الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:29 ص - آخر تحديث: 01:26 ص (26: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال بضبط تجار المفرقعات والألعاب النارية  ووضع حد للإزعاج في الأحياء السكنية قبيل عيد الفطر،  ومنع دخول القاطرات والشاحنات الكبيرة إلى الأحياء والأسواق العامة .
ووعد هلال بان "صنعاء عاصمة اليمن ستستعيد مكانتها التاريخية

المؤتمرنت -
أمين العاصمة يوجه بضبط تجار المفرقعات وتكريم عمال النظافة ورجال المرور قبيل عيد الفطر
وجه أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال بضبط تجار المفرقعات والألعاب النارية ووضع حد للإزعاج في الأحياء السكنية قبيل عيد الفطر، ومنع دخول القاطرات والشاحنات الكبيرة إلى الأحياء والأسواق العامة .
ووعد هلال بان "صنعاء عاصمة اليمن ستستعيد مكانتها التاريخية والاجتماعية والسياسية وستنافس وتكون أجمل مدينة يمنية وعاصمة تشرف كل اليمنيين " .

وثمن هلال خلال اجتماع استثنائي للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي أمس كرس لمناقشة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بقدوم عيد الفطر المبارك تحت شعار " معاَ نحو عاصمة تشرف كل اليمنيين "..الجهود الكبيرة والمكثفة التي يبذلها عمال النظافة والأجهزة والهيئات التابعة للأمانة خاصة مع قدوم عيد الفطر المبارك .

وحمل امين العاصمة الجهات الأمنية مسئولية الحفاظ على السكينة العامة والاستقرار من خلال تأمين الأسواق التجارية وحماية مواقف السيارات وتعقب العصابات والأفراد ومتابعة الجريمة أينما وجدت وأحاله مرتكبيها إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وناقش الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان ووكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي خطة النظافة العاجلة والخطة المرورية الخاصة بقدوم عيد الفطر المبارك وكذا الآليات التنفيذية التي سيتم تنفيذها عبر الفرق الفنية المكلفة من أمانة العاصمة والمديريات.

وكان أمين العاصمة قد وجه إدارة الأمن بضبط جميع تجار المفرقعات والألعاب النارية وأحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ووضع حد للإزعاج في الأحياء السكنية الذي يعاني منه كثير من المواطنيين .

كما وجه إدارة المرور بمنع دخول القاطرات والشاحنات الكبيرة إلى الأحياء والأسواق إلا من بعد الساعة الثانية من بعد منتصف الليل حتى الساعة العاشرة صباحاً وذلك لوضع حد للاختناقات والازدحام الذي تتسببه تلك القاطرات.

وفيما يتعلق بتعزيز جهود النظافة وجه بصرف 50 مليون ريال لمشروع النظافة لتجهيز وصيانة جميع معدات وآليات المشروع خلال الـ 48 الساعة القادمة .. بالإضافة إلى صرف 500 ألف ريال لكل مديرية بغرض التكريم المالي لعمال النظافة ورجال المرور والأمن الموجودين على دورياتهم إلى جانب صرف 500 ألف ريال من صندوق النظافة للحرس المدني بأمانة العاصمة لتعزيز دور العقال والمشايخ في عملية النظافة في الشوارع والأحياء.

وأقر الاجتماع تشكيل فريق فني لكل مديرية يتكون من قيادات الأمانة إضافة إلى عقد لقاءات يومية في كل مديرية للهيئات الإدارية ومدراء النظافة والحدائق والمياه والكهرباء والمرور والجهات ذات العلاقة من أجل دعم وتعزيز الجهود الكبيرة لمشروع النظافة وإدارة المرور وتحسين الخدمات العامة للمواطنين.

وفيما يتعلق بالمرور وتعزيز دوره أكد الاجتماع على اهمية دور المرور وإعادة مراجعته على أسس علمية وعملية تعزز القدرة التأهيلية للأفراد تراعى التجهيزات الفنية والمالية وإعادة المكانة الفاعلة لرجل المرور في الشارع والمجتمع.

وكان الاجتماع قد أكد على ضرورة دعوة كافة منظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة إلى لقاء عاجل للمشاركة في التوعية المجتمعية بأهمية النظافة واحترام أنظمة المرور وأنضباط حركة سير السيارات .

كما ناقش المجتمعون الجوانب المتعلقة بالتكريم لنسبة الإنضباط التي ستنالها المديريات والعاملين في مجال النظافة والمرور والجهات ذات العلاقة ابتداء من التكريم الذي سيكون من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء وانتهاء بدرع أمانة العاصمة والشهادات التقديرية والتكريمية من الامانة ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالأمانة وكافة وكلاء الأمانة وعدد من المعنيين والجهات ذات العلاقة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024