الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:39 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكرت نقابة العاملين بجامعة صنعاء ما أسمته بسياسة الضغط التي تنتهجها نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تجاه القائم بأعمال رئيس الجامعة في محاولة لإجباره على التوجيه  بتوزيع ارض الجامعة بمنطقة مذبح وتحويلها من منفعة عامة إلى منفعة خاصة

المؤتمرنت -
استنكار واسع لمحاولات نقابة هيئة التدريس ابتزاز رئاسة جامعة صنعاء لمخالفة القانون
استنكرت نقابة العاملين بجامعة صنعاء ما أسمته بسياسة الضغط التي تنتهجها نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تجاه القائم بأعمال رئيس الجامعة في محاولة لإجباره على التوجيه بتوزيع ارض الجامعة بمنطقة مذبح وتحويلها من منفعة عامة إلى منفعة خاصة كمساكن لأعضاء هيئة التدريس مما يعد مخالفة صريحة للمواد(5،8،17، 22، 55، 118)من قانون أراضي وعقارات الدولة .

وحيت النقابة في بيان لها موقف رئاسة الجامعة الرافض لتجاوز القانون على اعتبار أن تلك الأرض مخصصة للمنفعة العامة وأن جزء منها خاص بالملاك وليست مرافق وقد تم حجزها للمنفعة العامة (منشآت تعليمية ) ولم يتم تعويض الملاك بعد..

في الوقت الذي تعهد فيه القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور احمد باسردة بمواصلة مساعيه من اجل الحصول على ارض سكنية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة في خطوة تهدف إلى تلافي أخطاء النقابات السابقة التي أضاعت حقوق منتسبي الجامعة.

ورفضت النقابة التهديدات التي طالت القائم بأعمال رئيس الجامعة وتضمنها بيان نقابة أعضاء هيئة التدريس الذي طالب الحكومة بإقالة رئيس الجامعة على خلفية رفضه مخالفة القانون.

واصفة البيان بالمخالف للأعراف النقابية لأنه جاء بعد لقاء ودي مع رئاسة الجامعة ضم ممثلي نقابة أعضاء هيئة التدريس وممثلي نقابة العاملين ومحامي الجامعة ومدير عام الأراضي بالجامعة ولم يشر إلى موضوع الاجتماع الأصلي في خطوة تهدف إلى الضغط على رئيس الجامعة ودفعه إلى مخالفة القانون.

واستغرب بيان نقابة العاملين بالجامعة في الوقت ذاته وصف المدافعين عن القانون والمصلحة العامة بأصحاب المشاريع الصغيرة حسب وصف بيان هيئة التدريس.

وأكد بيان نقابة العاملين بالجامعة دعم موظفي الجامعة لموقف رئيس الجامعة والاتحاد العام لطلاب اليمن ومجلس النواب الحريص على المصلحة العامة والرافض للتفريط بمرافق الجامعة المخصصة لخدمة العملية التعليمية.

وطالب البيان فخامة رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني تحمل مسئولياتها الوطنية والتاريخية تجاه الجامعة وأملاكها ومستقبل الطلبة .

كما حمل البيان اللواء علي محسن الأحمر مسئولية حماية أراضي الجامعة بناء على المحضر الموقع عام 1996م.

ودعا البيان وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى الدفاع عن الجامعة وممتلكاتها والوقوف مع المطالب العادلة لمنتسبيها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024