الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:53 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أمين العاصمة عبدالقادر هلال

المؤتمرنت- محمود الحداد -
هلال يعلن (عاصمة تشرف كل اليمنيين) في 90 يوما يليها خطة لعشرين عاما لتنمية العاصمة
كشف أمين العاصمة عبدالقادر هلال عن مساع حثيثة يبذلها المجلس المحلي بأمانة العاصمة بالتعاون مع المجتمع بمختلف أطيافه ومكوناته ومنظماته المدنية لجعل العاصمة صنعاء مدينة حضارية بامتياز. مشيراً إلى أنه من الآن ولمدة ثلاثة أشهر قادمة يتم العمل تحت شعار "معاً لعاصمة تشرف كل اليمنيين".

ولفت هلال إلى العاصمة صنعاء قد تأثرت كثيرا خلال الأزمة التي شهدتها اليمن منذ العام الماضي وانعكس ذلك سلباً على البُنى التحتية إضافة إلى إهمال المجتمع للجانب الجمالي والحضاري والثقافي الذي تحظى به العاصمة التي تعد من أقدم مدن العالم ..

وأوضح أن السلطة المحلية خلال هذه الفترة القصيرة تضع نصب عينها جملة من الأولويات تبدأ من النظافة باعتبارها العتبة التي من خلالها نلج جميعا لبناء يمننا الحبيب .

وأردف قائلاً :ليس نظافة البيت والحارة و مكان العمل والشارع فحسب ،وإنما أيضا نظافة القلب من كل ما يعيق عملية التوافق الوطني نحو بناء يمن جديد مشرق.

وأضاف : إننا نحرص جيدا خلال هذه المدة على تهيئة الأجواء المناسبة لحياة مستقرة في أمانة العاصمة ،مشيرا أنه بالتعاون مع رجال الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بفرع الأمانة سيتم إصلاح البنية التحتية الخدمية للأمانة خاصة تلك التي تضررت كثيرا خلال الفترة الماضية .

ومن الأولويات التي تشدد عليها السلطة المحلية بأمانة العاصمة - بحسب أمينها العام – الانضباط العام في الشارع بحيث يكون للرصيف حرمته وعدم الاعتداء عليه إضافة إلى توعية المجتمع بالالتزام بمواقف السيارات . وأشار هلال إلى أنه سيتم تشكيل لجان لتقيم المؤسسات الحكومية في الأمانة .

وبين أنه بعد مرور الثلاثة أشهر سيتم إعداد خطة إستراتيجية لتنمية أمانة العاصمة لعشرين سنة قادمة تتناول كل متطلبات التنمية.

هذا وكان أمين العاصمة عبد القادر هلال حضر بتكليف من رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي أمسية رمضانية نظمتها مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء تحت شعار ( الأيتام في ضيافة رئيس الجمهورية ).

وفي الأمسية أكد عبد القادر هلال أن الدولة تولي الأيتام اهتمام بالغ رغم انشغالها بالمرحلة الانتقالية باعتبار ذلك واجب ديني وطني وإنساني.

ودعا هلال في الأمسية الرمضانية رجال الخير إلى الاعتناء بالأيتام وتبنى إبداعاتهم والتخفيف عن فقدانهم لدفء الأبوة وحنان الأمومة، لما لذلك من أهمية في دعم أواصر التماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع ..

مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه مؤسسة اليتيم التنموية من عمل مؤسسي ناجح في مجال رعاية الأيتام وتأهيلهم وتدريبهم ليكونوا أفراداً نافعين لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم ..

من جانبه أعرب مدير عام مؤسسة اليتيم التنموية الدكتور حميد زياد عن شكر المؤسسة ومنتسبيها لكافة رجال الخير من المؤسسات العامة والخاصة والذين يقفون إلى جانبها في سبيل الارتقاء بالأيتام وإكسابهم المهارات والمعارف العلمية والعملية التي تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وفي صناعة تطوره وتقدمه .

وأعلن زياد عن تبرع الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمؤسسة اليتيم بمصنع خياطة متكامل إلى جانب تبرع أمين العاصمة بمبلغ 10 آلاف ريال لكل يتيم في المؤسسة وكذلك أعلنت مؤسسة الكبوس عن كفالة لـ 100 يتيم ويتيمة.

كما أعلن عدد من رجال الأعمال عن كفالتهم عدد من الأيتام وتقديم تبرعات عينية ونقدية لمؤسسة اليتيم التنموية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024