الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:05 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- تعز – احمد النويهي -
محافظ تعز يحث الطلاب على المثابرة والحفاظ على مدارسهم
وجه محافظ محافظة تعز شوقي احمد هائل رئيس المجلس المحلي اليوم كلمة إلى القيادات التربوية وأبنائه طلاب وطالبات مدارس محافظة تعز بمناسبة العام الدراسي الجديد 2012 ـ 2013م أكد فيها بأن ثمار حب الوطن هو غرس القيم النبيلة من خلال العلم والمعرفة والمثابرة باعتبار أن العصر هو عصر المعرفة والتحصيل العلمي الخلاق وحث أبنائه الطلاب والطالبات على الارتباط الوثيق مع التفوق والنجاح وثبات الصورة الرائعة في أذهان المجتمع عن المحافظة وأبنائها الذين سجلوا مراتب عالية من النجاح والتميز.
وقال إنني أشد على أيديكم بضرورة مواصلة الجهد وتحقيق أسمى الغايات العظيمة من نوافذ العلم بحيث تظل محافظة تعز هي حاضرة اليمن وعنوانها المشرق ووجهها الباسم من خلال تميز أبنائها وصدارتهم على الدوام وهو العنوان البارز للمحافظة وأبنائها المتميزون.. فلنحرص على ثبات هذه الصورة الرائعة في أذهان المجتمع اليمني ولنظل دائماً على علاقة حميمة مع التفوق والنجاح بحيث تتواءم قدراتنا مع تطلعاتنا وأحلامنا الجميلة بالدولة المدنية الحديثة والغد الأجمل.
مردفاً وأنتم تتهيئون لمرحلة جديدة من التحصيل العلمي المتميز وقد تشرّبت قلوبكم بحب اليمن والحفاظ عليها وصون مكتسباتها وأول ثمار حب الوطن هو غرس القيم النبيلة من خلال العلم والمعرفة والمثابرة والاجتهاد، ذلك لأننا على يقين بأن العصر هو عصر المعرفة والتحصيل العلمي الخلاق وبدون هذه الأسس لن نستطيع مواكبة الحياة الجديدة بكل تحدياتها التقنية والمعرفية.
وأضاف محافظ تعز في كلمته لقد حرصت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز منذ تسلمها مهامها الجديدة على أن يكون التعليم في طليعة اهتمامها لأن التعليم هو المقدمة المنطقية لبناء جيل واعٍ متسلح بالنور وقيم المعرفة وبدونه لن يستقيم الحال في نهوض أي عمل أو خروجه للنور، وحرصنا في ذات الوقت على توفير أقصى ما يمكن من إمكانياتنا لترميم مدارس المدينة المرحلة الأولى وتأهيلها وتمكينها من أداء دورها التعليمي على أكمل وجه، بحيث يتحقق للطالب في مطلع هذا العام الدراسي الفرصة الملائمة والبيئة المناسبة لتلقي العلم والإقبال على التحصيل العلمي وفق أفضل مستويات التعليم وعلى أن تتحقق بيننا وبين أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات شراكة العمل الواحد من أجل يمن أفضل وغدٍ أجمل، هذه الشراكة تتمثل في حفاظكم على صون هذه المدارس بعد ترميمها والحرص على محتوياتها كي تعم الفائدة كل الأجيال، ويلي ذلك شراكة الاحترام المتبادل بين الطالب والمعلم حتى يصبح المعلم هو العنوان المشرق للمجتمع المتحضر والمواكب لتطلعات الحياة.
وحث المحافظ كافة الطلاب والطالبات على احترام معلميهم بقوله :فبدون احترام المعلم يفقد المجتمع الكثير من قيمه وأخلاقه ومبادئه وتتسع فجوة الجهل والتخلف والمرض هذا الثالوث البغيض الذي قامت على أنقاضه ثورة الـ26 من سبتمبر 1962م الخالدة والتي نحتفل بيوبيلها الذهبي هذا العام. فإنني أشد على أيديكم بضرورة مواصلة الجهد وتحقيق أسمى الغايات العظيمة من نوافذ العلم بحيث تظل محافظة تعز هي حاضرة اليمن وعنوانها المشرق ووجهها الباسم من خلال تميز أبنائها وصدارتهم على الدوام وهو العنوان البارز للمحافظة وأبنائها المتميزون.. فلنحرص على ثبات هذه الصورة الرائعة في أذهان المجتمع اليمني ولنظل دائماً على علاقة حميمة مع التفوق والنجاح بحيث تتواءم قدراتنا مع تطلعاتنا وأحلامنا الجميلة بالدولة المدنية الحديثة والغد الأجمل.
ودعا المحافظ كافة التربويين والطلاب الى التصالح مع أنفسهم وان نفتح صفحة جديدة مع العلم والمعرفة لنؤسس لمجتمع فاضل يواكب تطلعات الحياة، وينشد أجمل ما في الإنسان من الخير والجمال والعلم ... وننبذ كل الظواهر السيئة التي تتنافى مع أخلاقياتنا وطموحاتنا وأهمها ظاهرة الغش والارتكان على مجهود الآخر، وتكون المحصلة في نهاية العام مزيداً من التجهيل والتخلف والشتات.ودعوني أصدقكم القول أن الجزء الفاسد في جسم المجتمع لن يقوى على مجاهدة الحياة أو التعايش معها وسيلفظه الجسم السليم حتى يجد نفسه بمعزل عن الآخرين، لا ينسجم معهم ولا يقبلون به.. وهذا هو الجزء الذي يعتمد على الغش ويركن إلى الإهمال والتقاعس وعدم الاجتهاد
واختتم شوقي هائل كلمته بالتعبير عن ثقته التامة بقدرات وطموحات الطلاب والطالبات وقال ولا أشك مطلقاً بأنكم ستكونون السباقين إلى مصاف التميز والتفوق والنجاح وأن تعز ستفخر بكم وتفتح لكم نوافذ الأمل وآفاق الحلم من أجل يمن جديد وغدٍ واعد ومجتمع مدني فاضل يتعايش مع الحياة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024