الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:31 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي

المؤتمرنت -
الراعي: الحوار سيفضي إلى يمن جديد يرتكز على الحرية والعدالة
أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي بأن ثورة الـ26 من سبتمبر 1962م الخالدة، هي ثورة إنسانية لأنها جاءت لتعتق شعبنا من حياة التخلف والجهل والمرض، التي كان يعانيها جراء النظام الكهنوتي الاستبدادي، والذي رزح تحت وطأته الإنسان اليمني أكثر من 900 عام من الزمن.

وقال الأمين العام المساعد للمؤتمر في تصريح نشرته صحيفة الوحدة الأسبوعية بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر المجيدة:إننا نحتفل اليوم باليوبيل الذهبي لقيامها، والذي شكل الخلفية التاريخية والطبيعية والموضوعية لاندلاع ثورة الـ14 من أكتوبر 1963م، لدحر اعتى إمبراطورية استعمارية من الجنوب اليمني، بتلاحم الثورتين سبتمبر وأكتوبر وامتزاج الدم اليمني للمناضلين من شرق اليمن وغربها وشمالها وجنوبها في الانتصار لثورة سبتمبر والدفاع عن ثورة أكتوبر بتقديم قوافل الشهداء من مختلف أنحاء اليمن في سبيل الدفاع عن الثورة واستعادة الذاتية الوطنية وتحقيق الاستقلال الوطني.

كما نوه بأن الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر قد جعلت من بين أهدافها تحقيق الوحدة الوطنية، ومثل ذلك رفضاً لواقع التجزئة ودعوة واعية لاستعادة الذاتية الوطنية كشرط للاستقلال التام من التبعية.

وأشار رئيس مجلس النواب ، إلى أن اليمن أصبحت مشرقة بعد أن ولت أزمنة الظلام والقهر والاستبداد والاستعمار، وهي اليوم في رحاب عقد جديد بعد أن طويت خمس عقود من عمر الثورة ليواصل أبناء اليمن مسيرتهم الكفاحية في مختلف ميادين العمل والإنتاج وكلهم همة وعنفوان وتطلعات وآمال..

وحث الراعي كافة القوى السياسية والوطنية على إنهاء الحالة اليمنية المتأزمة عبر استحضار القيم والمبادئ التي حملتها الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، والتي جسدها المناضلون الأوائل، وإدراك مسؤولياتها الوطنية في هذه الظروف الراهنة لإنجاح هذه المرحلة الانتقالية المرتكزة على التوافق السياسي والوطني والمضي قدما بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بنداً بنداً، بما يحفظ وحدة اليمن ونهجها الديمقراطي وتأصيله في حياة المجتمع، للقيام بعملية تنمية حقيقية وخاصة تنمية الإنسان اليمني..

ودعا الراعي تلك القوى إلى المضي قدماً نحو الحوار الوطني الشامل الذي يحمل في طياته معالجات لكل المشكلات والقضايا العالقة، لتتبلور نتائج هذا الحوار ومخرجاته في رسم معالم اليمن الجديد المرتكز على الحرية والعدالة والمساواة.

كما حيا كل الأبطال والمناضلين الشرفاء الذين استشهدوا والذين ما يزالون على قيد الحياة من مناضلي الثورة اليمنية الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر، وترحم على شهداء مصر عبدالناصر الذين ضحوا من أجل انتصار الثورة.. واختلطت دماؤهم بدماء اليمنيين مؤكدة على وحدة الأمة ووحدة النضال المنتصر لقضاياها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024