الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:17 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب منتسبي الجمعية السكنية لعمال الكهرباء بمحافظة الحديدة(غرب اليمن) بضبط العقيد عبدالحميد النهاري مدير مكتب قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء المنشق علي محسن الأحمر,ومنعه من الاستمرار في الاعتداء على أراضي المشروع السكني لموظفي

المؤتمرنت - الحديدة -
عطية يوجه بإنهاء سطو مدير مكتب اللواء المنشق علي محسن الاحمر على ارض موظفي الكهرباء
طالب منتسبي الجمعية السكنية لعمال الكهرباء بمحافظة الحديدة(غرب اليمن) بضبط العقيد عبدالحميد النهاري مدير مكتب قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء المنشق علي محسن الأحمر,ومنعه من الاستمرار في الاعتداء على أراضي المشروع السكني لموظفي الكهرباء بالمحافظة والتي قام النهاري الاستيلاء عليها دون وجه حق و تسوير جزء منها.

ويواصل العقيد النهاري اعتداءه على أرضية الجمعية السكنية للكهرباء و منعه للمستفيدين من المشروع السكني العمل في الأرض المسلم لهم رسميا من السلطة المحلية مكتب الهيئة العامة للأراضي و المساحة و السجل العقاري و بموجب عقود انتفاع ضاربا عرض الحائط بجميع التوجيهات و الأوامر القاضية بإيقافه عن الاعتداء على الأرض.

و يفند مكتب ارضي الحديدة مزاعم مدير مكتب اللواء علي محسن الأحمر بملكيته للأرض حيث أفاد فرع هيئة الأراضي في مذكرة رسمية و جهها إلى محافظ المحافظة (تلقى المؤتمر نسخة منها) بأنه لا يوجد أي حق للنهاري في أراضي الكهرباء المخططة و المسقطة اليا و مسلمة رسميا للجمعية.

وكان الأمين العام لمحلي المحافظة حسن هيج قد وجه قائد الشرطة العسكرية بالعمل بالتوجيهات السابقة و ضرورة إخلاء الأرض من مسلحين النهاري المعتدين على الأرض والإفادة ,وذلك عقب مذكرة من رئيس جمعية الكهرباء ألمطالبه بسرعة ضبط العقيد النهاري الذي تكررت اعتداءاته و لم يتم ضبطه رغم الشكاوي العديدة به

و تضمنت مذكرة مشتركة موقعه من رئيس الجمعية ومدير محطة الحالي و الكورنيش ومدير عام المحطة المركزية(راس كتنيب) ومدير عام الكهرباء بمنطقة الحديدة_ مرفوعه إلى محافظ الحديدة المهندس أكرم عطية بضرورة سرعة التوجيه لقائد الشرطة العسكرية بضبط النهاري و رفع المسلحين التابعين له من أراضي الموظفين و إزالة ماتم استحداثه داخل المشروع السكني للموظفين .

بدوره وجه محافظ الحديدة الكرم عطية في مذكرة مشتركة مع مديرعام الأراضي ومدير فرع هيئة الأراضي والمساحة بالحديدة الجهات الأمنية والشرطة العسكرية تفيد بعدم أحقية النهاري بالأرض الباسط عليها والتي هي ملك للجمعية.

وجاء في المذكرة أنه تم الإطلاع على صور ما يستند عليه الطرفان واتضح بأن الأرض المعتدي عليها من قبل المدعو/ عبدالحميد النهاري هي جزء من ما تم تسليمه للجمعية السكنية لموظفي الكهرباء، وبها عقود انتفاع سكنية لموظفي الكهرباء والصور المستند عليها عبدالحميد النهاري بعيدة عن الأرض المحددة للجمعية بموجب محضر التسليم.

وطالبت المذكرة مدير مكتب اللواء المنشق علي محسن الأحمر عدم معارضة الجمعية وإذا كان يدعي أن له حق عليه الرجوع إلى مكتب الاراضي.
وأعلن عمال الكهرباء انهم سيواجهون بكل حزم وتصدي من سلب أرضهم وهددوا بكشف المعتدين وخلفياتهم ومتاجراتهم بأراضي الغير بعد السطو والاستيلاء عليها .

وقالوا في بيان صادر عنهم "إن مثل هؤلاء يجب أن نكشف حقيقتهم وأن عمال الكهرباء يستطيعون رفع أصواتهم عالياً ويحركون كل المنظمات الحقوقية والقنوات الإعلامية ويحركون علاقاتهم بالمنظمات المماثلة لهم محلياً وإقليمياً ويكشفون رموز الفساد الذين لم يكشف الكثير منهم ".

وأهاب عمال الكهرباء في بيانهم بالسلطة المحلية مواجهة ناهبي الأراضي واتخاذ موقف عملي في الميدان يوقف هذه الاعتداء على أراضي العاملين بالكهرباء الذين يعملون ليل نهار وأكدوا أنهم في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم وإزالة ما استحدث في أراضيهم من قبل العقيد عبد الحميد النهاري- مدير مكتب اللواء علي محسن الأحمر فإنهم سيوقفون الإنتاج الكهربائي عن المحافظة وسيذهبون لحماية أراضيهم .

وطالبوا كل العاملين بالكهرباء على مستوى الجمهورية والنقابات العمالية الأخرى وتحديداً النفط التضامن معهم وتصعيد الاحتجاجات لكشف كل الفاسدين ووضع حداً لممارساتهم.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024