الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:48 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية تركيا في اليمن فضلي تشورمان.جرى في اللقاء مناقشة طبيعة العلاقات الاخوية المشتركة بين الشعبين والبلدين الشقيقين وسبل تطويرها الى افاق اوسع.

وقد اشار الرئيس الى ان تلك العلاقات تاريخية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل سفيري تركيا وفرنسا
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية تركيا في اليمن فضلي تشورمان.جرى في اللقاء مناقشة طبيعة العلاقات الاخوية المشتركة بين الشعبين والبلدين الشقيقين وسبل تطويرها الى افاق اوسع.

وقد اشار الرئيس الى ان تلك العلاقات تاريخية ووطيدة منذ القدم،مؤكدا ان لجمهورية تركيا دور محوري على مختلف الصعد اسلاميا وافريقيا واوربيا وعلى مختلف المستويات الاخرى، مشيدا بذلك الدور البناء والحيوي الذي برز خلال العقد الماضي وهي اداور ايجابية جدا نظرا لثقل ومركز تركيا.

ونوه الرئيس الى التعاون الاخوي البناء الذي يتم بين البلدين اليمن وتركيا على الصعد الثنائية ومن خلال الحضور في المؤتمرات والمنتديات واللقاءات الاقليمية والدولية .

وتطرق الرئيس الى ما عاناه ويعانيه اليمن منذ نشوب الازمة الخطيرة مطلع العام 2011 وما خلفته من اثار كارثية وانقسامات حادة .وقال" ان اليمن يمر الان بمرحلة خطيرة وصعبة ويحتاج الى كل الجهود والمساعدات على مختلف المستويات السياسية والامنية والاقتصادية.

وفي اللقاء قدم السفير دعوة للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لحضور قمة مؤتمر منظمة المؤتمر الاسلامي الذي سينعقد في شهر اكتوبر في تركيا، وتضمنت ايضا التاكيد على ان رئيس الوزراء التركي رجيب طيب اردوغان سيمثل تركيا في مؤتمر اصدقاء اليمن المنعقد في نيويورك اواخر الشهر الجاري.

وفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير جمهورية فرنسا بصنعاء فرنك جوليه. وفي مستهل اللقاء عبر السفير الفرنسي عن ادانة واستهجان فرنسا للحادث الارهابي الذي استهدف موكب وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد.

وقال "إن مثل هذه الاعمال والأفعال هدفها زعزعة الامن والاستقرار في اليمن ومحاولة لعرقلة مسار التسوية السياسية ".

وناقش الرئيس مع السفير عدد من القضايا المتصلة بالعلاقات المشتركة بين اليمن وفرنسا والاستثمارات الفرنسية في اليمن وفي طليعتها شركة توتال .

وأشار الرئيس في هذا الصدد الى ان العلاقات بين البلدين عميقة ووطيدة ذات ابعاد تاريخية ..مؤكداً ان المستقبل سيشهد المزيد من تطور تلك العلاقات.

و لفت الرئيس عبد ربه منصور هادي الى الظروف الدقيقة والحساسة التي يعيشها اليمن في ظل الازمات الاقتصادية والسياسية والأمنية وما خلفته الازمة الناشبة مطلع العام 2011م من ظروف دقيقة وحساسة تحتاج فيها اليمن الى مساعدة المجتمع الدولي وبما يسهم في تجاوز تلك الظروف الصعبة.

وتطرق رئيس الجمهورية الى العلاقة المشتركة مع شركة توتال .. وقال "انها علاقة طويلة وإستراتيجية وستشهد تطورات ايجابية جدا وبصورة شفافة بعيدة عن كل ما يشوبها من سلبيات تعامل الماضي بكل صوره خصوصا وان التعامل المباشر بواسطة الانترنت والوسائل الحديثة كفيل بتطهير التعامل وإبعاد الشوائب المتصلة بالفساد والإفساد ".

من جهته أكد السفير الفرنسي اهتمام فرنسا ومتابعتها لسير تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة عن كثب وتود ان ترى ترجمة سريعة وصادقة وأمينة على ارض الواقع وأنها ستقدم المساعدات اللازمة استشاريا وفنيا واقتصاديا وفي مختلف الجوانب.وأشار إلى ان المستقبل المنظور سيشهد متغيرات ايجابية في هذا الصدد.
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024