الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:41 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - تفقد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ومعه محافظ المحويت احمد علي محسن المشروع الاستثماري السياحي بمنتزه الريادي شمالا من مركز المحافظة البالغ تكلفته 540 مليون

المؤتمرنت - بشير سنان -
وزير الشباب والرياضة يتفقد المشاريع الرياضية المتعثرة بالمحويت
تفقد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ومعه محافظ المحويت احمد علي محسن المشروع الاستثماري السياحي بمنتزه الريادي شمالا من مركز المحافظة البالغ تكلفته 540 مليون ريال والذي سيعود ريعه لصالح دعم الحركة الرياضية بالمحافظة والذي توقف العمل في تنفيذه منذ عامين، والذي يتكون من ثمانية طوابق تحتوي على 250 غرفة سكنية للإيواء الفندقي ومرافق خدماتية كمطاعم وشاليهات وغيرها.

ووجه وزير الرياضة بسرعة استكمال المشاريع والمنشآت الشبابية والرياضية المتعثر تنفيذها بالمحافظة وتصفية حساب المقاول الحالي للمشروع وانزال بقية المشروع للمناقصات بما يضمن سرعة انجازه والعمل على التسريع في تنفيذ ما تبقى من الأعمال المطلوبة في هذا المشروع الهام.

ونوه بأن وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بمحافظة المحويت تعولان كثيرا على التطلعات والأهداف المرجوة من وراء إنشاء هذا المشروع الاستثماري السياحي بالمحافظة والذي من شأنه أن يسهم بفاعلية في التنمية وإنعاش حركة النشاط السياحي فضلا عن تنمية القطاع الشبابي والرياضي بالعائدات والموارد المالية.

إلى ذلك تفقد الوزير الإرياني سير العمل في مشروع الاستاد الرياضي بمركز المحافظة البالغ تكلفته 500 مليون ريال ، والمعوقات والمشاكل التي أدت إلى تعثر المشروع، ووجه بسرعة استئناف العمل في هذا المشروع وحل الإشكالات القائمة حوله بما يضمن سرعة تنفيذه إلى الواقع وتغيير المهندسين المشرفين على هذه المشاريع لعدم قيامهم بعملهم على الوجه الأمثل وتواطئهم مع المقاولين المنفذين.

واطلع وزير الشباب والرياضة بعد ذلك ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد الزيكم وعضو مجلس النواب الشيخ زيد محمد أبوعلي على أوضاع الصالة الرياضية المغلقة بمركز المحافظة والأضرار الموجودة فيها والناتجة عن سوء التنفيذ..ووجه الوزير بإحالة ملف تنفيذ الصالة الرياضية المغلقة إلى الهيئة العلياء لمكافحة الفساد للتحقيق في المخالفات الحاصلة في المشروع ومحاسبة المتورطين في هذه المخالفات.

وعلى ذات الصعيد التقى وزير الشباب والرياضة ومعه محافظ المحافظة وقيادة السلطة المحلية بقيادات وممثلو الأندية الشبابية والاتحادات الرياضية والكشافة والمرشدات بالمحافظة والمديريات وناقش معهم احتياجاتهم ومتطلباتهم المختلفة من اجل تطوير وإنعاش الحركة الرياضية والشبابية بالمحافظة والرفع من قدراتها إلى الأفضل ومناقشة الجهود المطلوبة للتسريع بانجاز مختلف المشاريع الرياضية والشبابية الجارية والمتعثر تنفيذها بالمحافظة.

وخلال اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة اهتمام الوزارة بالتسريع لانجاز كافة المشاريع الرياضية في المحافظة ودعم جميع الأندية والاتحادات .. موجها بسرعة تأثيث مقرات الأندية الرياضية بعموم المديريات حتى يستفاد منها في تحقيق الأهداف المرجوة على أكمل وجه.. ووجه بتوفير أدوات رياضية متكاملة لدور الأيتام بمديريتي الطويلة والمحويت واعتماد خمسة مراكز تدريب لكرة السلة احدها للفتيات بمركز المحافظة ومديريات الرجم والطويلة والخبت موجها باعتماد توسعة ملعب نادي شباب الطويلة وملعب نادي شباب الرجم وأجراء الدراسات الفنية والهندسية لملعب نادي شباب شبام وتأثيث مقرات هذه الأندية خلال العام الحالي.

من جهته أكد محافظ المحويت حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التسريع بجميع المشروعات الرياضية والشبابية وتحقيقها إلى الواقع والعمل على دعم تطوير قطاع الشباب والرياضة وفقا للإمكانيات المتاحة.. مبينا ان المحافظة تضم 15 ناديا رياضيا و20 فرع اتحاد عام رياضي وهذه الأندية والاتحادات لا تزال تفتقر إلى الدعم اللازم والتشجيع الكافي للقيام بدورها على أفضل وجه.

رافق وزير الشباب والرياضة وكيل وزارة الشباب لقطاع المشاريع رمزي الاغبري ومستشار الوزير للشئون الإعلامية فؤاد قاسم ومدير عام الفروع عدنان مصطفى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024