الإثنين, 27-فبراير-2017 الساعة: 11:27 م - آخر تحديث: 11:18 م (18: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -  تقدمت حكومة المملكة العربية السعودية، باعتراض إلى مؤسسة "ICANN"، المسؤولة عن إدارة معايير تسمية الإنترنت، بخصوص 31 نطاقاً جديد يعد للإطلاق، وذلك لأسباب ثقافية ودينية، مثل نطاقات ".Gay, .bar, .baby and .Islam".

الجمعة, 17-أغسطس-2012
المؤتمرنت -
السعودية تقدم 166 شكوى ضد أسماء نطاقات انترنت
تقدمت حكومة المملكة العربية السعودية، باعتراض إلى مؤسسة "ICANN"، المسؤولة عن إدارة معايير تسمية الإنترنت، بخصوص 31 نطاقاً جديد يعد للإطلاق، وذلك لأسباب ثقافية ودينية، مثل نطاقات ".Gay, .bar, .baby and .Islam".

وزعمت المملكة في شكواها أن اعتماد نطاق ".Gay" (مثلي) مثلاً، يروج إلى هذا النوع من الممارسات، و"يسيء ويخدش حياء عدد كبير من المجتمعات والثقافات."

وهذه الأسماء وغيرها، مطروحة ضمن 1.930 نطاقاً عالي المستوى، يتم دراسته حالياً بواسطة "ICANN"، وفي حال اعتماد هذه النطاقات، ستكون مطروحة لمستخدمي الانترنت، إلى جانب الوصلات المعهودة، وستزيد من عدد عناوين مواقع الانترنت حول العالم.

وفتحت "ICANN" المجال أمام الشركات والهيئات لتسجيل اسم النطاق المرغوب فيه، مقابل مبلغ 185 دولاراً لكل اسم، وانتهت عملية التسجيل في يونيو/حزيران المنصرم، ما سمح للعامة بعد إعلان قائمة الأسماء المرشحة، بتقديم تعليقاتهم على القائمة، سواء بالرفض أو التأييد، كجزء من عملية الطرح المفتوحة.

إلا أن الوصول إلى اتفاق حول مصطلح أو اسم، يمكن استخدامه بصورة شائعة، بين مختلف دول العالم، مسألة معقدة.

وحتى الآن، تلقت ICANN"،" 6185 تعليقاً، من أفراد وشركات ومؤسسات وحكومات، بما في ذلك 166 تعليقاً من حكومة المملكة العربية السعودية، وشملت اعتراضات المملكة السعودية أي اسم له علاقة بالجنس أو تعاطي الخمور أو القمار أو الدين.

حيث اعترضت في شكواها، على الاسم ".BABY"، الذي اقترحته شركة "جونسون أند جونسون" لمستحضرات الأطفال، زاعمةً أن هذا الاسم، يمكن أن يضم مواقع إباحية، وأن المواد الإباحية "تهدد المساواة بين الجنسين، وتسيء إلى الأخلاق العامة."

واستخدمت حكومة السعودية الأسباب نفسها، للاعتراض على أسماء أخرى لنطاقات مثل" .porn, .sexy, .adult .hot, .sex, .dating and .virgin" كما اعترضت على اسم ".Islam" ، لأن الشركة المتقدمة بطرح هذا الاسم لا تمثل كل أو أغلبية المجتمع المسلم في جميع أنحاء العالم.

ويمكن للهيئات والحكومات والأفراد تسجيل اعتراضهم حتى الـ26 من أغسطس/آب الجاري، وستنظر "ICANN"، هذه الاعتراضات بنظام خاص خلال 5 أشهر، وسيتم اعتماد الأسماء، وطرح النطاقات على دفعات، تبدأ 500 نطاق كدفعة أولى.

سي ان ان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017