الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:25 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - شدد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم على أهمية تطوير آليات التوثيق والحفظ لوثائق جامعة عدن ومحفوظاتها المادية المختلفة بما يتيح للباحثين والمهتمين والمختصين سهولة الاطلاع عليها واسترجاعها بوسائل الببلوجرافيا التقليدية أو الالكترونية.

المؤتمرنت -عدن-نصر باغريب -
رئيس جامعة عدن يشدد على أهمية تطوير آليات التوثيق والحفظ لذاكرة الجامعة
شدد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم على أهمية تطوير آليات التوثيق والحفظ لوثائق جامعة عدن ومحفوظاتها المادية المختلفة بما يتيح للباحثين والمهتمين والمختصين سهولة الاطلاع عليها واسترجاعها بوسائل الببلوجرافيا التقليدية أو الالكترونية.
وحث الأخ/رئيس جامعة عدن خلال ترأسه لاجتماع الهيئة القيادية الادارية بالمكتبة المركزية للجامعة وإداراتها المختلفة على مواصله الجهود بهمة عالية ومتابعة عملهم المهم لتاريخ الجامعة والوطن.
ودعا كل الكليات والمراكز العلمية والإدارات العامة بالجامعة إلى موافاة إدارة ذاكرة الجامعة بنسخ من محاضرها الدورية وتقاريرها الفصلية والسنوية بما يوثق نشاطها ومراحل تطورها المتعاقبة.
ووجه بتدليل كل الصعوبات التي قد تواجهها إدارة ذاكرة الجامعة خلال عملها، وتقديم كل الخبرات والمعارف الجديدة في حقل الارشفة والتوثيق الببلوجرافي الحديث واستخدام البرامج الالكترونية الحديثة للحفظ بأجهزة الكمبيوتر والتقنيات المصاحبة لها.
إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بزيارة قاعات التوثيق والحفظ في إدارة ذاكرة جامعة عدن بمبنى المكتبة المركزية بمدينة الشعب وأطلع على الإضافات الجديدة فيها من وثائق مطبوعة منها 600 مجلد جديد للصحف المحلية الرئيسية، ناهيك عن مقتنيات مادية وصور فوتوغرافية ووثائق وأقراص الكترونية مدمجة ومعلقات تعريفية لمناسبات وأحداث مختلفة شهدتها الجامعة..إلخ.
وأعرب عن تقديره لقيام المكتبة المركزية للجامعة بتوزيع مجلدات توثيقية كاملة للصحف المحلية الرئيسية، مما يسهم في توفير مصادر متنوعة للمعلومات للطلاب والباحثين في الجامعة.
وأبدى اعجابه بما لمسه من جهد مبذول لدى المكتبة المركزية وذاكرة الجامعة للحفاظ على الشواهد الحية لمسيرة جامعة عدن الأكاديمية والإدارية والطلابية ومستوى توسع علاقاتها مع مختلف المؤسسات المحلية والعربية والأجنبية ذات العلاقة.
شارك بالاجتماع الأستاذة/أحلام مدهش الشيباني مديرة عام المكتبة المركزية والأستاذ/عبدالله علان مستشار التوثيق، والأستاذ/عبدالله العديني خبير التوثيق والأرشفة، والأخ/محمد ناصر هادي مدير إدارة ذاكرة جامعة عدن بالمكتبة المركزية بالجامعة، والأخت/انتصار مدهش مدير ادارة الحفظ، وعدد من رؤساء الاقسام بالمكتبة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024