الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:40 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - في استجابة سريعة لحملة "زوجونا" التي أطلقتها الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بمدينة جدة  بالمملكة العربية السعودية

المؤتمرنت -
جمعية زواج جدة تحتفي بزفاف 60 شاباً وفتاة ضمن حملة "زوجونا"
في استجابة سريعة لحملة "زوجونا" التي أطلقتها الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية عبر تويتر (twitter) احتفت الجمعية بتسليم 60 شاب وفتاة شيكات المساعدات المالية بإجمالي 450 ألف ريـال وذلك خلال احتفال حظي بحضور مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله آل طاوي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي الجمعية لتقديم المساعدة والعون للراغبين في اعفاف أنفسهم، حيث دشنت الجمعية حملة تحت مسمى "زوجونا" عبر حسابها في تويتر @zawajeddah من أجل تزويج 200 شاب وفتاة، حيث سيتم مساعدة الدفعة المتبقية خلال الفترة المقبلة بإذن الله تعالى.

وخلال رعايته لهذا الاحتفال أعرب آل طاوي عن سعادته بتوظيف جمعية الزواج بجدة لشبكات التواصل الاجتماعية من أجل دعم الشباب والفتيات، واستقطابها لعدد من الشخصيات الاجتماعية البارزة لحث المجتمع على التفاعل مع الحملة ودعمها.

وحسب بلاغ صحافي تلقى المؤتمرنت نسخة منه- فقد أوضح مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بأن جمعية الزواج بجدة تتميز بالأسبقية دائماً في أنشطة وبرامج مساعدات الزواج للشباب والفتيات، ومواكبتها مع روح العصر وتقنياته تسابق الزمن في كل لحظة من أجل خدمة المجتمع وفئة الشباب والفتيات على وجه الخصوص.

وأشار آل طاوي بأن القطاع الخيري بحاجة ماسة لتسويق برامجه الاجتماعية والتفكير خارج الصندوق عبر توظيف التقنية لخدمة المشاريع والبرامج الرائدة، مبيناً بأن التبرع الإلكتروني هو المستقبل والرافد المالي القوي للعمل الخيري والاجتماعي في السنوات القادمة.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم بأن الجمعية عملت على توظيف وسائل التقنية الحديثة لدعم تزويج 200 شاب وفتاة حيث أن قيمة السهم تبلغ 100 ريـال، مبيناً بأن الحملة شهدت مشاركة عدد من الشباب والفتيات المتطوعين إلى جانب مشاركة العلماء والدعاة والرياضيين والفنانين وعدد من الشخصيات الإعلامية والاجتماعية البارزة

وأضاف العثيم بأن هذه الخطوة تأتي ضمن سعي الجمعية لتيسير الزواج للشباب والفتيات وهي بذلك تخطوها خطوات ثابتة ومدروسة لخدمة الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج وتقدم لهم مساعدات مالية وعينية تشمل القروض الميسرة والزكاة إضافة إلى الأثاث والهدايا التي يحصل عليها العرسان، داعياً الموسرين وأهل الخير المساهمة في مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها.

يذكر أن فضيلة الدكتور محمد العريفي دشن حملة "زوجونا" في تويتر (twitter) عبر حسابها @zawajeddah، حيث نصت تغريدته بقوله: "يا محبي إسعاد الآخرين.. حان وقت إدخال السرور: جمعية زواج الخيرية بجدة بحاجة دعمكم لتزويج 200 شاب وفتاة فرحتهم بعد العيد".

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي جمعية متخصصة في كل ما من شأنه بناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالية وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024