السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:49 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عدسة المؤتمرنت
المؤتمر نت - شهد مجمع العرضي بوزارة الدفاع بصنعاء مساء الثلاثاء حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية المباركة بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة.وبدأت مراسم حفل إيقاد الشعلة الذي حضره عدد من الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من

المؤتمرنت -
حفل إيقاد شعلة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر (صور)
شهد مجمع العرضي بوزارة الدفاع بصنعاء مساء الثلاثاء حفل إيقاد شعلة الثورة اليمنية المباركة بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة.
وبدأت مراسم حفل إيقاد الشعلة الذي حضره عدد من الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين العاصمة، بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.
عقب ذلك تقدم قائد الاستعراض الكشفي محمد الرداعي بالاستئذان ببدء طابور العرض الذي شارك فيه ألف كشاف ومرشدة من عموم محافظات الجمهورية المشاركين في المخيم الوطني للكشافة والمرشدات.
وبعدها قام القائد الكشفي عامر الجهمي بقراءة وثيقة العهد والوفاء المرفوعة من شباب وشابات الوطن إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، فيما سلم القائدان الكشفيان حسن البعداني وأميرة يحيى سعيد الوثيقة لوزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول.
وقدم عدد من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية لوحة فنية للعيد الخمسين للثورة بعنوان "موطني" من كلمات محمد محسن الهدار ومحمد شيخ، وتوزيع موسيقي وألحان رأفت ناشر، وتصميم واستعراض عبدالله الصبري، وإشراف عبدالله عبيد.
تناولت اللوحة الفنية الدلالات العظيمة والمكانة التاريخية للثورة اليمنية التي قامت ضد براثن الظلام والتسلط الإمامي ودكت حصون الظلم ومعاقل الاستبداد لتعلن انتهاء عصر الإمامة والتخلف وإعلان ميلاد الحرية والديمقراطية والتنمية.
وعبرت عن المعاني الكبيرة للثورة اليمنية، واستعداد الشباب لتقديم الغالي والنفيس لحماية هذه الثورة التي مثلت نقطة تحول تاريخية لليمن نحو آفاق التطور والنمو.
وأبرزت اللوحة الدور النضالي للشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ومشاعل تنير مسار البناء والتحديث والتنمية، وتوجت بتحقيق وحدة الوطن في الـ22 من مايو المجيد، والتمسك بمبادئ الثورة والجمهورية والوحدة التي تدعو إلى التلاحم بين كافة أبناء الوطن.


































أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عدسة المؤتمرنت"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024