواجب الديني والإرشادي كما أمر الله عز وجل في لم صف الأمة وتعزيز وحدتها وجمع كلمتها بعيدا عن العصبية والجهوية والعنصرية التي لا تثمر إلا الشر .. لافتا إلى ضرورة توعية جيل النشء والشباب بمخاطر آفة الإرهاب وما يترتب عليها من أضرار على التنمية المجتمعية .

وأضاف:" ينبغي أن تكون المساجد منابر إشعاع لوحدة الصف وجمع كلمة المسلمين وإرشادهم إلى كل خير وتعريفهم طرق الضلال والانحراف والفساد في الأرض من قطع طرق ومصالح المسلمين".. مؤكدا على قطاع الإرشاد بالوزارة وضع خطة إرشادية وحملة توعوية خلال شهر رمضان المبارك تعني بمخاطر الإرهاب وأضراره على المجتمع بشكل عام .

ودعا وزير الأوقاف والإرشاد المرشدين إلى توعية المجتمع بأهمية مؤتمر الحوار الوطني وما سيناقشه من محاور للخروج باليمن من الأزمة إلى شاطئ الأمان .. مؤكدا أهمية دور المرشدين في التوعية بالوقف الإسلامي وما يتعرض له من سطو ونهب بشكل كبير، والتذكير بمآثره وفوائده.

وأكد أن الوزارة تعكف حاليا على إنشاء المؤسسة الخيرية للمقاصد الوقفية لإحياء سنة الوقف وحصر كافة أراضي الأوقاف وإعادة المقصد الوقفي إلى مساره السليم .. مثمنا الجهود التي يبذلها المرشدين في تقريب النفوس وتعزيز الألفة والمودة بين كافة أفراد المجتمع.

وقد ناقش اللقاء الذي حضره نائب وزير الأوقاف والإرشاد عبدالرحيم عبداللطيف والوكيل المساعد لقطاع الإرشاد الشيخ حمود السعيدي والوكيل المساعد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم عبدالرحمن المزلم ،عدد من القضايا المتصلة بأوضاع المرشدين وتعزيز الإرشاد الديني والتوعوي ومدى التزامهم بأداء واجبهم الديني والوطني خلال المرحلة الراهنة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024