الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فساد حكومة باسندوة
المؤتمر نت - أعلن اكثر من (10) ألاف مزارع يمني  اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد اللواء المنشق على محسن الاحمر على خلفية استغلاله اموال جمعية زراعية لهم قدر راس مالها بنحو(110) ملايين ريال لتحقيق مكاسب شخصية وعقد صفقات تجارية مشبوهة

المؤتمرنت- سمير العمراني -
جمعية زراعية تعتزم مقاضاة اللواء المنشق على خلفية اختلاسات مالية
أعلن اكثر من (10) ألاف مزارع يمني اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد اللواء المنشق على محسن الاحمر على خلفية استغلاله اموال جمعية زراعية لهم قدر راس مالها بنحو(110) ملايين ريال لتحقيق مكاسب شخصية وعقد صفقات تجارية مشبوهة .
واتهم أعضاء (جمعية ذي جرة حمير) اللواء المنشق والذي يترأس جمعيتهم منذ 16 عاما بالعبث بممتلكات واموال الجمعية والاستحواذ على ارباحها السنوية لإنشاء شركات خاصة وكذا استغلال اسم الجمعية التنموية للحصول على اعفائات وعمولات واستيراد معدات زراعية وصناعية لرجال اعمال باسم الجمعية .
وطالب المساهمون في بيان مناشدة نشروه أمس على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حقوقهم ومحاسبة "محسن" وإلزامه بإجراء انتخابات عاجلة وفقاً لقانون الجمعيات. محذرين من اللجوء إلى تصرفات غير مسئولة لحماية حقوقهم في حال لم ينصفوا.
ووفقاً للبيان فإن علي محسن يترأس جمعية (ذي جرة حمير) منذ 16 عاماً رافضاً السماح لأكثر من 10 آلاف مساهم بإجراء انتخابات داخلية، ناهيك عن حرمانهم من حقوقهم والأرباح المستحقة لهم.
وأشار البيان إلى أن المساهمين اعتادوا توزيع 25% من قيمة الأسهم كأرباح سنوية لكنهم منذ العام 2010م لم تصرف لهم الأرباح.
واتهم اعضاء الجمعية الزراعية اللواء المنشق بتسلم (10) ملايين ريال من رجل الأعمال توفيق عبدالرحيم كرشوة مقابل إلغاء مشروع إنشاء محطة غاز كانت الجمعية تعتزم بنائها واسناد المشروع لـ(عبدالرحيم) ، قبل ان يكتشفوا في وقت لاحق دخول اللواء محسن شريكاً في المحطة مع توفيق عبدالرحيم، وأن الترخيص الذي منح للجمعية سلم لشركة خاصة تقوم بالنيابة عن علي محسن في إدارة شئون المحطة.

وياتي التحرك القانوني لاعضاء الجمعية الزراعية ضد محسن في وقت كشفت مصادر إعلامية عن ترتيبات سياسية مكثفة تجري لانتقال اللواء المنشق للإقامة في دولة قطر وذلك بعد تزايد الضغوطات عليه من قبل قبائل الحدأ لتسليم نجله "محسن" والمتهم في جرائم قتل .
ويتهم اللواء محسن بخيانة القسم العسكري واستغلال الوظيفة العامة وتسخير جزء من الجيش اليمني لخدمة اغراض حزبية وتحقيق مصالح شخصية وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة وأغراض حزبية، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.
وأدرجت الامم المتحدة الشهر الماضي اسم اللواء محسن ضمن قائمة العار الدولية ( القائمة السوداء ) السنوية للمتورطين بانتهاكات الاطفال ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء على المدارس والمستشفيات والجامعات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فساد حكومة باسندوة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024