الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 05:01 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أستغرب مراقبون سياسيون التصريحات التي أطلقها المستشار السياسي والإعلامي لرئيس حكومة (الوفاق الوطني)  محمد سالم باسندوة  علي الصراري والمعين قبل أيام بقرار جمهوري .

ووصف مراقبون تصريحات الصراري لـصحيفة الشرق الأوسط "اللندنية" بشأن مدى خطورة المعلومات التي جرى الكشف عنها مؤخرا حول شبكة التجسس الإيرانية في اليمن بغير المسئولة وتفتقد للحصافة السياسية ، معتبرين تشكيك الحكومة على لسان مستشار رئيسها بمعلومات نشرت في قنوات رسمية وتم تأكيدها من القيادة العليا للدولة ت

المؤتمرنت -
مراقبون : تصريحات الصراري بشأن خلية التجسس الإيرانية غير مسئولة وتفتقد للحصافه
أستغرب مراقبون سياسيون التصريحات التي أطلقها المستشار السياسي والإعلامي لرئيس حكومة (الوفاق الوطني) محمد سالم باسندوة علي الصراري والمعين قبل أيام بقرار جمهوري .

ووصف مراقبون تصريحات الصراري لـصحيفة الشرق الأوسط "اللندنية" بشأن مدى خطورة المعلومات التي جرى الكشف عنها مؤخرا حول شبكة التجسس الإيرانية في اليمن بغير المسئولة وتفتقد للحصافة السياسية ، معتبرين تشكيك الحكومة على لسان مستشار رئيسها بمعلومات نشرت في قنوات رسمية وتم تأكيدها من القيادة العليا للدولة تأكيد لحالة التخبط الذي تعيشه أطراف داخل السلطة التنفيذية للدولة وتغليب تلك الأطراف لحساباتها الخاصة ورؤاها الضيقة على حساب أداءها التنفيذي والمصلحة العامة للبلاد .

وتابع مراقبون : أن مثل هذه التصريحات تضع قيادة السلطة التنفيذية في موقف محرج أمام الرأي العام الداخلي والخارجي ، وتعكس حالة الفصامية الذي تعيشه السلطة التنفيذية بفرعيها ومع ما يتركه ذلك من انعكاسات خطيرة على أداء الجهاز التنفيذي للدولة خصوصا إزاء قضايا حساسة تتعلق بإدارة الملف الخارجي وقضايا الأمن القومي لليمن .

وفي تصريحات للشرق الأوسط قلل علي الصراري المستشار السياسي والإعلامي لرئيس حكومة "الوفاق الوطني" من شأن المعلومات التي كشفت عنها الأجهزة الرسمية بشأن شبكة التجسس الإيرانية في اليمن .. والتي كان أعلن عنها رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي في سياق محاضرته لطلبة الكلية الحربية الأسبوع الماضي ، ووصف المستشار السياسي والإعلامي تلك المعلومات بـ "الناقصة" ، وأضاف: "أن الرأي العام يحتاج لمعلومات دقيقة وموثقة" ..

وبهدف التشكيك بشأن صحة تلك التصريحات الصادرة عن رئيس الدولة والأجهزة الأمنية في اليمن، قال مستشار باسندوة : "أن المسائل المتعلقة بالعلاقات بين الدول لا ينبغي أن يقرر بشأنها بطريقة شكلية عن طريق إطلاق تصريحات أو شيء من هذا القبيل" ، مطالبا في سياق تصريحه بـ " التوجه نحو الرأي العام الوطني بلغة مفهومة ومقنعة بحيث يجد نفسه أمام مسؤولية معينة إزاء المصلحة الوطنية والشؤون السياسية" حد تصريحه .

وكانت مصادر رسمية قد كشفت عن ضبط أجهزة الأمن اليمنية لشبكة تجسس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنوات ماضية، ونقل موقع وزارة الدفاع عن مصادر مطلعة قولها : أن شبكة التجسس التي تم ضبطها يديرها قيادي سابق في الحرس الثور الإيراني وتدير عمليات تجسس باليمن والقرن الإفريقي .

وجاء الكشف عن هذه المعلومات في وقت عبر الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية – عن أمله بعدم تدخل إيران في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس .

وأضاف رئيس الجمهورية في خطاب له بالكلية الحربية وذلك بمناسبة انتهاء العام الدراسي وبدء الإجازة السنوية : ( اليمن لم يتدخل يوما في شؤون أي دوله قريبه أو بعيده ونقول للجميع من هنا من الكلية الحربية, اتركوا اليمن وشأنه والى هنا وكفى).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019