الجمعة, 31-أكتوبر-2014 الساعة: 10:39 ص - آخر تحديث: 02:32 ص (32: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
السيسي والسبسي
محمد صلاح
هل ننتظر وفاة اليمن ؟
علي ناجي الرعوي
رسالة هامة للمؤتمر.. والمشترك
حسين علي حازب
سجلات فساد لكبار المسؤولين
نبيل عبدالرب
وزراء لليمن..وليس للسويد!!
محمد أنعم
تحيــة لساسة الخيــول ..!
عادل الربيعي
اللجنة العامة للمؤتمر عصية على الاختراق
صادق السالمي
جماعة الكذابين
فيصل الصوفي
معالي وزير الخارجية .. !!
د. طه حسين الروحاني
أخبار
المؤتمر نت - برعاية الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام نظم مساء اليوم قطاع الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمؤتمر بالعاصمة صنعاء الأمسية الرمضانية لقيادة فروع المؤتمر بجامعات (صنعاء -عمران –حجة) بحضور عدد من القيادات والقواعد المؤتمرية ورؤساء فروع المؤتمر في الجامعات

الأربعاء, 01-أغسطس-2012
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد- علي الشعباني -
أبوراس أمام المؤتمريين مهام كبيرة والزوكا يدعو لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الجامعا
برعاية الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام نظم مساء اليوم قطاع الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمؤتمر بالعاصمة صنعاء الأمسية الرمضانية لقيادة فروع المؤتمر بجامعات (صنعاء -عمران –حجة) بحضور عدد من القيادات والقواعد المؤتمرية ورؤساء فروع المؤتمر في الجامعات.

وفي الافتتاح الأمسية أكد الشيخ صادق أمين أبو راس - الأمين العام المساعد للمؤتمر في اتصال هاتفي - ان أمام المؤتمرين اليوم مهام جسيمة وأمور كثيرة تتطلب من كل أعضاء المؤتمر والجامعات الوقوف أمامها بحزم وبروح وطنية.

ودعا أبو راس أعضاء المؤتمر وخصوصا في الجامعات إلى الاتجاه نحو خدمة الشعب اليمني وخدمة الطلاب في الجامعات. مشددا على ضرورة التآزر والترابط والعمل بشكل جماعي لخدمة اليمن واليمنيين.

من جهته أكد الأمين العام المساعد لقطاع التعليم والشباب بالمؤتمر عارف الزوكا على ان المؤتمر سيقف ضد أي مساعي لتدمير التعليم الجامعي وتجاوز القانون والدستور.
مشيرا إلى ان أحزاب المشترك لا تحترم القانون والنظام وتسعي لابتزاز القيادة السياسية من خلال الممارسات السياسية السلبية الهادفة إلى تحقيق مصالح حزبية ضيقة.

وحث الأمين العام المساعد كافة قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام إلى الاصطفاف والتلاحم لمواجهة التحديات التي تواجه المؤتمر والوطن بشكل عام.

وشدد على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي، منوها إلى أن الانتخابات الطلابية والنقابية في الجامعات لن تكون شرعية كون بعض الجامعات مازالت محاصرة بميليشيات مسلحة.

ولفت الزوكا إلى المحاولات السابقة لاجتثاث المؤتمر الشعبي العام والتي لا زالت تمارس حتى اليوم من قبل بعض الأحزاب السياسية. مشيرا إلى المؤتمرين كما ثبتوا في المرات السابقة قادرين على الثبات اليوم ومواجهه تلك التحديات والمؤامرات.

وفيما نقل الزوكا للحاضرين تهاني الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام للحاضرين بمناسبة شهر رمضان، حيا أيضا مواقفهم الشجاعة التي قدموها خلال فترة الأزمة التي مرت بها البلاد وصمودهم واستبسالهم.

وقال: لقد أصبح الجميع اليوم حريصون على المؤتمر الشعبي العام أكثر منا بما فيهم الأحزاب والراعين للمبادرة الخليجية بإعتباره صمام أمان هذا الوطن.

وكشف الزوكا عن هجمة شرسة تتعرض لها الجامعات اليمنية ومؤامرات دسيسة تحاك ضدها وضد العملية التعليمية، وقال: على الجميع اليقظة والعمل على تفويت الفرصة أمام أولائك المخربين الذين يسعون إلى تدمير التعليم في اليمن.

وتخلل الأمسية مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بفروع الجامعات وكذا المعوقات التي تواجه عمل الفروع والمعالجات المقترحة بشأنها بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات ، ومشروع لائحة فروع المؤتمر بالجامعات وآلية تفعيل المراكز الخدمية فيها.

وتم في الامسية مناقشة عدد من القضايا المتصلة بالعمل التنظيمي وسيل الارتقاء بألياته وتفعيل المراكز الخدمية التابعة للمؤتمر إضافة الى اتخاذ حزمة من القرارات المناسبة .

وادانت الامسية استمرار عسكرة الجامعات من قبل القوى المتمردة والتي لاتزال تسيطر على الجامعات وتضع العملية التعليمية امام مأزق خطير يجب على كل القوى الفاعلة في المجتمع التنبه له.

واعلن المشاركون في الامسية مساندتهم الكاملة لتنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وطلبت رعاة المبادرة بمراقبة تنفيذ المبادرة ومعرفة الجهات التي تعيق عملية التسوية السياسية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014