السبت, 05-سبتمبر-2015 الساعة: 12:02 ص - آخر تحديث: 11:41 م (41: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
انبذوا العدوان والحرب وغلّبوا التفاؤل
عبده محمد الجندي
رسائل "سكود" إلى آل سعود
محمد أنعم
حصاد الأحقاد..!!
عبدالله الصعفاني
ما أقبح تبريرات.. عملاء العدو !
فيصل الصوفي
نريد للسعودية الحياة وهي تريد حضرموت !
مطهر الاشموري
يداً واحدة لدحر العدوان والإرهاب في اليمن
د. علي مطهر العثربي
المؤتمر.. إرادة شعب لدحر العدوان
الاستاذ/ عارف عوض الزوكا-الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام
اكليل محبة للفارس النقي محمد الصرحة
احمد غيلان
ما هي طبيعة (الرد) الذي يهدد به الرئيس صالح خصومه السعوديين؟
افتتاحية صحيفة رأي اليوم
33 عاماً من الريادة والعمل الوطني
عبدالجبار البحري
العطاس.. والسجود بأوامر ملكية
فائز سالم بن عمرو
عن صراع وكلاء النفط في اليمن والهزائم الأخلاقية ” للمقاومة“..!
عبدالكريم المدي
أخبار
المؤتمر نت - كشف مصدر في اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام عن قيام الفرق الهندسية لنزع الألغام والقذائف والعبوات في مناطق محافظة أبين منذ بداية عملها مطلع يونيو الماضي عقب الانتصار على عناصر القاعدة الإرهابية

الأربعاء, 25-يوليو-2012
المؤتمرنت - ماجد عبد الحميد -
فرق نزع الألغام بأبين: تفجير ونزع وتجميع (3) آلاف لغما وقذيفة
كشف مصدر في اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام عن قيام الفرق الهندسية لنزع الألغام والقذائف والعبوات في مناطق محافظة أبين منذ بداية عملها مطلع يونيو الماضي عقب الانتصار على عناصر القاعدة الإرهابية بتفجير أكثر من (1600) لغما أرضيا وقذيفة وعبوة ناسفة زرعتها عناصر التنظيم الإرهابي عقب فرارها في كل من: وزنجبار، والكود وخنفر وجبل لحبوش وشقرة وغيرها.

وقال المصدر في تصريح خاص لـالمؤتمرنت : إن الفرق الهندسية لنزع الألغام والبالغ عددها(6) فرق قامت خلال تلك الفترة بنزع وتجميع (1420) لغما أرضيا وقذيفة وعبوة ناسفة، فيما قامت بتطهير أكثر من80% من المناطق الملغومة بما فيها الأحياء السكنية في زنجبار والكود وشقرة، مشيرا إلى أن تلك الفرق لاتزال تواصل عملها في المناطق غير المأهولة بالسكان والمناطق الصحراوية التي شهدت مواجهات عسكرية شرسة خاضتها القوات المسلحة بمساندة اللجان الشعبية ضد عناصر التنظيم الإرهابي.

ولفت المصدر إلى أن فرق نزع الألغام قامت أيضا بحجز العديد من المواقع وتعليمها ومنع المواطنين من الاقتراب منها حتى يتم تطهيرها بالكامل.

وأوضح أن الفرق الهندسية لنزع الألغام قدمت منذ بداية عملها قرابة (5) شهداء و(4) جرحى في مناطق زنجبار والكود وشقرة. إضافة إلى استشهاد العشرات من المواطنين بينهم شخصين من أسرة واحدة في منطقة الكود.

وأكد أن حوالي (4) فرق توعوية وإرشادية بمشاركة أكثر من(110) أعضاء تواصل جهودها في الجانب التوعوي والإرشادي للتعامل مع الألغام في توعية النازحين والعائدين إلى منازلهم بما يجب عليهم القيام به عند التعامل مع الألغام والقذائف والأجسام الغريبة.

وقال: إن ذلك العمل هو إنساني بالدرجة الأولى ووطني بالدرجة الثانية في سبيل تأمين مناطق وديار المواطنين وتجنيبهم المخاطرات التي تسببها الألغام التي زرعتها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

واصفا ما قامت به تلك العناصر الإرهابية من زرع للألغام في الأحياء السكنية وأماكن تجمعات المواطنين بالأعمال غير الأخلاقية كونها لم تراعي أي شيء يتعلق بحياة الإنسان.

وطالب المصدر أبناء المحافظة بالتعاون مع الفرق في كل المناطق والالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن عنهم والإبلاغ عن أي أجسام مشبوهة أو بقايا قذائف ليتم التعامل معها بطرق آمنة من قبل الفرق العاملة على نزع الألغام بالمحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2015