الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:24 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت  مصادر محلية بمديرية الحيمة  محافظة صنعاء اختطاف  ميليشيات تابعة للمنشق علي محسن وحزب الإصلاح بقيادة نبيل وهبان العليي  شقيق النائب الاصلاحي ربيش وهبان العلييي  لعدد اكثر من  120 شاحنة تقل مشتقات نفطية كانت في طريقها الى العاصمة صنعاء قادمة

المؤتمرنت -
بلطجية الاصلاح يحتجزون 120 شاحنة مشتقات نفطية
كشفت مصادر محلية بمديرية الحيمة محافظة صنعاء اختطاف ميليشيات تابعة للمنشق علي محسن وحزب الإصلاح بقيادة نبيل وهبان العليي شقيق النائب الاصلاحي ربيش وهبان العلييي لعدد اكثر من 120 شاحنة تقل مشتقات نفطية كانت في طريقها الى العاصمة صنعاء قادمة من مدينة الحديدة (غرب اليمن) .

واختطفت مليشيات الاصلاح شاحنات المشتقات النفطية امس الثلاثاء بالتزامن مع صدور توجيهات رئاسية باخلاء العاصمة صنعاء من المجاميع المسلحة المنتشرة بكثافة في أحياء الحصبة وصوفان ومذبح والاحياء المجاورة لمعسكر الفرقة غربي العاصمة .

ويعمل النائب ربيش وهبان العلييي ضابطا بقوات الفرقة الاولى مدرع وتربطه علاقة مصاهرة بالقيادي في حزبه ورجل المال والاعمال الشيخ / حميد الاحمر ، ويتزعم عصابة مسلحة لممارسة اعمال التقطع والبلطجة على الطريق العام (خط صنعاء – الحديدة) منذ مطلع العام الماضي .


وكان تقرير برلماني كشف في مايو الماضي اسماء متقطعين لشاحنات نقل المشتقات النفطية وتوزيعها في السوق اليمني، وذكر التقرير احتجاز ناقلتين للشركة لأكثر من ستة أشهر في معسكر القشيبي (الموالي للواء المنشق علي محسن الأحمر) وأخرى في بني مطر محتجزة من ناصر عزمان، وناقلة محتجزة لدى النائب عن الإصلاح ربيش وهبان العلييي، إضافة لثمان ناقلات احتجزت أزيد من شهرين في سواقي ريمة. غير عدد كبير من المواد البترولية التي نهبت نتيجة الأزمة السياسية التي مرت بها اليمن السنة المنصرمة.

ويتولي عملية التوزيع البري للمشتقات النفطية رجل الأعمال توفيق عبدالرحيم الذي يرتبط ابنه الأكبر بعلاقة مصاهرة مع القيادي الاصلاحي حميد الأحمر والذي يمتلك ايضا شركة نفطية ، فيما يتولى رجل الأعمال احمد العيسى توزيعها الى الجزر اليمنية ، ويمتلك "محسن علي محسن الأحمر"،نجل قائد الفرقة المنشقة عدد (10) شركات تجارية معضمها تعمل في مجال النفط والغاز والمعدات الثقيلة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024