الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 10:02 ص - آخر تحديث: 01:50 ص (50: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - طالب رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد باسردة الحكومة بدعم إنشاء جامعة حكومية ثانية في أمانة العاصمة للتخفيف من الضغوط التي تتحملها جامعة صنعاء التي تعاني من إقبال متزايد يتجاوز طاقتها الاستيعابية أضعاف مضاعفة

المؤتمرنت -
رئيس جامعة صنعاء يطالب الحكومة بجامعة ثانية في صنعاء وارض سكنية لأعضاء هيئة التدريس
طالب رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد باسردة الحكومة بدعم إنشاء جامعة حكومية ثانية في أمانة العاصمة للتخفيف من الضغوط التي تتحملها جامعة صنعاء التي تعاني من إقبال متزايد يتجاوز طاقتها الاستيعابية أضعاف مضاعفة ، وقال: أن أرض الجامعة الجديدة جاهزة في منطقة مذبح بمساحة تقدر بحوالي 11600 لبنة تابعة لجامعة صنعاء.

وأكد رئيس جامعة صنعاء في بلاغ صحفي : حرص رئاسة الجامعة على توفير ارض سكنية لأعضاء هيئة التدريس لتلافي أخطاء النقابات المتعاقبة التي لم تحقق آمال أعضاء هيئة التدريس وتستثمر التوجيهات الرئاسية السابقة بمنحهم ارض سكنية في لكمة الفلاحي ومنطقتي ضبوة والرحبة ، نافياً : أن يكون قد أعطى رأيا في مسألة منح أرض مذبح التابعة للجامعة لأعضاء هيئة التدريس سواء بمنحها لهم او عدم منحها.

وأكد باسرده التزامه بمواد قانون أراضي وعقارات الدولة رقم5( 8 17 22 55 118) التي لا تجيز تحويل منفعة عامة إلى منفعة خاصة وهذا ما التزم به أساتذة أفاضل تعاقبوا على رئاسة الجامعة منهم الدكتور أبوبكر القربي والدكتور عبد العزيز المقالح والدكتور ناصر العولقي والدكتور صالح باصرة والدكتور خالد طميم.

واقترح الدكتور باسردة على نقابة هيئة التدريس الاتصال برئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة لتحديد ارض سكنية من أملاك الدولة خالية من المشاكل ومقابلة رئيس الجمهورية للحصول على توجيهات خلال مدة قصيرة والتنسيق بين رئاسة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس لما من شانه إنجاز هذا المشروع الذي ينتظره أعضاء هيئة التدريس منذ العام 1991م.

داعيا نقابة أعضاء هيئة التدريس إلى التعاون مع رئاسة الجامعة لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعة في الوقت الراهن وحمايتها من الانهيار وتفهم طبيعة الإقبال الشديد على جامعة صنعاء من قبل خريجي الثانوية العامة الذي يفوق طاقتها الاستيعابية أضعاف مضاعفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
هزاع العديني (ضيف)
29-07-2012
يجب مصادرة جامعة الإيمان و تحويلها إلى جامعة حكومية تحت اسم \" جامعة الصالح للعلوم و التكنلوجيا \"

ناصر سراج (ضيف)
29-07-2012
وزراة التعليم هي من يجب أن يتبنى الفكرة ويدفع باتجاه تنفيذها. أسف على جامعة صنعاء، صارت مثل الزريبة، جريجوها لا يهشوا ولا ينشوا ...

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019