الأربعاء, 16-أبريل-2014 الساعة: 01:18 م - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
حكومة طوارئ ..مخرج وحيد
يحيى نوري
المسؤولية الوطنية.. لمن يريد أن يفهم..!
التنمية والتفاعل مع المتغيرات لدخول اليمن مرحلتها الجديدة
علي بن علي جباري
الفنان أحمد قاسم..ذكرى الشغف الذي لاينتهي
أ.د.عـبدالعزيز صالح بن حـبتور:*
لأجل حضرموت ..سنظل نقرع أجراس الخطر
صلاح العجيلي
عن تأخر أمطار الربيع
د.عبدالعزيز المقالح
جامعة صنعاء.."لابطل بلا جرح"!
الدكتور/ عبدالله هاشم
رفع الدعم عن المشتقات مغامرة خطيرة
عبده محمد الجندي
المؤتمر الماضي والحاضر والمستقبل
محمد أنعم
من الأفغان العرب إلى السوريين العرب
فيصل الصوفي
كذب أبو فاس
عبدالناصر المملوح
( الإخوان) مطاردون عالمياً
(اخوان اليمن)..خطاب تصعيدي لسقوط قادم..!!
المؤتمرنت -بليغ الحطابي
فساد حكومة باسندوة
المؤتمر نت - أعلن اكثر من (10) ألاف مزارع يمني  اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد اللواء المنشق على محسن الاحمر على خلفية استغلاله اموال جمعية زراعية لهم قدر راس مالها بنحو(110) ملايين ريال لتحقيق مكاسب شخصية وعقد صفقات تجارية مشبوهة

الأحد, 12-أغسطس-2012
المؤتمرنت- سمير العمراني -
جمعية زراعية تعتزم مقاضاة اللواء المنشق على خلفية اختلاسات مالية
أعلن اكثر من (10) ألاف مزارع يمني اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد اللواء المنشق على محسن الاحمر على خلفية استغلاله اموال جمعية زراعية لهم قدر راس مالها بنحو(110) ملايين ريال لتحقيق مكاسب شخصية وعقد صفقات تجارية مشبوهة .
واتهم أعضاء (جمعية ذي جرة حمير) اللواء المنشق والذي يترأس جمعيتهم منذ 16 عاما بالعبث بممتلكات واموال الجمعية والاستحواذ على ارباحها السنوية لإنشاء شركات خاصة وكذا استغلال اسم الجمعية التنموية للحصول على اعفائات وعمولات واستيراد معدات زراعية وصناعية لرجال اعمال باسم الجمعية .
وطالب المساهمون في بيان مناشدة نشروه أمس على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حقوقهم ومحاسبة "محسن" وإلزامه بإجراء انتخابات عاجلة وفقاً لقانون الجمعيات. محذرين من اللجوء إلى تصرفات غير مسئولة لحماية حقوقهم في حال لم ينصفوا.
ووفقاً للبيان فإن علي محسن يترأس جمعية (ذي جرة حمير) منذ 16 عاماً رافضاً السماح لأكثر من 10 آلاف مساهم بإجراء انتخابات داخلية، ناهيك عن حرمانهم من حقوقهم والأرباح المستحقة لهم.
وأشار البيان إلى أن المساهمين اعتادوا توزيع 25% من قيمة الأسهم كأرباح سنوية لكنهم منذ العام 2010م لم تصرف لهم الأرباح.
واتهم اعضاء الجمعية الزراعية اللواء المنشق بتسلم (10) ملايين ريال من رجل الأعمال توفيق عبدالرحيم كرشوة مقابل إلغاء مشروع إنشاء محطة غاز كانت الجمعية تعتزم بنائها واسناد المشروع لـ(عبدالرحيم) ، قبل ان يكتشفوا في وقت لاحق دخول اللواء محسن شريكاً في المحطة مع توفيق عبدالرحيم، وأن الترخيص الذي منح للجمعية سلم لشركة خاصة تقوم بالنيابة عن علي محسن في إدارة شئون المحطة.

وياتي التحرك القانوني لاعضاء الجمعية الزراعية ضد محسن في وقت كشفت مصادر إعلامية عن ترتيبات سياسية مكثفة تجري لانتقال اللواء المنشق للإقامة في دولة قطر وذلك بعد تزايد الضغوطات عليه من قبل قبائل الحدأ لتسليم نجله "محسن" والمتهم في جرائم قتل .
ويتهم اللواء محسن بخيانة القسم العسكري واستغلال الوظيفة العامة وتسخير جزء من الجيش اليمني لخدمة اغراض حزبية وتحقيق مصالح شخصية وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة وأغراض حزبية، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.
وأدرجت الامم المتحدة الشهر الماضي اسم اللواء محسن ضمن قائمة العار الدولية ( القائمة السوداء ) السنوية للمتورطين بانتهاكات الاطفال ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء على المدارس والمستشفيات والجامعات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فساد حكومة باسندوة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014