الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:52 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - التقى وزير الشباب والرياضة  معمر الإرياني بنادي بلقيس الرياضي سفير اليمن لدى كوبا  يحيى السياغي وتضمن اللقاء مناقشة العلاقة التي تجمع بين اليمن وكوبا في المجال الرياضي وأبرز متطلبات الرياضة اليمنية واحتياجاتها خلال المرحلة القادمة.

المؤتمرنت -
وزير الشباب يناقش مع سفير اليمن في كوبا احتياجات الرياضة اليمنية
التقى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني بنادي بلقيس الرياضي سفير اليمن لدى كوبا يحيى السياغي وتضمن اللقاء مناقشة العلاقة التي تجمع بين اليمن وكوبا في المجال الرياضي وأبرز متطلبات الرياضة اليمنية واحتياجاتها خلال المرحلة القادمة.

وأكد وزير الشباب على أهمية تجديد برتوكول التعاون الرياضي بين البلدين حيث قال الإرياني سنزودكم بقائمة تحمل أسماء جميع الاتحادات الرياضية ورسالة أخرى لرئيس المعهد الوطني للتربية الرياضية من اجل الموافقة على تجديد البرتوكول في ظل مرحلة جديدة تعيشها الرياضة اليمنية عقب انتهاء الانتخابات الرياضية..

وفي حديثه لوزير الشباب والحضور عبر يحي السياغي سفير اليمن لدى كوبا عن سعادته باللقاء شاكرا وزير الشباب على اهتمامه وبحثه سبل تطوير العلاقة الرياضية بين اليمن وكوبا والسعي لتجديد إتفاقية التعاون، وقال: حقيقة أحاول أن ادفع بالعلاقة بيننا وكوبا إلى الأمام في مجالات الشباب والرياضة وأنا على ثقة أن معالي وزير الشباب سيكون عند مستوى المسؤلية لما لمسته منه من اهتمام وتفاعله الدائم مع الشباب وهذا ما يعطي مؤشرا إلى أن العلاقة بين الوزارة وباقي الجهات الرياضية تكاملية..
وتابع وزير الشباب:هناك روح جديدة لرؤساء الاتحادات الرياضية وجميعهم كفاءات وسيعملون وفق آلية منظمة ومرتبة..

فيما قدم عبد الحميد السعيدي وكيل قطاع الرياضة عددا من التوضيحات تحدث فيها عن حصول بلادنا على ثلاثة مدربين من كوبا لألعاب الملاكمة والكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى وتابع قائلا:قمنا بالتواصل مع خمسة اتحادات رياضية بحسب توجيهات وزير الشباب لمجرد علمنا أن هناك خمسة مدربين قادمين من كوبا..وعليه نتمنى أن يساعدونا ويقدروا ما تمر به البلاد من ظروف كما نحتاج إلى خبير كوبي في مركز الطب الرياضي..

من جهة ثانية استمع الجميع لآراء عدد من رؤساء الاتحادات حيث قال نعمان شاهر رئيس الاتحادين العربي واليمني نحن سعداء بالالتقاء بسفير اليمن لدى كوبا وهذا اللقاء يعكس العلاقة التكاملية بين وزارة الشباب والاتحادات الرياضية..

وقال: نحن بحاجة إلى مدربين من المدارس المتقدمة وأبرزها كوبا فنحن لدينا إمكانيات بشرية لكن لا نتوفق في الحصول على مدربين جيدين.
وكما نعلم كوبا في رياضة الجودو ميزة في فئة الفتيات ولكن الأولمبياد الأخير أثبت أن لاعبو كوبا كانوا في المستوى..

مضيفا كنا على وشك التعاقد مع مدرب من تونس لكن مطالبه المادية كبيرة وسيكون وجود مدرب كوبي أفضل وسيحقق لليمن طفرات رياضية..

صبري عبد المولى رئيس الاتحاد العام للشطرنج قال: تعتبر كوبا من الدول المتقدمة في لعبة الشطرنج وتحتل المركز (16) عالميا والكوادر الكوبية مؤهلة فقط نحتاج إلى التنظيم الدقيق والاختيار الصح لان هذا أساس التطوير،نحن لدينا برامج عديدة للفئات العمرية وبرامج المدارس فبناء القاعدة يحتاج لأصحاب الاختصاص والخبرة.

بدوره قال حسين عوض نائب رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة كان لدينا مدرب من كوبا للكرة الشاطئية لكنه لم يكن يمتلك الخبرة الكافية لتحقيق إنجازات كبيرة ومع هذا استفدنا منه القليل وأملنا أن نحظى بمدرب شاب من كوبا..
وبدوره عبر الكابتن محمود جميح رئيس اتحاد الملاكمة قائلاً: حصلنا على خدمات مدرب كوبي وكان ناجحا، لكن لم يكن هناك أي تجاوب من اتحادنا مع خططه وبرامجه للأسف وتابع: السلبية الكبيرة هي أن اللعبة انحصرت في العاصمة صنعاء ولم يكن هناك نزول لباقي المحافظات والمعروف أن كوبا تنافس أمريكا في لعبة الملاكمة ويسرنا أن يكون لدينا مدرب من هناك كما كان سابقا..

حضراللقاء عبد الحميد السعيدي وكيل قطاع الرياضة وحسين الشريف وكيل الشؤون المالية والإدارية وخالد صالح الوكيل المساعد لقطاع الرياضة وعبد الله الدهبلي مدير عام النشاط الرياضي ونبيل المهدي مدير عام الاتحادات والأندية. ..وفؤاد محمد البرطي المستشار الاعلامي لوزير الشباب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024